ماذا تعني علامات WRX وSTi على سيارات سوبارو؟

تشتهر سوبارو في عالم راليات الـ WRC بفضل تقديمها سيارات رياضية تمت هندستها لتتفوق في هذا النوع من الراليات. كذلك تقدم الشركة اليابانية سيارات للقيادة اليومية توفر أداءً رياضياً خارقاً وراحة أثناء التنقل. وهنا تبرز كل من علامات WRX وSTi على سيارات سوبارو.

معنى  WRX

سوبارو

تأتي كلمة WRX إختصاراً لـ World Rally eXperimental. وتم تطويرها لعرض براعة سوبارو التقنية، بما في ذلك التباهي بالدفع الرباعي المتماثل الذي يعطي إحساسًا بالاستجابة بشكل لا يصدق. وقامت سوبارو بشكل أساسي بتعديل امبريزا، مما يمنحها محركًا توربينيًا بقوة أكبر وعزم دوران معززين. وفي غضون خمس سنوات من طرحها ، فازت WRX بثلاث بطولات عالمية للراليات.

رغم ذلك، تبحث دائمًا عن تحسين الأداء والتعامل، فقد تم تحسين WRX بهيكل أكثر صلابة، مما يحسن عمل التعليق. ولقد ذهب المهندسون بعيدًا في تفاصيل الأداء لضبط اتجاه وزاوية نوابض التعليق، للضغط على كل جزء ممكن من التحسين.

معنى  STi

سوبارو

تعني سوبارو تكنيكا الدولية Subaru Tecnica international. وهو فرع من سوبارو يقوم بتطوير سيارات السباق، كما أن سيارات WRX التي تحمل شارة STi هي تلك التي تحتوي على أعلى الأجزاء عالية الأداء. وتم تقديم WRX STi في عام 1994، وفي ذلك الوقت تم تصنيعه بشكل أساسي تمامًا مثل WRX التي تم استبدال بعض الأجزاء الرئيسية بها. وفي نهاية عام 1994، كان لدى WRX STi مجموعة خاصة بها.

أندر سيارات سوبارو وأكثرها طلبًا

سوبارو إمبريزا 22B STI

سوبارو إمبريزا 22B STI  هي واحدة من أندر سيارات سوبارو وأكثرها طلبًا على الإطلاق. وتم إنتاج 424 فقط من هذه المركبات وتم تصميمها للاحتفال بالذكرى الأربعين لتأسيس سوبارو بالإضافة إلى اللقب الثالث على التوالي للمصنعين لسوبارو في بطولة FIA World Rally Championship (WRC).

وفي عام 2004، تلقى عشاق سوبارو سيارة Impreza WRX STI ، لتصبح رمزًا للأداء ومركبة رالي أسطورية. وبفضل شكلها الجديد السلس والمكرر والأداء المحسن، كانت مزيجًا مثاليًا من الأداء وتعدد الاستخدامات الذي لا يمكن التنازل عنه.

وكان على الجيل التالي من WRX STI أن يضع معيارًا لأفضل سيارة خارقة يومية. فمع مظهر جديد أنيق ومحسّن، وشاسيه مقوى، ونظام تعليق مُعاد صياغته، وقائمة رائعة من التقنيات الأساسية ومحرك سوبارو بوكسر بقوة 305 حصانًا، ونظام دفع رباعي متماثل من سوبارو مع ترس تفاضلي مركزي يتحكم فيه السائق، ومكابح Brembo، وناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات وعجلات BBS خفيفة الوزن، تعتبر WRX STI الجديدة كليًا من أفضل السيارات على الإطلاق في سلسلة STi.

اقرأ أيضًا: سوبارو تكشف عن كروس اوفر الرياضية كروستريك بمقصورة عالية التقنية

سوبارو Subaru أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية علامات السيارات
loaing icon