اسعار السيارات الصينية 2022 وكيف تختار الافضل

تعد اسعار السيارات الصينية من الأمور التي احدثت ضجة في الأسواق العالمية، حيث تقدم صانعات السيارات الصينية تشكيلات كبيرة ومتنوعة بأسعار اقتصادية والعديد من المزايا المبهرة، الأمر الذي حصل على إعجاب الكثيرين وخاصة في ظل الإرتفاع الكبير في أسعار السيارات، وخاصة الأوروبية منها، ما أعطى السيارات الصينية شعبية واسعة وأصبحت الخيار الأمثل للكثير من العملاء، وسنعرض لكم في هذا المجال أهم طرازات السيارات الصينية وأسعارها المختلفة في المملكة العربية السعودية.

جيلي بنراي

 

اسعار السيارات الصينية سيارة جيلي بنراي 2022

نبدأ حديثنا بواحدة من أبرز صانعات السيارات الصينية في العالم، وهي شركة جيلي التي استطاعت في الآونة الأخيرة اثبات جدارتها واعتماديتها العالية من خلال مجموعة من السيارات المميزة، وتعد سيارة جيلي بنراي 2022 هي من أبرز سيارات الشركة والتي تتميز بتصميم خارجي عصري جذاب، ونرى ذلك من خلال الواجهة الأمامية الأنيقة التي تأتي بشبك أمامي محاط بالكروم مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED، بالإضافة إلى الخطوط الديناميكية التي تُزين غطاء المحرك.

وبداخل السيارة يمكننا رؤية أنها مجهزة بأحدث التقنيات وأجود الخامات، حيث نرى شاشة نظام ترفيهي مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، مع نظام صوتي مميز مكون من 4 مكبرات صوت عالية الجودة، مع لوحة عدادات مقاس 7 بوصة، ومقود كهربائي متعدد الأغراض.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك تيربو سعة 1 لتر يولد قوة 134 حصاناً وعزم دوران 205 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، وتتوفر بسعر يبدأ من 57,200 ريال سعودي.

ام جي 5

اسعار السيارات الصينية سيارة ام جي 5

السيارة الثانية في قائمتنا اليوم هي سيارة ام جي 5، والتي تقدمها شركة ام جي العريقة والتي يرجع تاريخ تأسيسها لعام 1922، وتتميز سيارة ام جي 5 بتصميم خارجي مميز بلمسات جمالية عصرية، حيث تأتي الواجهة الأمامية الأنيقة بشبك أمامي مطلي بالكروم وذلك لإضفاء طابع حديث للسيارة، بالإضافة إلى مصابيح أمامية نهارية تعمل بتقنية الـ LED وتستند السيارة على عجلات مقاس 15 أو 16 بوصة.

وفي الداخل، يمكننا رؤية المقصورة المريحة والتي تتسع لـ 5 ركاب، بمقاعد أمامية يتم تعديلها كهربائياً، مع عجلة قيادة متعددة الأغراض مكسوة بالجلد تأتي بالفئة الأعلى في المجال، ونظام تكييف يدوي أو آلي، بالإضافة إلى شاشة نظام ترفيهي مقاس 8 أو 10.1 بوصة تعمل باللمس، كما تأتي بنظام صوتي مكون من 4 أو 6 سماعات، وتدعم السيارة تقنية البلوتوث والراديو ومنفذ يو اس بي. 

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك بنزين بأربعة اسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان وعزم دوران من 150 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير، وتتوفر في السعودية بأسعار تبدأ من 44,850 ريال سعودي.

شيري اريزو 5

اسعار السيارات الصينية سيارة شيري أريزو 5

نصل إلى واحدة من أبرز السيارات الاقتصادية في الأسواق، وهي سيارة شيري اريزو والتي تأتي على هيئة سيارة سيدان مدمجة، وتتميز بتصميم خارجي عصري وأنيق، مع مقصورة داخلية مزودة بمجموعة مميزة من التقنيات المتطورة، والتي تشمل عجلة قيادة متعددة الأغراض ومكسوة بالجلد، مع لوحة عدادات بمؤشرات حمراء لإضفاء طباع رياضي للداخلية، وشاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة تعمل باللمس وتدعم نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة صغيرة تأتي في لوحة العدادات لعرض المعلومات الهامة للسائق أثناء القيادة. 

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لترات بتنفس طبيعي يولد قوة 114 حصاناً وعزم دوران أقصى 141 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT، مع نظام دفع أمامي.

ويمكنك الحصول على سيارة شيري اريزو 5 2022 في المملكة العربية اسعودية حيث تتوفر بأسعار تبدأ من الفئة القياسية بسعر 42,000 ريال سعودي.

بيستون فاو

اسعار السيارات الصيني سيارة بيستون فاو

سيارة بيستون فاو هي سيارة كروس أوفر مدمجة تحظى بشعبية كبيرة عند العائلات الصغيرة والشباب، وتأتي بتصميم خارجي مميز حيث تأتي المقدمة مع شبك أمامي يتوسطها شعار شركة FAW ومحاطة بأضواء LED، وتستند السيارة على عجلات مقاس 17 بوصة، وعوادم مزدوجة في الخلف.

وفي الداخل، يمكننا رؤية المقصورة الواسعة والمريحة والتي تأتي بمقاعد مكسوة بالجلد، كما تم تزويدها بتجهيزات تقنية مميزة، والتي تشمل شاشة مركزية مقاس 8 بوصة، وإمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة حجم مساحة التخزين، بالإضافة إلى تقنية دعم نظام التشغيل بالبصمة ونظام الدخول الذكي بدون مفتاح.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر، يولد قوة 107 حصاناً و عزم دوران يبلغ 155 نيوتن متر، وتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع دفع أمامي، وتتوفر في المملكة بأسعار تبدأ من 51,923 ريال سعودي.

سيارة GA4

اسعار السيارات الصينية سيارة GA4

وهي سيارة سيدان تأتي بتصميم خارجي أنيق وعصري، مع مقصورة داخلية حديثة مزودة بشاشة نظام ترفيهي مقاس 8 بوصة تعمل باللمس، ونظام ملاحة مميز، والعديد من أنظمة الأمان مثل برنامج تحسين الاستقرار الإلكتروني، وتستمد السيارة قوتها من محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 114 حصاناً، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بسعر 60,087 ريال سعودي.

هافال h6

اسعار السيارات الصينية سيارة هافال h6

وفي الختام، نصل إلى واحدة من أبرز السيارات الصينية في السوق السعودي، وهي سيارة هافال h6، والتي تأتي بتصميم خارجي يطغى عليه الطابع الرياضي، والذي يُمكن رؤيته من خلال الشبك الأمامي المطلي بالكروم وذلك لمظهر خارجي أكثر أناقة وعصرية، ويُحاط الشبك بمصابيح أمامية حادة التصميم، مع فتحات تهوية سفلية وكشافات ضباب.

وبالنظر داخل السيارة، يمكننا رؤية أنها تقدم مستوى عالٍ من الرقي حيث تأتي بـ 5 مقاعد من الجلد الفاخر، مع إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً بـ 8 وضعيات مختلفة، بينما توفر تعديل مقعد الراكب كهربائياً بـ 6 وضعيات، وبالنسبة للمقاعد الخلفية، فهي منفصلة قابلة للطي، بالإضافة إلى عجلة قيادة مميزة تشمل أزرار تحكم وفتحة السقف.

كما تشمل التجهيزات التقنية بالمقصورة مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، مع نظام المفتاح الذكي وشاشة 9 إنش متعددة الإستخدامات بتحكم تدعم ابل كار بلاي، بالإضافة إلى تكييف قابل للتعديل لجميع الركاب. ويبدأ سعر هافال Fashionable في المملكة العربية السعودية من 75,599 ريالا سعوديا.

اقرأ أيضا جي اس 8 2023 الصينية اهم مواصفاتها واسعارها 

معلومات مقال
loaing icon