مرسيدس اي كيو اس السيارة الفخمة التي تليق بالمغامرين… و5 أمور اعجبتنا جداً

ليس غريباً على شركة مرسيدس أن تقدم ابرز السيارات على الاطلاق كما وأنه ليس غريباً أيضاً على هذه الشركة الألمانية العريقة إنتاج مركبات كهربائية أكثر من مميزة، من هنا وفي التالي سوف نتعرف على أبرز 5 أمور أعجبتنا في سيارة مرسيدس EQS SUV 2022 الجديدة.

الراكب الأمامي والشاشة الكبيرة Hyperscreen

مرسيدس اي كيو اس اس يو في

أهم ما يميز مقصورة سيارة مرسيس EQS SUV هي شاشتها الكبيرة MBUX Hyperscreen المنحنية والتي تمتد على كافة الواجهة الأمامية للسيارة، وهي تتضمن ثلاث شاشات تحت غطاء زجاجي مشترك لتندمج كلها بصريًا. إلا أكثر ما يميز هذه الشاشة هو الخصوصية التي تقدمها للراكب الأمامي. الشاشة التي تتواجد أمام هذا الأخير هي OLED مقاس 12.3 بوصة وتعتبر شاشة عرض خاصة به، لكن الأمر المميز أنه وإذا اكتشفت الكاميرا الخاص بالشاشة أن السائق ينظر إلى شاشة الراكب، يقوم النظام تلقائيًا بتعتيم المحتوى الديناميكي. خصوصية أكثر من رائعة.

شعار مرسيدس اينما ما كان

مرسيدس اي كيو اس اس يو في

عندما دخلنا إلى المقصورة الخاصة بهذه السيارة الرائعة، لاحظنا تواجداً لشعار مرسيدس أينما كان وتحديداً على الألواح الخشبية. تم نحت هذا الخشب بأسلوب جديد من خلال استخدام اللايزر مع وضع شعار مرسيدس والذي قُدم من الألومينيوم. هذه الميزة الرائعة لا تتواجد في سيارة EQS العادية.

سيارة مناسبة للمغامرين

مرسيدس اي كيو اس اس يو في

عند الاعتماد على وضعية الأوف رود في السيارة، سوف ترتفع ممتصات الصدمات للأعلى بمقدار 25 ملم كي تحصل على قدرات مدهشة خلال القيادة خارج الطرقات المعبدة. وعند الضغط على Offroad في الشاشة سوف تظهر الكثير من المعطيات والمعلومات، مثل زاوية ميل السيارة وارتفاع السيارة وحرارة الاطارات وضغط الهواء، وتحديد الارتفاع عن سطح البحر هذا ويمكن تحديد خطوط الطول والعرض أي الاحداثيات وهذا امر يعشقه المغامرون الذين لا يهابون الصحراء ورمالها.

دلع للأشخاص المتواجدين في الصف الثالث

مرسيدس اي كيو اس اس يو في

قد لا تكون هذه المرسيدس من أبرز السيارات التي تتضمن مقاعد في الصف الثالث في المقصورة، إلا أن الشركة المصنعة اهتمت كثيراً بالأشخاص الذين يتواجدون في هذه الناحية، حيث بات بإمكانهم الاستفادة بميزة التحكم الصوتي مع أنظمة السيارة فمثلاً يمكن الطلب من السيارة رفع حرارة المكيف أو خفضها من خلال Hey Mercedes. إذاً بات الأشخاص الذين يجلسون في الصف الثالث يستطيعون التحكم صوتياً مع أنظمة السيارة.

الوصول إلى مقاعد الصف الثالث

مرسيدس اي كيو اس اس يو في

غالبية السيارات التي تتمتع بصف ثالث للمقاعد يُصار الى تقريب مقاعد الصف الثاني بشكل يدوي، وفي كثير من الأحيان تكون الطريق غير عملية، لكن مرسيدس مع إي كيو أس الأس يو في الكهربائية، جعلت الأمور سهلة جداً، فكل شيء كهربائي. كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر المتواجد بالقرب من مسند الرأس في الصف الثاني وسوف تتحرك المقاعد كهربائياً ومن دون أي جهد منك.

اقرأ أيضاً: سيارة أم صالة سينما.. 5 أمور مدهشة تمتعت بها بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة

Mercedes مراجعات
loaing icon