بالفيديو: لماذا السيارات الأمريكية كبيرة جدًا حدّ الضخامة؟

ليس سراً على أحد أن الكثير من الأمريكيين يحبون السيارات الكبيرة. عندما تقود سيارتك في شوارع أو طرق سريعة في الولايات المتحدة، ستجد على الأرجح مجموعة من سيارات الدفع الرباعي الضخمة. لكن لماذا السيارات الأمريكية كبيرة جدًا مقارنة بالدول الأخرى حول العالم؟ دعونا نستكشف الأسباب المختلفة.

الأمريكيون يحبون الضخامة

السيارات الامريكية

لا يقتصر عامل الضخامة في الولايات المتحدة على السيارات فقط. أشياء كثيرة أكبر في أمريكا مقارنة بالدول الأخرى. وهذا يشمل أحجام حصص الطعام والمنازل ومحلات السوبر ماركت والمتاجر الكبرى. بالنسبة للزوار الدوليين إلى الولايات المتحدة، فإن ردة الفعل المشتركة هي المفاجأة والصدمة عند رؤية الحجم الهائل للكثير من الأشياء.

هذا وسيطرت الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي على قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة في عام 2021. أيضًا، كانت السيارات الثلاثة الأكثر مبيعًا هي شاحنات بيك أب كاملة الحجم: فورد F-Series و Ram Pickup و Chevy Silverado. ويعود الحجم الكبير للمركبات في الولايات المتحدة إلى نهاية الحرب العالمية الثانية، بعد أن أعلنت أمريكا وحلفاؤها النصر. فبعد الحرب العالمية الثانية، كان هناك شعور بالفخر، وأصبحت السيارات كبيرة جدًا. سبب غريب للصراحة لكنه حقيقي! 

الطرقات هناك واسعة جداً

السيارات الامريكية

سبب آخر لكون السيارات الأمريكية أكبر، هو أن الشوارع والطرقات السريعة في الولايات المتحدة أكبر من تلك المتواجدة في البلدان الأخرى. ففي أوروبا ومناطق أخرى من العالم، توجد بنية تحتية قديمة جدًا وشوارع صغيرة في المدن التي يزيد عمرها عن خمس إلى سبعمائة عام. من الصعب على المركبات الكبيرة الحجم الالتفاف هناك على عكس الطريق السريع في الولايات الأمريكية فهو كبير وواسع ويصلح للمركبات الكبيرة والضخمة.

هناك أيضًا أسباب نفسية وثقافية وراء حب أمريكا للسيارات الكبيرة لاسيما بسبب المساحات المفتوحة والواسعة. هذا وأثر الإحساس بالرحابة مع الأرض المفتوحة على التصور النفسي للناس. نتيجة لذلك، رغب الأشخاص في الحصول على مساحة أكبر في الكثير من جوانب حياتهم، بما في ذلك المسافة بين المنازل والأشخاص الآخرين. تم تناقل الرغبة في المزيد من المساحة ثقافيًا من جيل إلى جيل وانتشرت في النهاية في عالم السيارات، لذلك يريد الكثير من الأمريكيين سيارات كبيرة لأنها توفر مساحة أكبر.

وهما السيطرة والأمن

السيارات الامريكية

السبب الثالث لكون السيارات كبيرة جدًا في أمريكا هو أن المركبات الكبيرة التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود مقبولة أكثر لدى الكثيرين في الولايات المتحدة، خاصةً بالمقارنة مع البلدان في أوروبا.

عامل ثقافي ونفسي آخر هو الفردية. هذه قيمة راسخة في الثقافة الأمريكية. أحد الآثار النفسية للفردانية هو الرغبة في مزيد من السيطرة على محيط الفرد. هذه الرغبة في المزيد من السيطرة، أو الشعور بالأمان، هي جهود تصدر من الدماغ لحماية الفرد من التهديدات المحتملة، سواء كانت حقيقية أو متخيلة. مع وضع هذا الأمر في الاعتبار، وبالنسبة للبعض، تمنح السيارات الكبيرة الناس "وهم السيطرة" أو "وهم الأمن".

اقرأ أيضاً: لامبورجيني تجتمع للمرة الأولى مع الطرق الوعرة: إليكم هوراكان ستيراتو 2024

سيارات امريكية أخبار السيارات حقائق
loaing icon