سيارة جيتور مواصفات واسعار في السعودية

 

السيارات الصينية غزت الأسواق العالمية وقدمت الكثير من العلامات المميزة، وتعد جيتور من أحدث الماركات الصينية المنتشرة  في السوق السعودي ،لذلك سوف نعرض لكم من خلال المقال أهم المعلومات عن سيارة جيتور في السوق السعودي.

 

شركة جيتور

تعد شركة جيتور الذراع الفاخرة لشركة شيري المملوكة من قبل الحكومة الصينية، وتستهدف شركة شيري من خلال جيتور إلى إطلاق سيارات أس يو في ذكية وفخمة على مستوى العالم وفي منطقة الخليج العربي.ومن الجدير بالذكر أن شركة شيري تعد واحدة من أسرع شركات السيارات نمواً فى العالم، حيث استطاعت الشركة بيع أكثر من 750 ألف سيارة، لتثبت أقدامها بقوة في سوق السيارات العالمي. هذا وتمتلك شيري مجموعة من أكبر مصانع وخطوط إنتاج السيارات والمحركات في أكثر من 20 دولة تشمل مصر وتركيا وماليزيا وروسيا، هذا بجانب شراكتها مع فولكس واجن وجاكوار لاندروفر حيث يتم إنتاج طرازات لكل من لاند روفر وجاكوار داخل منشأة مشتركة تقع في الصين، وكانت رنج روفر ايفوك هي أولى ثمار التحالف.

وترجع تسمية جيتور إلى كلمة مستخدمة في الأدب الصيني لوصف الشخص الناجح في مهنته والماهر، بينما الكلمة ذاتها في الواقع مكونة من كلمتين بلغة الماندرين الصينية، وهي تدمج بين "جيت" والتي تعني مريح و"تور" والتي تعني السفر، وهنا تعني الكلمة السفر المريح. إن السفر المريح يعكس طبعاً نظرة مجموعة شيري لتقديم سيارات توفر تجربة تنقل في قمة الراحة والرفاهية أسفل علامة جيتور، مع الاهتمام البالغ بتقديم سيارات ذات مظهر جذاب فريد، إضافة لمساحات داخلية رحبة وعملية عالية مع تقنيات ذكية متعددة.

سيارة جيتور

 

وكاله جيتور

 

تقدم جيتور خدماتها لعملائها في السعودية من خلال الوكيل الرسمي لها شركة محمد البسامي للسيارات، وتسعى هذه الشركة باستمرار لتحقيق أعلى درجات رضا عملائها من خلال توفير حزمة كبيرة من الخدمات مثل خدمات ما قبل البيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة وتوفير قطع الغيار على يد نخبة من أمهر المتخصصين في البلاد، وتقدم الشركة خدماتها لعملائها من خلال مراكز الخدمة المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

 

 سيارة جيتور X70

يأتي تصميمها بميزات متعددة الوظائف ،حيث يتكون من علبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات DCT تقوم بنقل التروس بذكاء.

 

تتوافق تقنية التروس المتعددة مع سرعة المحرك ،والتغيير السلس الذي يوفر تحكمًا ثابتًا في القيادة ،وتتميز هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الـ 7 مقاعد بمسند ظهر قابل للتعديل في الصف الثاني ،ومقاعد خلفية قابلة للطي والانزلاق في الصف الثالث الذي يحتوي على مساحة تخزين متعددة المستويات.

 

يبلغ طولها 4720 مم وعرضها 1900 مم ،وتتميز بمساحة داخلية واسعة وجسم مرن ،مع قاعدة عجلات عريضة تبلغ 2745 مم ،مما يوفر قدرة أفضل على المناورة والاستقرار.

 

كما تأتي بعجلات رياضية مقاس 20 بوصة وحافة ألمنيوم كلاسيكية فاخرة ،وتتميز جيتور X70 بعجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 20 بوصة ،وهي أخف وزناً وصلابة أعلى وتبديد حرارة أسرع واستهلاك أقل للوقود، أما عن أسعارها فهي كالتالي:

 

  • نص فل تتوفر بسعر 84,408 ريال سعودي شامل الضريبة

  • فل كامل تتوفر بسعر 87,858 ريال سعودي شامل الضريبة

سيارة جيتور

 

سيارة جيتور X70S

 

جيتور X70S هي سيارة دفع رباعي عائلية واسعة وعصرية مع تصميم أنيق وتكنولوجيا متقدمة وضمان لمدة تصل إلى 10 سنوات في بعض البلدان ؛ يتم تشغيل جيتور X70 Plus بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة قصوى تبلغ 194 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 230 نيوتن متر ،وناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات.

 

سعر سيارة جيتور X70S

ستاندر تتوفر بسعر 88,663 ريال سعودي شامل الضريبة

نص فل تتوفر بسعر 97,748 ريال سعودي شامل الضريبة

فل كامل تتوفر بسعر 108,213 ريال سعودي شامل الضريبة

 

جيتور X90

أما جيتور X90 فهي تأتي بمقصورة أنيقة تتميز بمجموعة متنوعة من الأقمشة الناعمة، كما تسمح بنية الطبقات العلوية والسفلية بوجود شاشات مزدوجة كبيرة الحجم، وتعتمد المركبة في أدائها على محرك من الجيل الثالث رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو تم تصنيعه بشكل منفصل من قبل Chery Group، وهو بقوة قصوى تبلغ 254 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 390 نيوتن متر. تأتي السيارة قياسياً مع ناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات، والإصدارات الأعلى بها أنظمة دفع رباعي. وتتوفر بسعر يبدأ من 86,000 غير شامل الضريبة.

 

 

اقرأ أيضاً: جيب جلاديتور ماكسيموس 1000... بيك أب تطيح بالسيارات الخارقة!

 
 

 

 

معلومات مقال
loaing icon