مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود في فئة الاس يو في

تعد كفاءة استهلاك السيارة للوقود من الأمور الهامة التي تشغل بال الكثير عند شراء سيارة، حيث تحدد كمية الوقود المستهلكة لحركة السيارة، فعند اختيارك لسيارة ذات كفاءة أفضل في استهلاك الوقود فإنك توفر العديد من المزايا مثل تقليل الوقود المستخدم وبالتالي تقليل تكاليف الوقود، وهو الأمر الذي يبحث عنه الكثيرين وخاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود، كما تساعد الكفاءة الأفضل في استهلاك الوقود على تقليل التلوث من خلال تقليل انبعاثات الكربون من السيارة، وذلك ضمن العديد من المزايا الأخرى وسنعرض لكم في هذا المقال مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود في مجال سيارات الاس يو في.

عند الحديث عن السيارات الأفضل استهلاكاً للوقود، فإن سيارات الاس يو في لا تكون عادة هي أول ما يتبادر للذهن، إلا أنه توجد بعض سيارات الدفع الرباعي الاقتصادية والتي تُعطي كفاءة أفضل من شقيقاتها، الأمر الذي ساعد على شعبية هذه السيارات في الآونة الأخيرة وجعل منها أكثر مبيعاً من السيارات السيدان والهاتشباك.
وإليكم أبرز هذه السيارات ومواصفات الأداء الخاصة بها:

لكزس إن إكس 300H

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود لسيارات الاس يو في سيارة لكزس xn

تعد سيارة لكزس NX 300H واحدة من أبرز سيارات الاس يو في المدمجة، وهي سيارة هجينة تتوفر بثلاثة فئات مختلفة، حيث تأتي كل الطرازات بنظام هجين يتضمن محركًا بأربعة اسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 194 حصانًا.

تقدر وكالة حماية البيئة استهلاك سيارة2021 NX 300H بـ 53 كلم في الغالون في المدينة، و48 كلم في الغالون على الطريق السريع.

وتتوفر سيارة Hybrid NX 300H بداخلية مميزة ومريحة تأتي مزودة بأحدث التقنيات وأفضل الخامات والعديد من المزايا التي جعلت منها واحدة من أكثر السيارات راحة التي يمكن أن تشتريها،  فتجمع هذه السيارة بيه مميزات السيارة الحديثة مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود. 

لاندروفر رنج روفر سبورت P400e

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود لسيارات الاس يو في سيارة رنج روفر سبورت

السيارة الثانية في قائمة اليوم هي سيارة لاند روفر رنج روفر سبورت P400e، وهي سيارة اس يو في متوسطة الحجم تعد من الأبرز في فئتها في الأسواق العالمية، حيث تم  تصنيعها لطراز عام 2021، وتأتي هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات بإصدارين أساسيين، الإصدار الفضي HSE، وAutobiography Dynamic، ويُزود كلاهما بمحرك I4 سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني معززين بمحركين كهربائيين بحيث تكون القوة الإجمالية 398 حصانًا.

كما يوفر نظام Rover PHEV محركًا صامتًا تقريبًا في وضع EV، والذي إنه يضمن انتقالًا سلسًا بين محرك الوقود والمحرك الكهربائي، مما يوفر دقة مثالية ومتعة قيادة. إنها إلى حد بعيد من أكثر سيارات الدفع الرباعي كفاءة في استهلاك الوقود في السوق مع 67 كلم في الغالون.

تويوتا راف فور هايبرد

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود لسيارات الاس يو في سيارة تويوتا راف فور هايبرد

تعد شركة تويوتا من شركات السيارات الأشهر والأكثر مبيعاً في السوق السعودي، ويرجع ذلك لاعتماديتها العالية واسطول سياراتها المميز، وتعد واحدة من أبرز سياراتها هي تويوتا راف فور هايبرد والتي تعد من أهم السيارات في مجال الاس يو في في العالم، وتستمد سيارة راف فور هايبرد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يساعده محركان كهربائيان لتولد قوة إجمالية 219 حصانًا.

كما قيمت وكالة حماية البيئة استهلاك راف فور هايبرد بحوالي 41 كلم في الغالون في المدينة، و 38 كلم في الغالون على الطريق السريع.

نيسان روج

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود لسيارات الاس يو في سيارة نيسان روج

نصل إلى واحدة من أبرز السيارات الاقتصادية في مجال الدفع الرباعي وهي سيارة نيسان روج، ووالتي تعد سيارة كروس أوفر مدمجة أعيد تصميمها لعام 2021 لتأتي بتصميم خارجي أكثر عصرية، وداخلية حديثة أكثر راحة، وتتوفر تأتي سيارة الدفع الرباعي هذه بأربعة فئات رئيسية، وتعد من أبرزها Rogue SV.

وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد قوة 181 حصانًا.

وتقدر وكالة حماية البيئة استهلاك السيارة 54 كلم في الغالون في المدينة، و41 كلم في الغالون على الطريق السريع. لذا فتعد هذه السيارة من أعلى السيارات كفاءة في استهلاك الوقود ما جعل منها مثالية للقيادة اليومية. 

هوندا سي ار في هايبرد

مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود لسيارات الاس يو في  سيارة هوندا سي ار في هايبرد

وأخيراً نصل لسيارة هوندا سي ار في هايبرد، والتي تأتي بثلاثة فئات رئيسة، تعد أبرزهم وأكثرهم شهرة فئة EX، والذي يستمد قوته من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مقترن منظومة حركة هجين لإنتاج قوة إجمالية 212 حصانًا.

تتمتع هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك هجين قوي وفعال يحقق 64 كلم في الغالون في المدينة، و56 كلم في الغالون على الطريق السريع.

اقرأ أيضا بينها لامبورجيني: سيارات اس يو في رياضية 2023 لكن يمكنك شراؤها في 2022

معلومات مقال
loaing icon