تعرف على اقوى سيارة في العالم

دائماً ما ينبهر عشاق السيارات بالسيارة القوية الضخمة المخصصة للطرق الوعرة، حيث أنها تتميز بمظهر مهيب وأداء قوي يجعل أدرينالين السائق ليصل لذروته، وهو أمر محبب خاصة للشباب، ونستعرض اليوم بأقوى السيارات في العالم.

 

اقوى سيارة في العالم

عند الحديث عن أقوى سيارة في العالم، فنحن بصدد الحديث عن السيارات الإنتاجية فقط، فربما يتبادر لذهنك إحدي سيارات العضلات الأمريكية فبالطبع هناك دودج تشالنجر ديمون، ولكن السيارة الأقوى في العالم حالياً هي الفرنسية بوجاتي شيرون.

بوجاتي شيرون هي سيارة رائعة بمحركها W16 سعة 8.0 لتر مما يسمح لها بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 420 كم / ساعة بفضل قوة 1500 حصان، وهي تتميز بمقدار كبير من الأمان، حيث تمتلك السيارة الثمينة أحدث نظام أمان وحذر في العالم مع هوائي حصري ووحدي مصنوع من الكربون الصلب.

هذا ويبدأ سعر السيارة المميزة والحصرية من 2.4 مليون دولار أي ما يساوي 9 مليون ريال سعودي.

 

اقوى سيارة دفع رباعي

 مرسيدس-بنز G63 AMG 

لا جدال على أن مرسيدس-بنز الفئة G هي واحدة من أفضل المركبات الوعورية على الإطلاق و اقوى سيارة في العالم للدفع الرباعي، وعن النسخة G63 تحديدًا، نجدها مجهزة بمحرك قوي فئة V8 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٤ لترات، يولد هذا المحرك الضخم قوة تصل إلى 577حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 850 نيوتن/متر.

ويكفل المحرك للسيارة القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 4.2  ثانية، مع تسجيل سرعة قصوى تبلغ 230  كلم/ساعة.

 

اقوى واسرع سيارة في العالم

بالخروج عن الحيز الضيق، أي أسرع سيارة إنتاجية في العالم، هناك سيارة هي الأسرع واقوى سيارة في العالم، ولكنها للأسف غير مصرح باستخدامها في الطرقات.

السيارة الصاروخية بلودهاوند، واستطاعت السيارة في وقت سابق الوصول إلى سرعة 804 كم/ ساعة، وهو أمر جنوني بالطبع لكنها تعتبر السيارة الأسرع في العالم حالياً.

 

اقرأ أيضًا:

افضل سيارة في العالم: الدليل الشامل للعلامات التجارية

معلومات مقال
loaing icon