إعرف أكثر: كيف تحول سيارة كهربائية إلى مولد كهربائي لمنزلك؟

قام الكثير من مالكي السيارات بالتحول إلى البدائل الكهربائية، كونه هناك الكثير من الفوائد لامتلاك سيارة كهربائية بدلاً من طراز يعمل بالوقود العادي. علاوة على ذلك، يعد الشحن ثنائي الاتجاه المنتشر على السيارات الكهربائية الحديثة، والذي لا يعرف الكثيرين عنه أي شيء، نقطة مهمة في السيارات الكهربائية، لأنه تسمح لك بتحويل السيارة الكهربائية إلى مولد كهربائي لمنزلك.

الشحن ثنائي الاتجاه

تحويل السيارة إلى مولد كهربائي

يكتسب الشحن ثنائي الاتجاه، أو من السيارة إلى كل شيء (V2X)، أخيرًا قوة دفع جادة في صناعة السيارات الكهربائية. وتتيح هذه الميزة للمالكين استخدام الطاقة المخزنة في بطارية سياراتهم لأشياء أخرى، سواء كان ذلك لتشغيل منزل أو بيع الطافة إلى الشبكة أو حتى شحن مركبة كهربائية أخرى. كل هذا وأكثر ممكن مع الشحن ثنائي الاتجاه. فإن دفع الطاقة مرة أخرى إلى الشبكة سيؤدي إلى توفير المال من فاتورة الكهرباء الشهرية أو يعيد الأموال إلى يدك مباشرة. في كلتا الحالتين، يعد الشحن ثنائي الاتجاه ميزة رائعة للمركبات الكهربائية.

تحويل سيارتك الكهربائية إلى مولد كهربائي

تحويل السيارة إلى مولد كهربائي

لكي يعمل الشحن ثنائي الاتجاه بشكل صحيح، يجب أن تتوفر محطة شحن ثنائية الاتجاه. وهنالك العديد من محطات شحن ثنائية الاتجاه جديدة في السوق. لذلك حاول شراء محطة جيدة من شركات موثوقة تتوافق مع نظام الشحن في سيارتك.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه يختلف مقدار الوقت الذي يمكن أن تعمل فيه السيارة الكهربائية كمولد قادر على تشغيل منزلك. ويعتمد ذلك في الغالب على حجم البطارية. على سبيل المثال، يستخدم فورد F-150 Lightning بطارية بقوة 98 كيلو وات في الساعة ويمكنها تشغيل المنزل لمدة ثلاثة أيام تقريبًا.

على العكس من ذلك، يمكن لـNissan Leaf تشغيل المنزل لمدة يومين تقريبًا. هذا إذا إحتسبنا أن إستهلاك المنزل من الطاقة بيلغ في المتوسط 900 كيلو واط ساعة من الكهرباء شهريًا أو 30 كيلو واط في الساعة يومياً. وبالطبع، مع تحسن بطاريات السيارات الكهربائية، ستتحسن قدرتها على التحول إلى مولد كهربائي. ومن المتوقع أن يزداد عدد الأيام التي يمكن فيها للسيارة الكهربائية تزويد المنزل بالطاقة.

اقرأ أيضًا: بالخطوات: كيف تفحص زيت محرك سيارتك كالخبراء وبدقيقة واحدة؟

loaing icon