سوبارو كروس تريك 2023 مواصفات بديلة سوبارو xv

كشفت شركة سوبارو اليابانية مؤخراً، عن سيارتها الأس يو في سوبارو كروس تريك 2023 باسم جديد ومواصفات مميزة وتصميم رياضي بمعدات راقية ومبتكرة، جاءت السيارة باسم "Crosstrek كروس تريك" بدلاً من الاسم السابق، وهو "XV" المستخدم في بعض الأسواق ؛ وذلك لكي يتم إطلاق السيارة بهذا الاسم في جميع الأسواق العالمية بدلاً من قصر الاسم على أسواق معينة فقط، وهو هدف تسويقي فريد لجذب أذهان العملاء نحو السيارة الجديدة بالكامل من سوبارو اليابانية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات الجيل الجديد من سوبارو كروس تريك 2023.

سوبارو كروس تريك 

ظهر الجيل الثالث الجديد من سوبارو كروس تريك كموديل لعام 2023 في اليابان، ويحتفظ كروس أوفر من الجيل الثالث الجديد بنفس النظام الأساسي مثل SGP الحالي، ولكن مع العديد من التحديثات الميكانيكية لتوفير تجربة قيادة أكثر راحة واسترخاء.

زاد الهيكل من الصلابة والاستقرار، مع ضبط الوصلات الميكانيكية لنظام التعليق والمحرك لتقليل الاهتزازات قدر الإمكان.

النسخة لها لون جديد حصري وهو Desert Khaki وهو اللون المشهور في البضائع والملابس العسكرية، وتأتي السيارة أيضًا بمجموعة من الميزات والمواصفات الفريدة والمتقدمة في التصميم الخارجي والداخلي للسيارة.

تم تجهيز سوبارو كروسستريك Special Edition 2023 الفريدة من نوعها بعجلات من سبائك الألمنيوم باللون الرمادي الداكن مقاس 17 بوصة، بالإضافة إلى هيكل أسود مرئي وشارات خارجية ومرايا جانبية وشبكة أمامية ومقابض أبواب.

وبشكل عام ازداد طول السيارة بحوالي 15 مليمتر مقارنة بالجيل السابق، مع احتفاظها بنفس أبعاد العرض والارتفاع الحالي، وستتوفر بجنوط 18 إنش، وخلوص أرضي جيد 200 مليمتر، ويتراوح وزنها بين 1540 و1620 كيلوجرام حسب الفئة.

سوبارو كروس تريك

سوبارو كروس تريك من الداخل

في الداخل، يستفيد سوبارو كروس تريك من نفس شاشة اللمس المركزية مقاس 11.6 بوصة داخل WRX، والتي يتم توجيهها عموديًا باستخدام Apple Wireless CarPlay و Android Auto والملاحة عبر الأقمار الصناعية وأدوات التحكم الرقمية في المناخ.

يتم استخدام القماش أو الجلد لتقليم المقاعد - مع خياطة فضية في بعض الفئات - بينما تشمل الميزات الأخرى فرامل الانتظار الكهربائية، وما يبدو أنه شاحن هاتف لاسلكي، وكاميرا بزاوية 360 درجة مع عرض ثلاثي الأبعاد، المقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 60:40، وتتميز عتبة صندوق السيارة وألواح عتبات الأبواب بنسيج مستوحى من الجبال مصمم لمنع العناصر من الانزلاق.

حصلت سوبارو كروس تريك 2023 أيضًا على مقاعد جديدة توفر دعمًا أفضل للركاب، وحصلت على مواد جديدة لكاتم صوت أفضل داخل المقصورة.

سوبارو كروس تريك

أمان سوبارو كروس تريك 2023

تتميز السيارة بالعديد من مميزات الأمان والسلامة الأكثر تقدمًا مثل الكبح الخلفي التلقائي في حالات الطوارئ، إضافة إلى إمكانية الكشف عن النقطة العمياء مع تغيير المسار المعاون، والتنبيه الخلفي عبر حركة المرور.

كما تتوفر السيارة بمصد أمامي أعيد تصميمه مع أغطية إدخال ضوء الضباب بتصميم مميز وجديد بالإضافة إلى الشبكة الأمامية ذات التصميم الجديد، مع تفاصيل خاصة بكل تقليم.

سوبارو كروس تريك

مواصفات سوبارو كروس تريك 2023

ستعمل السيارة على نفس منصة سوبارو العالمية (SGP) ذات الكفاءة العالية، وتشمل خيارات المحرك على ما يلي:

الأول وهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر، ويولد قوة 152 حصان، ويرتبط بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار.

أما المحرك الثاني فهو محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر، ويولد قوة 182 حصان، كما يرتبط ناقل حركة أوتوماتيكي CVT، والمحرك الثالث هو الخيار الأكثر كفاءة؛ محرك كروس تريك الهجين والمرتبط بمحركين كهربائيين، ذاتي الشحن، يحمل سعة 2 لتر، ويقدم قوة 148 حصانًا، ويصل النطاق الكهربائي بالكامل إلى 27 كم، كما يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

أما عن الأسعار فإنها ستزيد في جميع طرازات كروس تريك 2023 بقيمة 550 دولارًا مقارنة بأسعار كروس تريك 2022، وبشكل عام فإن هذه السيارة من الجيل الثالث سيتم طرحها للبيع مبدئيًا في اليابان خلال العام المقبل، قبل التوجه إلى طرحها في الأسواق العالمية أخرى

اقرأ أيضاً: ماذا تعني علامات WRX وSTi على سيارات سوبارو؟

معلومات Subaru مقال
loaing icon