Eskimi DSP Pixel

بالفيديو: أسرع بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد بتجربة في مطار عسكري مهجور

الجميع متحمس والأدرينالين عالٍ، كيف لا وانت تجمع بين اسرع بنتلي كونتيننتال سبيد بتاريخ الصانع البريطاني باستثناء اصدار محدود في 2017 مع محرك W12 أي 12 سلندر مع مطار عسكري مهجور بالإضافة الى عدة أمور ميكانيكية، وتكنولوجيا تجعل من هذه التجربة، تجربة العمر. اليكم الفيديو مع تفاصيل القيادة المريحة في شوارع إيطاليا وجنون بنتلي في مكان مغلق.

 

أقوى محرك، أكبر أقراص فرامل وجنون الميكانيك

لنبدأ من القلب النابض لبنتلي كونتيننتال جي تي سبيد وهو محرك بشكل W وليس V، علمًا إن بنتلي بنت اكثر من 100,000 محرك W12 منذ إصداره لأول مرة في 2003.

يعتبر محرك كونتيننتال جي تي سبيد 2022 الأقوى على طرازات كونتيننتال باستثناء اصدار 2017 كونتيننتال سوبرسبورت المحدود بقوة 700 حصان. اما محركنا اليوم فهو بسعة 6.0 ليتر مزدوج التيربو بقوة 650 حصانًا والرقم الأهم 900 نيوتن متر من عزم الدوران بتسارع من 0 صفر الى 100 كلم بالساعة بـ3.6 ثواني وسرعة قصوى تصل الى 335 كلم بالساعة.

وإن كنت تظن بأن ذلك مبهر، فبنتلي استخدمت كل خبراتها في السنوات السابقة وكل تطويرات الميكانيكية لتضعها في نسخة سبيد 2022. تأتي كونتيننتال جي تي سبيد مجهزة بأكبر أقراص فرامل من السيراميك في العالم بقياس 440 مم مع عشر بيستونات في الامام لقوة كبح مخيفة والأهم هو التعديلات التي طالت المحور الخلفي لتحول بنتلي كونتيننتال جي تي الى وحش جاهز للحلبات وأيضا مستعد للدريفت والتفحيط.

تجهيزات بنتلي للحلبات والدريفت

ما سأذكره الآن هو ليس للقلوب الضعيفة، فتخيل بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد جاهزة للحلبة، إذ تم تجهيز المحور الخلفي بتقنيات نراها لأول مرة على سيارة بنتلي من انعطاف في العجلات الخلفية Rear-wheel steering الى Electronic Limited Slip Differential الفريد من نوعه ولم يستعمل من قبل على أي سيارة طرقات.

أضف الى ذلك Torque Vectoring و 48 فولت Anti Roll و نظام الدفع الكلي النشط، تعمل جميعها في الوقت عينه بنظام ذكي يعطيك تجربة خيالية، وان كان كل ذلك تقنيًا كثيرا بالنسبة لك، كل ما عليك فعله هو مشاهدة الفيديو لتعيش التجربة بتفاصيلها.

بنتلي

اما وبكلمات بسيطة، السيارة متماسكة بشكل رهيب حتى على اقصى المنعطفات وفي اعلى السرعات وتنتقل القوة بشكل سلس بين اليمين واليسار وحتى بين الامام والخلف لتجربة رياضية بامتياز، لدرجة ان المهندسين وصفوها بأنها أكثر بنتلي سلسة القيادة بتاريخ الصانع البريطاني. وأستطيع الإضافة من التجربة الشخصية بأن بنتلي هذه قادرة على الدريفت والتفحيط والحلبات بنفس قدراتها على الراحة في الطرقات المعبدة.

الفرق شاسع بين الراحة والسباق

بنتلي

تجربتنا لبنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 لم تكن فقط ادرينالين وتفحيطًا في مطار مهجور في صقلية بل أيضا رحلة الذهاب من والى الفندق حيث تسنى لنا ان نختبر بنتلي في نمط الراحة او ما يعرف بنمط "بنتلي"، والفكرة من نسخة سبيد كان ان تخلق فرقا شاسعا بين نمط بنتلي المريح والنمط الرياضي.

وقد استطاعت الشركة البريطانية ان تخلق شخصيتين مختلفتين لهذه السيارة وساهم بذلك نظام التعليق المتطور من ثلاث غرف هوائية متكيف وأيضا علبة غيار اوتوماتيكي مزدوج الكلتش من ثماني سرعات مريحة جدا في القيادة الهادئة وسريعة جدا حتى انها اسرع بكثير من النسخة السابقة على الحلبات وفي السرعات العالية.

ما يميز بنتلي في نسخة السبيد

بنتلي

من الخارج، طبعا بنتلي كونتيننتال جي تي بتصميمها الرائع موجودة بقوة مع بعض الاختلافات كي تستطيع أن تميّز هذه السيارة إنها من نسخة سبيد وحتى عن بعد فتجد تسويدًا في المصابيح والشبك الامامي وذلك يعطي سبيد تلك النظرة المرعبة ان نظرت في المرآة الخلفية لأي سيارة، وأيضا لديك لمسات الكاربون فايبر في المصد الامامي وعلى جنب السيارة وحتى في المصد الخلفي الرياضي والجانح الخلفي.

ولكن الأهم في التصميم الخارجي هو حجم الجنوط قياس 22 انش الخاصة بنسخة سبيد لتحتوي على وكما ذكرنا أكبر أقراص فرامل على سيارة طرقات وأيضا هناك شعار بنتلي على الكاربون فايبر في الجنب لمزيد من التمييز وشعار W12 أيضا لتذكر الناظر بأنها ات محرك جبار.

 ولعل اكثر ما جذبني في الخلفية هو شكل فتحات العادم وتناسقها مع الانارة الخلفية. وللعلم، وفي كل مرة نتوقف ان كان في ساحات قرى صقلية في إيطاليا او في أي مكان ترى الناس تتجمهر من حولك لتتأمل السيارة خاصة مع الألوان الرائعة التي اختبرناها وحتى نسخ قابلة للكشف وغير قابلة للكشف.

اما المقصورة الداخلية، فانها نفس راحة وفخامة النسخة العادية انما بعض اللمسات حوّلتها الى مقصورة مختلفة تصرخ سبيد في كل جوارحها.

بنتلي

ترى شعار سبيد في كل مكان في السيارة وألهم وجود الالكنتارا بكثرة على المقود وفي جميع انحاء المقصورة بالإضافة الى لمسات الكاربون فايبر وحتى ان المقاعد ذات تطريزات وخليط ألوان للجلود لا تراها في سيارات أخرى حتى عند بنتلي.

تجربة كانت برأيي من الخيال وعلى حد قول مهندسي بنتلي ومنظمي الفعالية كان لا بد ان نخلق تجربة جديدة من نوعها لتترك أثرًا عند الصحافيين المخضرمين بمعظمهم، وقد اختبروا كل شيء يعكس صورة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 الحقيقة. والكلمة التي استعملتها لأصف التجربة كانت "Intense" أي حادة والفيديو خير دليل.

loaing icon