اليخت السري للعائلة المالكة القطرية: ماذا تجد في الداخل؟

يُعتقد أن يخت Lürssen الضخم والمملوك من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر السابق، والذي صممه إسبن أوينو وألبرتو بينتو من أبرز اليخوت على الاطلاق. يُعرف القارب، الذي أطلق عليه اسم "كاتارا"، بأنه يكتنفه الغموض نظرًا لعدم وجود أي مساحة خارجية تقريبًا، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون أحواض السباحة في الداخل للخصوصية.

يخت أشبه بالقصور العائمة

يخت كاتارا

هذا اليخت الرائع الذي يحمل اسم "كاتارا" تبلغ تكلفته 400 مليون دولار أمريكي هو أشبه بالقصور العائمة وهو خاص بالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.ألقِ نظرة على العملاق الضخم والفاخر الذي يبلغ طوله 124 مترًا والذي احتل العناوين الرئيسية باعتباره ثالث أكبر يخت في العالم عند إطلاقه في عام 2010.

إن يخت "كاتارا" أنيق للغاية، وضخم، ومزخرف ومليء بالرفاهية، هذه مجرد صفات قليلة لوصف يخت كتارا الخاص بشركة Lürssen ولذي تم بناؤه في عام 2010، من أجل العائلة المالكة القطرية.

اليخت أكبر من ملعب كرة قدم

يخت كاتارا

وفقًا لصحيفة Superyacht Times، فإن اليخت الفاخر الذي يبلغ وزنه 7922 طنًا يوفر مساحة كافية لإنشاء مدينة عائمة لأصحابها الملكيين. صمم اليخت من الخارج Espen Øino فيما جاءت المقصورة من تصميم Alberto Pinto. كما أنه ووفقًا لـ NBC Boston، إن مساحة ملعب كرة القدم النموذجي هو بين 100 متر و 110 متر، وبالنظر إلى أن كتارا يبلغ قياسه 124 مترًا، فهذا يجعله أكبر من ملعب لكرة القدم.

يضم اليخت سطحًا لطائرة هليكوبتر ومجموعة من صحون الاتصالات عبر الأقمار الصناعية. يشاع أيضًا أن لديه وسائل راحة ترفيهية مثل نادٍ صحي والكثير من حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية والصالونات والجاكوزي.

اصحاب اليخت يحافظون على خصوصيتهم

يخت كاتارا

يعرف أصحاب اليخت بالتأكيد كيف يحافظون على خصوصيتهم! يحافظ القارب على معظم أسطحه مغطاة ويفتقر إلى المساحات الخارجية، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون أحواض السباحة والمرافق الفاخرة في الداخل. لا يتم نشر التصميمات الداخلية والمواصفات الدقيقة في كتارا علنًا لأن اليخت محاط بالسرية دائمًا. ما يحدث في كتارا يبقى بالتأكيد في كتارا!

هذا القارب الضخم يستوعب بشكل مريح ما يصل إلى 34 ضيفًا في 14 كابينة يخدمها 95 من أفراد الطاقم على متنها، كما ويلبي كتارا احتياجات جميع ركابه وهو مصمم لإثارة إعجاب أولئك الذين يزدهرون وسط الأفضل.

يتميز كاتارا بأداء قوي بفضل محركات الديزل المزدوجة MTU (20V 1163 M94) ذات الـ 20 أسطوانة واللذين يولدان قوة 9،925 حصان، هذا ويبحر كتارا بثبات مطلق عند 15 عقدة، وتصل سرعته القصوى إلى 20 عقدة.

اقرأ أيضاً: هكذا ولدت شفروليه امبالا اس اس الأسطورية الخارقة

يخوت يخوت فخمة
loaing icon