الفروقات بين جيتور اكس 90 وجيتور اكس 70 2022

غزت السيارات الصينية اليوم الأسواق العالمية بشكل عام والأسواق العربية بشكل خاص لما تتمتع به هذه المركبات من تقنيات متطورة وتصاميم جميلة وأخاذة إلى اقصى الحدود، لذلك وفي المقال التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين جيتوراكس 90 وجيتوراكس 70 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات جوتورسيارات جوتور

عند النظر إلى الناحية الأمامية للمركبتين سوف نلاحظ بأن تصميمهما رائع جداً لا بل أخاذ. تظهر شيري جيتور اكس 90 مع شبكة تهوئة كبيرة ومصابيح ممتدة نحو غطاء المحرك مع مصابيح على الجانبين تنطلق من المصد السفلي. هذا وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم جميل وغير مكتمل الأمر الذي أعطى السيارة هذه نوعاً من العدوانية.

بالانتقال إلى شيري جيتور اكس 70، نستطيع أن نلاحظ أيضاً بأنها تتمتع بشبك كبير شبيه إلى حد ما بذلك المتواجد في شيري جيتور اكس 90، كما ونلاحظ بأن المصابيح تشبه عيون النسر الغاضب للدلالة على ان السيارة لا تهاب العقبات التي تواجهها. هذا وبالامكان أيضاً رؤية مصابيح جانبية تنطلق من المصد نحو الأعلى.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات جوتورسيارات جوتور

لا تقل الناحية الخلفية جمالاً عن الناحية الامامية في سيارة شيري جيتور اكس 90 2022 حيث تظهر المصابيح الجانبية متصلة ببعضها البعض من خلال خط أفقي نحيف ولكن جميل في حين يظهر في المصدر السفلي مصابيح الضباب ومصابيح الرجوع إلى الخلف. أما سيارة شيري جيتور اكس 70 2022 فهي جذابة أيضاً كما أن المصابيح متصلة ببعضها البعض بخط أحمر وآخر أسود، مع تواجد لمساحة لا بأس بها بين لوحة الأرقام والمصد الرائع الذي يبدو وكأنه متداخل مع هيكل السيارة.

ناحية المحرك

سيارات جوتورسيارات جوتور

تتزود جيتور اكس 90 2022 بمحرك من الجيل الثالث رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو تم تصنيعه بشكل منفصل من قبل Chery Group، بقوة قصوى تبلغ 254 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 390 نيوتن متر. تأتي السيارة قياسياً مع ناقل حركة مزدوج القابض بـ 7 سرعات، والإصدارات الأعلى بها أنظمة دفع رباعي.

أما جيتور اكس 70 2022 فتأتي مع خيارين للمحرك، المحرك الاول توربو رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر والمحرك الثاني توربو رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر. المحرك سعة 1.5 لتر يولد 156 حصانًا ويتزاوج إما مع ناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات، فيما المحرك 1.6 لتر مع شاحن توربيني ينتج 197 حصانًا ويترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات.

الناحية الداخلية

سيارات جوتورسيارات جوتور

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة جيتور اكس 90 2022 الجديدة بمجموعة متنوعة من الأقمشة الناعمة المغلفة. تسمح بنية الطبقات العلوية والسفلية بتضمين شاشات مزدوجة كبيرة الحجم. يبدو أن التحكم المركزي بالكامل يتمتع بجودة عالية وبتصميم مبتكر مع لوحات للتحكم في تكييف الهواء مع شاشة ملونة. كل شيء في مكانه في هذه السيارة الرائعة.

بالانتقال إلى جيتور اكس 70 2022 فهي تأتي بمقاعد مدعمة ومبطنّة بشكل جيد لتوفر لك رحلة مريحة وهادئة. هناك لوحة أدوات مزدوجة الماسورة توفر معلومات لمساعدة السائق، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة مثبتة في وسط لوحة القيادة تمنحك المعلومات والترفيه. أصبح نظام المعلومات والترفيه متوافقًا مع الهاتف الذكي، بينما بخلاف ذلك ، توجد لوحة تعمل باللمس مثبتة للتحكم في مكيف الهواء.

اقرأ أيضاً: ابرز الفروقات بين تويوتا فورتشنر وتويوتا هايلاندر 2022

مقارنة
loaing icon