يخت فاخر مستوحى من السيارات الرياضية في الثلاثينيات

تقوم الشركات المصنعة لليخوت بابتكار تصاميم فخمة مستوحاة في بعض الأحيان من أمور غريبة مثل يخث أوريكا الذي يشبه الحوت. بدورها الآن قامت مجموعة Overmarine بالكشف عن يخت Mangusta 165 REV  الفاخر، وهو يخت رائد بطول 50 مترًا من سلسلة Maxi Open REV، يتميز بالمظهر الجانبي القوي مع الأشكال المستديرة والمنحنية من فترة الثلاثينيات.

مساحات كبيرة

يخت فاخر

يأتي اليخت بتصميم مستوحى من تصميم السيارات الرياضية في ثلاثينيات القرن العشرين، ويتميز بمساحات داخلية كبيرة، ومناطق في الهواء الطلق وإتصال غير منقطع بين المناطق الداخلية والخارجية.

التصميم الداخلي

يخت فاخر

يتميز التصميم الداخلي، الذي صاغه استوديو M2 ومقره ميلانو، بظلال الألوان الدافئة و الحلول المعاصرة لتحقيق أقصى إستفادة من الضوء الطبيعي، وهو عنصر أساسي في التصميم.

وتضمن النوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف في الصالون هذا الاتصال الداخلي / الخارجي وتخلق جوًا مريحًا ومتطورًا. كما يتم السماح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي إلى الداخل من خلال شرفات جانبية وثلاثة مناور في الصالون الرئيسي. ويتسع مكان الإقامة لما مجموعه 12 ضيفًا في ستة غرف. أما السطح الرئيسي، والذي ينقسم على مستويين، يمكن وصفه بأنه دور علوي حقيقي مفتوح المساحة.

وفي الوقت نفسه، تم تخصيص الطابق السفلي لإيواء الضيوف، ويمكن تهيئته ليشمل خمس حجرات أو أربع حجرات أو صالة وسائط أو صالة ألعاب رياضية. في مكان آخر، يعمل سقف نادي الشاطئ الخلفي مثل سقف سيارة رياضية قابلة للتحويل، ليكشف عن صالة مجهزة بالكامل تبلغ مساحتها 36 مترًا مربعًا على البحر. ويمكن أن يستوعب المرآب الجانبي إثنين من الزلاجات النفاثة.

أربع محركات

يخت فاخر

يستمد اليخت طاقته من أربعة محركات MTU 16V 2000 M96L بمجموع قوة 2600 حصان، ويصل لسرعة قصوى تبلغ 34 عقدة ويمكنه قطع مدى 1045 كيلومتراً بحريًا دون الحاجة للتزود بالوقود.

اقرأ أيضًا: حلم اليخت السوبر مع صالة تحت الماء و ثلاثة أحواض سباحة

يخوت أخبار اليخوت يخوت فخمة
loaing icon