سيارات كهربائية تستحق الاطلاع في 2023

لم يعد تصنيع سيارات كهربائية قاصرًا على الشركات المتخصصة في السيارات الكهربائية، بل امتد ليشمل الشركات التي تصنع السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود، مما خلق منافسة كبيرة بين هذه الشركات لإنتاج المركبات الكهربائية وتطويرها. نقدم تقريرًا من خلال أشهر مصنعي سيارات كهربائية وأشهر الطرازات في السعودية واسعارها.

سيارات كهربائية تسلا

سيارات كهربائية

تعتبر شركة تسلا من أشهر شركات سيارات كهربائية في العالم، وتطلق موديلات مختلفة كل عام، بالإضافة إلى جهودها المستمرة لتطوير التكنولوجيا الحديثة في سياراتها، ومن بين التقنيات الحديثة قيد التطوير حاليًا: حماية الطفل، وهي جهاز استشعار يمكن استخدامه لتقليل المخاطر مع حماية الأطفال والركاب من ضربة الشمس امنع الآخرين من التعرض للأذى عن طريق نشر الوسائد الهوائية وتذكيرات أحزمة الأمان وأنظمة مكافحة السرقة المحسنة.

سيارات كهربائية لوسيد

سيارات كهربائية

تقوم Lucid حاليًا بإنتاج سيارة كهربائية عالية الجودة تسمى Lucid Air، يطلق عليها Tesla Killer، ومن الميزات التي ستجلبها السيارة

  • كاميرا مواجهة للسائق
  •  تراقب هذه الكاميرا عيون السائق عندما تكون ميزات مساعدة السائق نشطة
  • مع التأكد من أنها مركزة على الطريق، وتصدر صفيرًا إذا ابتعدت عيناه عن السيارة تحذير واحد.

هل تنفجر بطاريات سيارات كهربائية في حالة حدوث تصادم قوي؟

غالبًا ما يتم طرح هذا السؤال عند ذكر سيارات كهربائية، وبالنسبة لمن لا يعلم، فإن السيارات الكهربائية مصممة لمواجهة الحوادث تمامًا مثل أي سيارة عادية دون أن تنفجر البطاريات أو تحترق أو تتسبب في حدوث صدمة كهربائية. عيوب داخلية، ربما في هذه الحالة النادرة للغاية، تنفجر البطارية أو تحترق في بعض الحالات، لكن كما ذكرت، هذا نادر جدًا.

سيارات كهربائية ام جي ZS EV

سيارات كهربائية

تستخدم السيارة الكهربائية MG zs محركًا كهربائيًا خالصًا، وتتسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 8.2 ثانية فقط، ويمكن أن تقطع 335 كم (وفقًا لدورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC)) و 263 كم (وفقًا لدورة القيادة الأوروبية الجديدة) دورة القيادة) بشحنة واحدة، اختبار المركبة (WLTE).

  • يمكن شحن البطارية بنسبة 80٪ في 40 دقيقة فقط بفضل خاصية الشحن السريع
  • وتنتج السيارة 148 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر لتستمتع بالترفيه
  • مدفوعة بقوة لا مثيل لها، يبدأ سعر هذه السيارة في سوق السيارات السعودي من 53،935 ريال سعودي.

سيارة BMW i4

سيارات كهربائية

السيارة هي سيارة يومية، عملية بشكل خاص، ماذا لو كانت مزودة بمحرك كهربائي؟ هذا ما ستجده في BMW i4، بمحرك كهربائي ينتج 523 حصانًا و 813 نيوتن متر من عزم الدوران، بينما يبلغ مدى السيارة 483 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتبدأ الأسعار من 168.750 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة العربية السعودية، المملكة المتحدة الريال، هو أحد أحدث السيارات الكهربائية في السوق حاليًا.

أودي e-tron GT

سيارات كهربائية

السيارة الكهربائية Audi e-tron GT هي سيارة رائعة المظهر مع العديد من الميزات التي يبحث عنها السائقون وبما أنها مدرجة في سيارة كهربائية، فمن الضروري معرفة أن السيارة توفر ذروة تصل إلى 475 كيلوواط وقوة مستمرة بقدرة 142 كيلووات، ولدت هذه السيارة في أودي يتم تشغيله بواسطة محرك كهربائي ببطارية ليثيوم أيون بعزم دوران يبلغ 830 نيوتن متر

يمكن للمحرك تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 250 كم / ساعة، وتعتبر سيارة Audi E-Truss GT صديقة للبيئة، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 281,250 ريال سعودي، ومدى هذه السيارة بشحنة واحدة هو 383 كم.

سيارة رينو زوي

سيارات كهربائية

عرضت صانعة السيارات رينو الفرنسية  نموذج Zoe الفريد في محاولة لبدء دخولها إلى عالم سيارات كهربائية، مثل شركات صناعة السيارات الأخرى المماثلة في جميع أنحاء العالم. 8 ساعات فقط شاملة الطقم تكنولوجيا متميزة.

اقرأ أيضًا: شركة هيونداي موتور تزود ليبيا بـ 3000 سيارة فينيو رياضية متعددة الاستعمالات

سيارات كهربائية معلومات مقال
loaing icon