تويوتا سوبرا جي آر بتصميم غريب تدخل سباقات هوت رود

بعد اشتراك تويوتا سوبرا جي آر في رياضات السباق التي تضم ناسكار وفورمولا دريفت وسباقات جي تي، أعلنت تويوتا ان سوبرا الجديدة ستشارك في سباقات "فاني" بتصميم غريب ومحرك استثنائي.

تصميم سوبرا "فاني" الغريب

تويوتا سوبرا جي ار فاني خارجي

ان تويوتا سوبرا جي آر ليست في الواقع سيارة سوبرا، كما هو الحال مع معظم سيارات "فاني"، فإن المظهر الخارجي مجرد غلاف يعتمد على شكل سيارة الإنتاج. تحت هذا الغلاف توجد مركبات هيكلية أنبوبية مبنية لهذا الغرض بالكاد تحتوي على مساحة كافية للسائق.

تم تصميم سيارات "فاني" بهذه الطريقة بحيث تتبع القواعد الصارمة التي تفرضها فئة الرابطة الوطنية لسباقات هوت رود التي تتسابق بها السيارة. يتم تصميم هيكل الخارجي مع توصيل هوية العلامة التجارية للسيارة التي تستند إليها مع الحفاظ على كل شيء سليمًا من الناحية الديناميكية الهوائية. في حالة جي آر سوبرا فإن أول شيء سيلاحظه معظم الناس هو مدى استطالة الهيكل، مع جزء أمامي مائل طويل جدًا ونهاية خلفية ضيقة.

محرك هيمي استثنائي 

تويوتا سوبرا فاني جي ار محرك

المفاجأة في تويوتا جي آر سوبرا أن ما يوجد تحت غطاء المحرك يوجد V8. ومن المفارقات أنه على الرغم من الجهود الهائلة لضمان أن هذه السيارة لا تزال تشبه تويوتا ، فإن المحرك يعتمد على كرايسلر هيمي ثمان اسطوانات، تمامًا مثل أي سيارة "فاني" أخرى في السلسلة. قد يبدو الأمر غريبًا، لكن هذه الممارسة أكثر شيوعًا في رياضة السيارات. في بعض الأحيان، ما تراه على الحلبة ليس دائمًا ما يمكنك شراؤه من الوكلاء. 

مشاركة سوبرا في رياضة السباقات 

تويوتا فاني كامري

منذ عام 2012، تنافست تويوتا في فئة "فاني" بسيارة كان من المفترض أن تبدو مثل كامري. قبل ذلك، كانت لديها مركبات مثل سيليكا وسولارا. اعتبارًا من عام 2021، كانت تويوتا تتنافس في سباقات هوت رود لمدة 20 عامًا. في ذلك الوقت، سجل الفريق 137 فوزًا في سباق "توب فيول" و 43 فوزًا في سباق "فاني". كما فازت بستة بطولات "توب فيول" وثلاث بطولات "فاني". سيبدأ الموسم في 20 فبراير في Auto Club Raceway في بومونا، كاليفورنيا.

إقرأ ايضاً:تويوتا تقدم سيارة معدلة تناسب حلبات السباق وعددها يجعلها نادرة جدا

تويوتا اطلاق جديد Toyota سباقات أخبار السيارات
loaing icon