سوبارو اليك سيارات العلامة اليابانية في السعودية 2022

سوبارو هي إحدى ماركات السيارات اليابانية التي تسعى دائمًا لتوفير سيارات موثوقة بمستوى عالٍ من الأمان وتقدم الشركة العديد من السيارات المميزة في السوق السعودي واليوم سنخبرك في السطور التالية عن سوبارو السعودية وأبرز سياراتها في المملكة لعام 2022.

سوبارو السعودية

شركة اليمني للسيارات هي الوكيل الرسمي لسيارات سوبارو السعودية بالكامل حيث تتولى جميع خدمات التوزيع والنقل والتسويق والتفتيش والصيانة. كما توفر شركة اليمني للسيارات جميع قطع الغيار اللازمة لسيارات سوبارو في المملكة. عام 1972 الذي أطلق عليه في ذلك الوقت اسم: مركز السيارات اليمني.

تمكنت الشركة اليمني للسيارات (يمكو) من فرض وجودها على سوق السيارات السعودي، مما أدى إلى تتويجها كأكثر الشركات تقدماً وتطوراً في المملكة العربية السعودية. على مر السنين ، أثبتت الشركة أنها واحدة من أكبر المساهمين في عرش هذا المجال والتي تلعب أدوارًا محورية في أسواق السيارات السعودية.

سيارات سوبارو

تقدم سوبارو في المملكة عددًا من السيارات الموثوقة والقوية ، وإليكم أبرز موديلات الشركة في المملكة العربية السعودية.

سوبارو امبريزا

سوبارو

تأتي سيارة سوبارو امبريزا كواحدة من أكثر السيارات شهرة لدى الصانعة اليابانية في عدة دول، حيث أنها تعرف باعتماديتها الكبيرة بالإضافة إلى تصميمها الداخلي والخارجي الأنيق، لتسجل حضوراً قوياً في السوق السعودي، حيث تأتي بتصميم خارجي رياضي يظهر بوضوح في واجهتها الأمامية، حيث نرى مصابيح أمامية LED بتصميم هجومي مع شبك أمامي مغزلي الشكل به خط مميز من الكروم يحمل علامة سوبارو، هذا بالإضافة إلى شبكة تهوية سفلية عريضة تحت المصد الرياضي، هذا بجانب مصابيح الضباب المحاطة بالكروم.

ومن حيث القوة، فتأتي سوبارو امبريزا الجديدة بمحرك سعة 2 لتر بقدرة 150 حصان مرتبط بناقل حركة من ستة سرعات يدوية أو أتوماتيكية بنظام Lineartronic CVT المحسن، مع نظام دفع كلي كما هو المعتاد من الشركة سوبارو السعودية، في حين تتوفر بسعر يبدأ من 85,800 ريال ويصل إلى 108,900 ريال.

سوبارو WRX 

سوبارو

سيارة سوبارو دبليو ار اكس على الجانب الاخر هي من اشهر سيارات سباقات الرالي المعروفة بتقديمها أداء عالي للغاية على الطرق الغير ممهدة، وتمتلك السيارة نسخة أقوى يُطلق عليها اسم wrx sti، وتأتي wrx بتصميم رياضي أنيق، ويظهر ذلك جلياً في واجهتها الأمامية حيث نرى الشبك الامامي المعقد ذو الطابع الرياضي مع فتحات تهوية بتصميم عصري، بالإضافة إلى مصابيح LED أمامية أنيقة ومصابيح الضباب على شكل شريط عرضي كبيرة الحجم.

ومن حيث القوة، فتستمد سوبارو wrx قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 268 حصان، وعزم 350 نيوتن/متر ، مع نظام دفع الرباعي، في حين تتوفر السيارة في المملكة بسعر يبدأ من 145,530 ريال ويصل إلى 195,195 ريال.

سوبارو BRZ 

سوبارو

تتميز سيارة سوبارو BRZ بتصميمها الرياضي الأنيق، حيث أنها نسخة مختلفة من سيارة تويوتا 86 بنفس قاعدة بنائها وتعد السيارة الرياضية الحقيقية الوحيدة لدى سوبارو، كما أنها الطراز الوحيد من الصانعة اليابانية الذي لا يأتي بدفع رباعي، بل تأتي بدفع خلفي مع خطوط ديناميكية بارزة موجودة على خارجيتها، بجانب بمصابيح أمامية أنيقة، وجنوط مقاس 18 إنش، بالإضافة إلى داخلية عالية التقنية مثل شاشة معلومات ترفيهي لمسية والعديد من الميزات الأخرى مثل نظام صوتي فاخر مع ست مكبرات صوتية.

ومن حيث القوة، فتستمد السيارة الرياضية قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 200 حصان، في حين يبدأ سعرها في المملكة من 98,890 ريال ويصل إلى 112,200 ريال.

سوبارو فورستر

سوبارو

هذا ونصل أخيراً إلى سيارة سوبارو فورستر التي تتمتع بتصميم انسيابي جذاب يُعطيها مظهراً قوياً وصلباً، حيث تحصل على مصابيح أمامية ليد هجومية، ومصد رياضي، مع شبك تهوية معقد بخط من الكروم يمر بمنتصفها يحمل شعار سوبارو، هذا بجانب غطاء المحرك الضخم والذي يعطي السيارة مظهر مهيب، وفي الداخل، تأتي السيارة بتقنيات متطورة مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش، شاشة صغيرة بلوحة العدادات قياس 4.5 إنش لعرض معلومات السيار، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية.

ومن حيث القوة، فتستمد السيارة قوتها من محرك بوكسر بأربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 170 حصان وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن.متر مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 14.3 لتر لكل 100 كم، في حين يبدأ سعرها في المملكة من 115,500 ريال، ويصل إلى 126,500 ريال.

اقرأ أيضاً: مرسيدس اي كيو اس السيارة الفخمة التي تليق بالمغامرين… و5 أمور اعجبتنا جداً

معلومات Subaru مقال
loaing icon