سيارات اقتصادية لعام 2022 صديقة للمحفظة

مع ارتفاع أسعار الوقود في عام 2022، غدا مصروف الوقود هماً يثقل كاهل المواطنين في جميع أنحاء العالم. ولكن لحسن الحظ، مع تطور العلم والتكنولوجيا، أصبحت السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي الاقتصادية كثيرة، بالإضافة إلى انتشار ظاهرة السيارات الهجينة وغيرها. لذلك اخترنا لكم "تشكيلة" من أنواع سيارات اقتصادية في عام 2022 ذات استهلاك قليل جداً للوقود، وتجعل من ارتفاع أسعار المحروقات مشكلة بسيطة بالنسبة إلى مالكها. ويجدر الذكر أننا اخترنا سيارات موجودة في منطقنا وتعدّ من الأفضل في العالم من ناحية الاستهلاك، إلا أنها ليست مدرجة بحسب من يملك الأرقام الأفضل.

هوندا سيفيك سبورت

هوندا سيفيك

تعرف هوندا بتقدمتها لنا سيارات عملية وقوية وأحياناً ذات أداء رياضي ممتع. وتتميز هوندا سيفيك سبورت باستهلاكها الضئيل للوقود على الرغم من أنها تتوفر أيضا بمحرك توربيني. فهي تتوفر بمحرك توربيني رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر ويولد قوة 158 حصانًا. وطبعاً لناقل الحركة المتغير (CVT) دور في تحسين استهلاكها. فإذا نظرت فيها، تجد أنها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي، وجميلة، ورياضية، واقتصتادية باستهلاكها للوقود الذي يتراوح بين 12.75 كيلومتر/لتر، و17 كيلومتر/لتر. 

سوزوكي سويفت 

سوزوكي سويفت

إذا كنت ترغب في شراء سيارة صغيرة عملية من أجل التنقل في المدينة، فإليك سيارة صغيرة من نوع آخر، وهي سوزوكي سويفت. صغيرة ظريفة المظهر، مريحة وتتميز بمحرك صغير رباعي الاسطونات ذي سعة 1.2 لتر. ولا تدع صغر محركها يخدعك، فهو يمنح استجابة قوية بالنسبة إلى حجمه وحجم السيارة. والأهم من ذلك أن استهلاكه للوقود يعد ممتازاً، إذ يعادل ما يقارب 20 كيلومتر/لتر. وتعد هذه السيارة من السيارات ذات الاستهلاك الأفضل في العالم. 

هيونداي النترا هايبرد 

هيونداي النترا هايبرد

إليكم سيارة من صناعة العملاق الكوري هييونداي، وتعدّ هيونداي النترا النسخة الهجينة مبهرة من ناحية استهلاك الوقود، بفضل المحرك الكهربائي المرفق بمحركها الأساسي ذي الاحتراق الداخلي. فهي تتوفر بمحرك 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر، مرفق بمحرك كهربائي تصل إلى 32 كيلوواط. وتمتلك نظاماً يحول القوة الحركية عند الفرملة إلى طاقة كهربائية لشحن البطارية. وقد حصلت على معدل ما يقارب 23 كيلومتر/لتر لاقتصاديات الوقود من وكالة حماية البيئة EPA.

بي ام دبليو 330 اي

بي ام دبليو 330 اي هايبرد

إذا كنت ترغب في شراء سيارة فاخرة قوية ولكن ذات استهلاك خفيف للوقود، ألق نظرة على احدى السيارات من أسطول بي ام دبليو الهجين والكهربائي، بي ام دبليو 330 اي، إحدى النسخ المتوفرة بمحرك Plug-in Hybrid من الفئة الثالثة من بي ام دبليو. وتتوفر هذه السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات توربيني سعة 2 لتر هجين، يولد قوة 288 حصان و420 نيوتن متر من عزم الدوران. ويعادل استهلاكها للوقود ما يقارب 12 كيلومتر/لتر إذا سارت على الوقود فقط، وما يقارب 31 كيومتر/لتر، وتوفّر ما  يعادل 31 كيلومتر/لتر إذا سارت على الوضعية الكهربائية فقط.

تويوتا كورولا كروس هايبرد

تويوتا كورولا كروس هايبرد

ويعرف عن تويوتا متانة سياراتها وكفاءتها. وإذا كنت تريد سيارة اس يو في عائلية عملية وذات استهلاك جيد، فيمكنك مثلاً اختيار تويوتا كورولا كروس هايبرد، وهي سيارة هجينة ذات استهلاك وقود يبلغ حوالي 16 كيلومتر/لتر. وتملك هذه السيارة ذات نظام الدفع الكلي محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر، كما تملك ناقل حركة متغير CVT، ما يعزز كفاءتها أيضاً. 

كيا سبورتاج 

كيا سبورتاج

لا أعتقد أنه من الممكن ألا تمرّ سيارة كيا في قائمة تتعلق بكفاءة استهلاك الوقود. فتُعرف كيا بكفاءة سياراتها وتركيزها على تخفيف الاستهلاك. وتعدّ كيا سبورتاج من أكثر السيارات المرغوبة في الشرق الأوسط كونها سيارة عائلية وعملية. وتدخل كيا سبورتاج في قائمة السيارة الأفضل في استهلاك الوقود في نسختيها الهجينة والعادية. وتمتلك سبورتاج محرك رباعي الاسطوانات يولد قوة لا بأس بها (181 حصان و237 نيوتن متر من عزم الدوران)، ويعادل استهلاك هذا المحرك حوالي 10 كيلومتر/لتر. 

لكزس ان اكس اتش

لكزس ان اكس هايبرد

لعشاق الفخامة، ولعشاق لكزس تحديداً، إليكم إحدى سيارات لكزس ذات كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وهي النسخة الهجينة من الإس يو في المشهور من لكزس، لكزس ان اكس. وهي سيارة اس يو في فاخرة عائلية عملية مناسبة للاستخدام اليومي، وتتوفر منها أيضاً النسخة الهجينة. وبحسب وكالة حماية البيئة، يعادل استهلاك هذه الأخيرة للوقود حوالي 17.5 كيلومتر/لتر على الطريق السريع، وحوالي 16 كيلومتر/لتر في المدن. 

اقرأ أيضاًً: أفضل السيارات الكهربائية التي يمكنك شراؤها عام 2022

loaing icon