اسرع سيارة في العالم تعرف على مواصفاتها ومنافسيها لعام 2021

تتنافس الكثير من الشركات والسيارات الخارقة على لقب اسرع سيارة في العالم لاجل اثبات التفوق التقني بعالم صناعة المحركات والأداء العالي، ولذلك سنعرفك اليوم على أهم 5 سيارات حملت لقب اسرع سيارة في العالم، بما يشمل السيارة التي تحمله حالياً، واليوم، سنتعرف على اسرع سيارة في العالم وأقرب منافسيها مع معرفة مواصفاتهم وأرقام أدائهم.

هينسي فينوم جي تي

اسرع سيارة في العالم

لطالما عرفت شركة هينيسي الامريكية للتعديلات بالاداء الجنوني للنسخ المعدلة من قبلها، لذلك ليس من المفاجئ أن نجد أداء فريد من نوعه عندما قررت ان تصنع سيارة خاصة بها، حيث أن هينسي فينوم جي تي حملت سابقاً لقب اسرع سيارة في العالم، وقد صُمم هيكلها من ألياف الكربون للحفاظ على وزنها منخفضاً حيث يُقدر بـ 1,215 كجم. وتتميز بتصميم فريد يُعزز من ديناميكيتها الهوائية على السُرعات العالية، كما تأتي مزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو بدفع خلفي يُولد قوة 1,244 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 434.52 كم/س.

كوينجسيج أجيرا R

اسرع سيارة في العالم

كوينجسيج السويدية هي أحد أبرز الشركات التي تُنافس على لقب اسرع سيارة في العالم باستمرار، وهي تأتي بمحرك V8 سعة 5 لترات بقوة 947 حصاناً والتي وصلت سرعتها القصوى إلى 400.89 كم/س، لتكشف بعد ذلك عن أجيرا R بتحسينات في القوة، وتعزيز ديناميكيتها الهوائية لتصل إلى سُرعة قصوى قدرها 439.35 كم/س، وتُصبح بهذه السُرعة السيارة الأسرع في العالم في عام 2011.

كوينجسيج أجيرا RS 

اسرع سيارة في العالم

في سعيها لتحطيم رقمها السابق، أضافت كوينجسيج المزيد من التحسينات على سيارتها في عام 2015، لتكشف عن طراز RS بمحرك V8 بقوة 1,341 حصاناً. ونتيجة لذلك، وصلت سرعتها القصوى إلى 447.4 كم/س، وبهذا اصبحت اسرع سيارة في العالم لعدة أعوام.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300

اسرع سيارة في العالم

ها هي بوجاتي تظهر في قائمتنا، مع سيارة أقل ما يُقال عنها أنها مُذهلة، حيث تتمتع بمُحرك W16 سعة 8 لترات رُباعي التيربو بقوة 1,577 حصاناً، مع العديد من الترقيات عن شيرون القياسية، مثل الجنوط المصنوعة من المغنيسيوم، ونظام العادم من التيتانيوم، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 490.37 كم/س، وقد اصبحت اسرع سيارة في العالم لوقت قصير.

اس اس سي تواتارا

اسرع سيارة في العالم

إقتحمت أس أس سي هذه القائمة بسيارتها تواتارا، والتي تستمد قوتها من مُحرك V8 سعة 5.9 لترات يُولد قوة 1,750 حصاناً عند إستخدام وقود E85، حيث تمكنت السيارة من التربع على عرش أسرع السيارات الإنتاجية حول العالم بسرعة 508.55 كم/س، وهو الرقم الذي إعتمدته موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتكون اسرع سيارة في العالم في الوقت الحالي، حيث لا يتوقع أن تتمكن سيارة أخرى من تحطيم هذا الرقم القياسي الخاص بها لفترة، رغم أن هينيسي قد أعلنت عن خطط لذلك بالفعل.

تأتي اسرع سيارة في العالم حالياً طولها 4.43 متر، عرضها 2 متر، ارتفاعها 1.09 متر، وزنها 1,250 كجم وذلك بفضل بناء هيكلها بألياف الكربون، كما صمّمتها SSC بشكل يجعل الهواء يتدفق بسلاسة حولها، أي من دون مقاومة اندفاعها على الطريق على السرعات المرتفعة، حيث أن تصميم السيارة الخارقة مستوحى من الطائرات، وقد تم على يد جيسون كاستريوتا، مصمم بينينفارينا الإيطالية، لذا لا عجب بأنها تحمل مظهرا مبهرا بحق، وقد ذكرت SSC بأن إنتاج تواتارا سيكون مقتصرا على 100 وحدة، من دون الكشف عن تفاصيل السعر، لكنها قالت بأنها بدأت في تلقي طلبات الحجز المسبق.

وبالنسبة لمنافسيها، فبمتوسط ​ سرعة 455.2 كم/ساعة، تعد تواتارا أسرع من Koenigsegg Agera Rs التي سجلت  447.19 كم/ساعة في نوفمبر 2017، أما سيارة  Bugatti Chiron Super Sport 300+  سجلت سرعة 490.48 كم/ساعة، لكن لم يتم احتسابها رسمياً لأنه تم إجراء تشغيل السرعة القصوى في إتجاه واحد فقط من المدرج، لأن السير في الإتجاه الآخر كان سيؤدي إلى تكوين حرارة زائدة في الإطارات، وبالتالي خلق خطر محتمل، أما Hennessey  تتحضر مع سيارتها الخارقة Venom F5  التي تبلغ سرعتها القصوى 500 كم/ساعة، إلى دعم هذا الرقم للسرعة القصوى، حيث من المقرر إجراء التجارب في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: أسرع بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد بتجربة في مطار عسكري مهجور

معلومات مقال
loaing icon