هكذا ولدت شفروليه امبالا اس اس الأسطورية الخارقة

السيارات الكلاسيكية كانت وما تزال معشوقة الملايين في العالم لاسيما وانها اليوم لم يعد يتواجد منها الكثير من النسخ فضلاً عن أن سعرها أصبح مرتفعًا جداً، لذلك وفي التالي مع موقع سترايف سوف نطلعكم على سيارة كلاسيكية أكثر من رائعة.

روعة السيارات السيدان القوية

سيارات كلاسيكية

كان هناك عدد غير قليل من سيارات السيدان عالية الأداء المتاحة في منتصف التسعينيات مثل فورد تورس SHO المعدلة من ياماها، وسيارة BMW E36 M3 بمواصفات الولايات المتحدة، وأودي S4 C4 وغيرها من المركبات الاخرى. كانت هناك بالطبع أيضاً، سيارة مرسيدس 500E، وهي مركبة سيدان ألمانية فاخرة بأربعة أبواب، تتميز بمحرك V8 رائع سعة 5.0 لتر ينتج 322 حصانًا. لكن وعندما وصلت إلى الولايات المتحدة كانت بسعر 81.800 دولار في عام 1992، ما يعني أنها مكلفة للغاية وبعيدة عن متناول الكثيرين.

في العام 1994 ظهرت شفروليه إمبالا SS، وكانت هذه السيارة مدعومة بمحرك من كورفيت وقد باتت سيارة صالون ذات الأداء العالي مزودة بمحرك V8 والتي يمكن الحصول عليها والاستمتاع بقيادتها. ولكن ماذا لو لم تكن إمبالا بقوة 260 حصانًا كافيًا لك ولعائلتك؟ أين يمكن الذهاب لضبط السيارة والحصول على كميات كبيرة من الطاقة الموثوقة؟ لحسن الحظ، أثبت ريفز كالاواي للكثير من مالكي سيارات كورفيت أن الأداء الموثوق به يمكن تحقيقه، وقد كان مستعد لسيارة إمبالا إس إس.

ذكاء ريفز كالاواي

سيارات كلاسيكية

بدأ ريفز كالاواي مسيرته المهنية في مجال السيارات كواحد من أوائل السائقين في مدرسة بوب بوندورانت للقيادة العالية الأداء. فمع بعض التعديلات على سيارة BMW 320i التي تعاني من ضعف في القوة، ابتكر كالاواي مجموعة الشاحن التوربيني الخاص به وسرعان ما أدرك القوة المحتملة التي يمكن الحصول عليها. هذا ونشر محرر في صحيفة Car And Driver حينها، دون شيرمان، مقالاً يثني على براعة وأداء مجموعة تربو Callaway لسيارة BMW الصغيرة، مما أثار الكثير من الاهتمام العام. ومع ذلك، أشار مقال شيرمان إلى أن كالاواي كان مستعدًا لإنتاج مجموعة التوربو الخاصة به بكميات كبيرة، في حين أنه لم يكن كذلك في الحقيقة.

أسس كالاوري شركة له مؤلف من ستة أشخاص تهدف إلى العمل على سيارة واحدة، وتقديم منتج عالي الجودة ينتج عنه زيادة كبيرة في الأداء، وكان أول مشروع رسمي لها هي سيارة Callaway Twin Turbo GTV-6 من عام 1984 حتى عام 1986. هنا تمكن كالاواي وفريقه من إنتاج المزيد من الطاقة من محرك V6 الصغير المزدوج التوربو سعة 2.5 لتر وقد لفتت النتائج المذهلة التي حققتها السيارة انتباه كبير مهندسي Corvette آنذاك، Dave McClellan.

هذا وتعتبر أشهر ابتكارات الشركة سيارة خاصة بها والمعروفة باسم Project Sledgehammer، وهي سيارة من طراز Callaway Corvette تيربو مزدوج لعام 1988 تنتج 880 حصاناً يمكن أن تصل سرعتها إلى 410 كلم/ الساعة.

إمبالا إس إس 1994-1996 فكرة عبقرية

سيارات كلاسيكية

كانت لدى جنرال موتورز توقعات كبيرة بأن أحدث نسخة من شفروليه كابريس ستحظى بشعبية لدى المستهلكين عندما تم طرحها لعام 1991. واقتناعاً منها بالنجاح، توقعت الشركة مبيعات تصل إلى 250 ألف وحدة في السنة، ومع ذلك كانت مبيعات العام الأول أقل من نصف هذا الهدف. كانت هناك حاجة بالتأكيد للمساعدة، لذلك التفت المديرين التنفيذيين في جنرال موتورز إلى رئيس المركبات المتخصصة، جون موس، على أمل أن يتمكن فريقه من تحسين جوانب السيارة لزيادة المبيعات، والنتيجة، حزمة أنيقة غيرت السيارة تمامًا.

ما بدأ كمفهوم في معرض SEMA في عام 1992، انتهى الأمر بشفروليه إمبالا SS لتكون واحدة من أروع سيارات السيدان العضلات المتاحة للجمهور. زاد موس لكابريس حزمة زينة منها نظام تعليق أكثر صلابة، وجنوط مقاس 17 بوصة، وطلاء أحادي اللون (أسود فقط للسنة الأولى)، وجناح خلفي. تحسنت المبيعات، وأدت الحزمة الجديدة إلى خفض سن الشراء في كابريس من فئة كبار السن إلى مشترين في الثلاثينيات. للأسف، استمرت Impala SS فقط من 1994-1996، وباعت ما يقرب من 70000 وحدة في ذلك الوقت.

التعديل والقوة

سيارات كلاسيكية

بعد أن أثبت أن شركته يمكن أن تصنع بعضًا من أسرع السيارات وأكثرها موثوقية، نظر Callaway إلى ما وراء Corvette ووسع نطاق عمله ليشمل 1994-1996 Impala SS. كان لدى C9 Callaway Impala SS محرك كورفيت V8 بسعة 6.3 ليتر كما وزودت السيارة بمنافذ سحب وعادم مصقولة، وإضافة صمامات أكبر وعدد من التعديلات الاخرى.

الآن بعد أن حصلت إمبالا على ضعف الطاقة تقريبًا قام فريق Callaway بترقية الفرامل الأمامية إلى فرامل Brembo ضخمة مقاس 13.1 بوصة، مصحوبة بملاقط ألومنيوم بأربعة مكابس. هذا وتم تحسين نظام التعليق أيضًا لتصبح مع نوابض لولبية، مما أدى إلى انخفاض ارتفاع الركوب بمقدار نصف بوصة، كما أن الجمع بين التعليق المنخفض والإطارات الأوسع الجديدة أكمل الموقف العدواني للسيارة.

اقرأ أيضاً: القير العادي المميزات والعيوب واهم المعلومات بالتفصيل

سيارات كلاسيكية أخبار السيارات
loaing icon