إسبانيا وأكثر السباقات جنونا: فوز ريد بل وعودة السهام الفضية وضحية جديدة

يستمر موسم 2022 في تقديم الكثير من اللحظات الدرامية والمفاجآت المثيرة، هذه المرة كانت جائزة اسبانيا الكبرى هي أرض المعركة فقد استضافت أكثر السباقات جنوناً حتى الآن.

فيراري والفرحة التي لم تتم 

فيراري لوكلير اسبانيا

بعد خسارته على يد فيرشتابن في ميامي، سمحت تحديثات فيراري الواسعة للسائق تشارلز لوكلير بتحقيق قطب الانطلاق الأوّل، وبدا متّجهًا لترجمة ذلك بفوزٍ كاسح. وفي ظلّ الرياح القويّة على حلبة برشلونة، التي تسبّبت في ارتكاب زميله كارلوس ساينز الإبن وغريمه ماكس فيرشتابن لخطأين مبكّرين، كان لوكلير بصدد تقديم أداء مذهل وبدا متّجهًا لتعزيز صدارته للترتيب العام.

لكن الفرحة لم تتم! كان أصيل موناكو يتصدّر النصف الأوّل من سباق إسبانيا عندما أعلن عن فقدانه للطاقة خلال اللفّة الـ 26 من أصل 66، وتبيّن أنّ المشكلة قاضية، حيث اضطرّ للانسحاب والعودة ببطء إلى خطّ الحظائر.

أدى انسحابه إلى فتح الباب أمام فيرشتابن للسيطرة على السباق والفوز به وبالتالي انتزاعه صدارة البطولة للمرّة الأولى هذا الموسم. وقال لوكلير أنّه لم يكن قلقًا للغاية حيال إمكانيّة خسارة صدارة البطولة، لكنّه اعترف بأنّه لا يُمكنه تحمّل المزيد من الانسحابات.

عودة السهام الفضية للمعركة 

راسل مرسيدس اسبانيا

من جهته استفاد راسل من انسحاب المتصدّر السابق للسباق شارل لوكلير ليُحقّق المركز الثالث في ظلّ تواجد زميله لويس هاميلتون خلفه عندما عانى الثنائيّ فجأة من تسرّب مياه، وهو ما سمح لكارلوس ساينز الإبن سائق فيراري بتجاوز هاميلتون في اللفّة ما قبل الأخيرة.

كما دفعت المشكلة راسل إلى الانتقال إلى وضع دفاعي، لكنّه أبقى على الإسباني خلفه ليُحقّق منصّة التتويج الثانية له هذا الموسم بعد أستراليا، بالرغم من أنّه كان على بُعد 20 ثانية عن سيرجيو بيريز الثاني. وشعر سائقا الفريق بأنّ السهام الفضيّة حقّقت خطوة كبيرة إلى الأمام على صعيد حلّ مشاكل الارتدادات من خلال التحديثات التي جلبتها إلى برشلونة. على الرغم من النتيجة القويّة، لا يزال الفريق ثالثًا في الترتيب العام على بُعد 75 نقطة عن ريد بُل المتصدّرة و49 نقطة عن فيراري صاحبة المركز الثاني.

سيرجيو بيريز: ضحية بطل العالم الجديدة؟

بيريز ريد بل اسبانيا

على الرغم من فوز فريق ريد بل الساحق، فقد حدث شيء غريب لكن مألوف في عالم فورمولا 1. كان المكسيكي سيرجيو بيريز يتصدّر السباق بالاقتراب من نهاية جائزة إسبانيا الكبرى عندما طُلب منه عبر اللاسلكي عدم تعطيله زميله الذي كان يُلاحقه، والذي تمّ نقله إلى الاستراتيجيّة البديلة قبل ذلك.

لكن بعد عدم تلقيه للضوء الأخضر لتجاوز فيرشتابن ومهاجمة جورج راسل قبل ذلك عندما كانت له أفضليّة عمر الإطارات، أوضح المكسيكي لاحقًا أنّه شعر بأنّ القرار اللاحق "لم يكن عادلًا".

وفي حين أنّ قرارًا لاحقًا بتغييره لإطاراته والانتقال إلى "سوفت" كان يعني حلوله على بُعد 13 ثانية عن فيرشتابن في النهاية، قال بيريز للفريق عبر اللاسلكي بأنّه في حين أنّه سعيدٌ بنتيجة الفريق، إلّا أنّه يرغب ببعض التوضيحات. وقال المكسيكي: "أنا سعيدٌ من أجل الفريق، لكنّنا نحتاج للتحدّث لاحقًا".

إقرأ ايضاً: الملابس الداخلية والمجوهرات ممنوعة على سائقي فورمولا لكن لماذا؟

فورمولا 1 سباقات أخبار السيارات Formula one
loaing icon