هليكوبتر إيرباص الجديدة هي يخت طائر والأفخم في فئتها

كشفت ايرباص عن طائرة الهليكوبتر ACH160 Exclusive، بتصميم داخلي ينقل التنافس في هذا القطاع إلى مستوى آخر تماماً، وسنشرح لك أسباب كون هذه الطائرة هي الأفضل بفئتها.

اقرأ أيضاً: أفخم 5 طائرات الهليكوبتر في العالم وأسعارها، بينها مرسيدس وطائرة ترامب!

 

ايرباص ACH160 Exclusive

في البداية، تم تصميم الهليكوبتر بالتعاون بين إيرباص ومصمم اليخوت Harrison Eidsgaard، لتُصبح المقصورة عنواناً للفخامة، مع كراسي فاخرة يُمكن ترتيبها بأي تكوين ترغب فيه لتسع بداية من ثلاثة مقاعد حتى ثمانية. 

ايرباص ACH160 Exclusive

بالطبع مع هذه الفخامة، تأتي التقنيات التي تعزز من راحة راكبيها، مثل عزل الصوت المُحسن مع نوافذ واسعة ذات الألواح الزجاجية المزدوجة التي تسمح بمجال رؤية واسع مع تقليل ضوضاء المحرك.

تُظهر هذه الهليكوبتر مدى اهتمام إيرباص بأدق التفاصيل، حيث تحصل لمساتها الخشبية على ما يصل إلى ثماني طبقات من الورنيش، وسلُم خارجي ينخفض بلمسة زر، من بين مزايا أخرى عديدة.

ايرباص ACH160 Exclusive

الأمر الآخر الذي يجب ذكره متعلق بقُمرة القيادة، حيث تحصل على نظام Helionix 3 مع شاشات متعددة الوظائف لمساعدة الطيارين، حيث يُمكن تقسيم المهام بين الطيار ومساعده لمراقبة الأنظمة المختلفة في آن واحد، وهو ما يُعد قفزة نوعية في إلكترونيات طائرات الهليكوبتر.

في الختام.. لا يسعنا إنهاء المقال من دون الحديث عن المحركات والسرعة، حيث توفر المحركات التوربينية الجديدة من سافران سرعة تصل إلى 278 كم/س ونطاق قيادة يبلغ 825 كم، بينما تحرق الوقود بنسبة أقل بـ 15% من السابق، مع قدرة تحمل قصوى تبلغ أربع ساعات ونصف.

ايرباص ACH160 Exclusive

طائرات طائرات خاصة أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon