مقارنة بين سوبارو xv وكيا سبورتاج

عندما نذهب عادة لشراء سيارة جديدة، نبحث عن بعض المواصفات الخاصة بالسرعة والراحة والإمكانيات، والآن أصبح الأمر أكثر صعوبة في ظل المنافسة المحتدمة بين صانعي السيارات الأكثر شهرة في العالم، واليوم صنعنا لكم مقارنة بين اثنين من أبرز سيارات الـ SUV المدمجة في الأسواق، إليكم مقارنة بين سوبارو xv وكيا سبورتاج.

> تابع قناتنا على يوتيوب

مقارنة بين سوبارو xv وكيا سبورتاج

أولاً: سوبارو xv 

  • سنبدأ الـ مقارنة بين سوبارو xv وكيا سبورتاج بالحديث عن الـ SUV اليابانية الأنيقة، والتي تتميز بمحرك مكون من أربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة 114 حصان، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT، ما يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 13.8 ثانية.
  • ومن ناحية التصميم، تتميز سيارة سوبارو بتصميم خارجي عصري وجذاب كما أنها تتميز بخامات داخلية متميزة، وتوفر مساحات تخزين داخلية كبيرة حيث تبلغ مساحة التخزين الخلفية 380 لتر، ويمكن أن تصل إلى 1,270 لتر عند طي المقاعد الخلفية.
  • تتميز سيارة سوبارو الـ SUV بمجموعة من أنظمة الأمان تشتمل على وسائد هوائية، ونظام Eyesight الجديد -العين الثالثة لقائد السيارة ويحذر قائد السيارة من أي حادث عارض أثناء القيادة والتدخل في حالة عدم الاستجابة حيث يعمل على التوقف تلقائيا قبل وقوع التصادم الأمامي-، ونظام الثبات الديناميكي، ونظام الفرامل ABS المانعة للانغلاق، ومثبت سرعة، ونظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD، ونظام تنبيه السائق عند تغيير حارة القيادة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية.

اقرأ ايضا: ما هو معنى الحروف في قير السيارة الاوتوماتيك؟

تعرف علي سعر سيارة سوبارو

في النهاية، تأتي سيارة سوبارو بطول 4465 مم وبعرض 1800 مم وقاعدة عجلات طولها 2665 مم، ويتراوح سعر السيارة في المملكة بين 88,000 ريال و106,995 ريال.

ثانياً: كيا سبورتاج

  • تكتمل الـ مقارنة بين سوبارو xv وكيا سبورتاج بالحديث عن الـ SUV الكورية الجنوبية المميزة، والتي تستمد قوتها من خيارين من المحركات، الأول للفئات الأربعة الأولى بسعة 1.6 لتر بقوة 140 حصان يوفر سرعة قصوى قدرها 201 كم/ساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة ستيبترونيك بـ 7 سرعات، أما الخيار الثاني فهو لإصدار GT، حيث يتوفر بمحرك سعة 1.6 لتر بقوة 177 حصان.
  • يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود ما يصل إلى 7.5 لتر/كم، وتتمتع بسعة خزان للوقود يصل إلى 58 لتر، أما من ناحية التصميم، فتمتلك كيا سبورتاج 2020 شبك أمامي ومصد أمامي جديد، بالإضافة إلى مصابيح أمامية مع أضواء LED، ومصابيح ضباب بروجيكتور تتوفر اختيارياً مع أضواء LED، وجنوط قياس 16 بوصة ويبلغ ارتفاع السيارة عن الأرض 163 ملليمتر، وفي الداخل توجد شاشة تعمل باللمس 8 بوصات تدعم كل من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.
  • أما فيما يتعلق بالأمان، فتأتي سيارة كيا بـ 6 وسائد هوائية للحماية من مخاطر الحوادث، بالإضافة إلى نظام فرامل ABS المانع للانغلاق وبرنامج ESP للتوازن الإلكتروني، ونظام التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، كما تم دعمها بـ نظام تنبيه ضد السرقة ونظام إيموبليزر ضد السرقة.

ما هو سعر سيارة كيا سبورتاج

في الختام، تأتي كيا سبورتاج بطول 4480 مم وعرض 1855 مم وقاعدة عجلات بطول 2670 مم، ويتراوح سعر السيارة في المملكة بين 68,400 ريال إلى 105,000 ريال.

اقرأ أيضاً: تاريخ تطور سبورتاج.. الاس يو في الأكثر شعبية من كيا

loaing icon