وكالات السيارات الامريكية في السعودية بنهاية عام 2022

من بين جميع شركات تصنيع السيارات العالمية ، تشتهر شركات السيارات الأمريكية بطابعها الخاص الذي يميزها عن باقي الشركات المنافسة وتجعلها قادرة على تجاوز بعضها بهامش كبير. بالسرعة فقط ، تجاوزت ذلك ودخلت عالم السيارات ذات الدفع الرباعي من أوسع بواباتها وأنتجت سيارات معروفة بقدرتها الهائلة على التغلب على التضاريس الصعبة بسهولة وبأقل جهد، ونستعرض من خلال المقالة أبرز وكالات السيارات الأمريكية في السعودية لعام 2023.

وكالات السيارات الأمريكية

الولايات المتحدة هي موطن لبعض العلامات التجارية الأكثر شهرة للسيارات في العالم ، ولأكثر من 120 عامًا ، كانت السيارات الأمريكية الصنع راسخة بعمق في تاريخ الأعمال. في هذه الأيام ، أصبحت بعض أكبر العلامات التجارية للسيارات في أمريكا علامات تجارية عالمية ، وتهيمن على العديد من الأسواق حول العالم، ولذا فإن البحث حول وكالات السيارات الأمريكية أمر هام لجميع ملاك السيارات، حيث تحتل هذه السيارات مكانه مميزة في مبيعات السوق السعودي، وفيما يلي أبرز وكالات السيارات الأمريكية في السعودية.

وكالة فورد السعودية

وكالات السيارات الأمريكية

نفتتح قائمة وكالات السيارات الأمريكية في السوق السعودي بشركة فورد السعودية والتي تقدم خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هما شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات ، الذين يقدمون العديد من الخدمات سواء كانت خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة والرد على جميع الأسئلة ، إلى خدمات ما بعد البيع مثل فورد. الصيانة والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى الخدمات الأخرى. المساعدة على الطريق.

تأسست توكيلات الجزيرة عام 1987 ، وكانت عبارة عن خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي في وسط أرض خصصت معرض لبيع السيارات وعدد من العمال مع عدد الأصابع من جهة والصغيرة. استطاعت الشركة أن ترسخ أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم ، بعد أكثر من ثلاثين عامًا ، من أكثر الوكلاء انتشارًا في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للمركبات بطريقة أدهشت الجميع ، لتتمكن من تسويق موديلات فورد ولينكولن بأرقام فاقت كل التوقعات ، كما فازت بالعديد من الجوائز. في عام 2012 ، حصلت الشركة على جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات Ford Expedition ، وأكبر وكيل مبيعات سيارات Ford بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لبيع Ford في العالم بالإضافة إلى المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات لقطع الغيار في العالم ، ناهيك عن عدد لا يحصى من الجوائز والشهادات التي حصلت عليها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

أما الناغي فهي تعتبر من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودي ، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق منذ أكثر من 25 عامًا ، استطاعت خلالها تقديم خدماتها لملايين العملاء في المملكة مما دفع العديد من العلامات التجارية للتعاقد معها ، حتى أصبحت شركة الناغي للسيارات من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

وكالة جنرال موتورز السعودية

وكالات السيارات الأمريكية جنرال موتورز

الثانية في قائمة وكالات السيارات الأمريكية هي وكالة علامات جنرال موتورز، حيث تقدم كاديلاك وشيفروليه وجي ام سي خدماتهم في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، ويقدموا خدماتهم لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة سيارات جنرال موتورز وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات جنرال موتورز والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها الوكلاء في السعودية تضمن بأن كل مركبة ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

وكالة ستيلانتس

وكالات السيارات الأمريكية ستيلانتس

وأخيراً نختم قائمة وكالات السيارات الأمريكية في السوق السعودي بعلامات ستيلانتس والتي تضم العلامات الأمريكية جيب ورام ودودج وكرايسلر، حيث تقدم هذه العلامات خدماتها في السوق السعودي من خلال الوكيل شركة بترومين وذلك منذ أوائل 2022، بدلا من الوكيل السابق الشركة المتحدة للسيارات.

وتقدم بترومين لعملائها الخدمات من خلال شبكة كبيرة منتشرة بشكل جيد من معارض السيارات ومراكز الخدمة الموجودة بشكل مكثف في المدن الكبيرة خاصة جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

اقرأ أيضاً: "من خلال أعينهم" .. مسؤولة في "أونستار" تكشف لنا كيف ستتطور سلامتنا على الطرقات

معلومات مقال
loaing icon