جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022 ومواصفاتها

تويوتا كورولا كروس 2022 هي احدث سيارات الكروس اوفر من الصانعة اليابانية للسوق السعودي والخليجي، حيث تلقب باسم جيب تويوتا الجديد لكونها تشبه سيارات علامة جيب الامريكية في ارتفاعها عن الارض هناك، وهي تتوفر لدى شركة عبداللطيف جميل للسيارات، واليوم سنعرفك على اهم ما تقدمه من مميزات واسعار.

تويوتا السعودية

بصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

هذا ويمكنك الاتصال برقم صيانة تويوتا سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، ورقم الصيانة تويوتا هو 920024454، ما يمكنك حجز الصيانة تويوتا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز، واليك اهم مواصفات ومميزات جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022.

تويوتا كروس 2022 

تويوتا كورولا كروس

نتحدث أولا عن تصميم جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022  التي تأتي نهاية أمامية وخلفية تبدو وكأنها هايلاندر وصولاً إلى المصابيح الخلفية الأفقية المنفصلة، قد تكون السمة المميزة الوحيدة هي الرفارف المنحوتة على الجانبين، المصابيح الأمامية LED قياسية عبر مجموعة من مستويات القطع، ومن الواضح أن جهود تويوتا لجعل كورولا كروس أكثر جاذبية من C-HR هي أولوية التصميم.  وتأتي بالمصابيح الأمامية والخلفية من نوح ليد، وتأتي بكشافات ضباب أمامية من نوع ليد، وجنوط عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة، ومرايا جانبية بلون الهيكل مع إشارات انعطاف تدعم التحكم والطي الكهربائي، وفتحة سقف.

داخلية تويوتا كروس

تويوتا كورولا كروس

وعند الدخول إلى مقصورة جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022، سوف تجد ساحة كافية لجميع الركاب لركوبهم براحة تامة مع 5 مقاعد ومساحة رحبة. وتتوسط لوحة القيادة شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصة تأتي متوافقة مع نظام أبل كاربلاي، شاشة عدادات رقمية بمعلومات القيادة في قياس 4.2 أو 7 بوصة، كما تتميز بنظام صوت من 6 سماعات، ومنافذ USB، مقود متعدد الوظائف بكسوة جلدية، مكيف هواء أوتوماتيك، إضاءة محيطية زرقاء، نوافذ كهربائية، نظام الدخول الذكي للسائق والراكب الأمامي، مقاعد قابلة للضبط ومقعد السائق بدعم تعديل الارتفاع، وفرشات أرضية.

امان تويوتا كروس

وتشمل أنظمة السلامة وتكنولوجيا مساعدة السائق على الطريق نظام تثبيت السرعة، والتحكم في وضعيات القيادة (اقتصادي، عادي، رياضي)، وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية، والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي وللركبة والوسائد الأمامية الجانبية والستائر الهوائية، فرامل مانعة للانغلاق، نظام التحكم في التوازن، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، نظام الحماية ضد السرقة، نظام مساعدة الصعود على المرتفعات، وحقيبة السلامة.

محرك تويوتا كروس

تويوتا كورولا كروس 

بالحديث عن أداء جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022، فإنها تستخدم محرك هايبرد 4 سلندر سعة 1.8 لتر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 121 حصان وعزم دوران أقصى 163 نيوتن متر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود 23.7 كم/لتر في حين تبلغ سعة خزان الوقود 36 لتر.

سعر تويوتا كورولا كروس 2022

هذا وتتوفر جيب تويوتا الجديد ( اس يو في ) كورولا كروس 2022 في المملكة عند الوكيل بالأسعار التالية:

  • تويوتا كورولا كروس LE HEV بسعر يبدأ من 83,605 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا كروس XLE HEV بسعر يبدأ من 89,470 ريال سعودي
  • تويوتا كورولا كروس LTD HEV بسعر يبدأ من 100,165 ريال سعودي

اقرأ أيضا: تويوتا سوبرا جي آر بتصميم غريب تدخل سباقات هوت رود

معلومات Toyota مقال
loaing icon