سيارة شرطة تعرف على اقوى واسرع سيارات شرطة دبي

مما لاشك فيه أن دبي دائماً ما تبهر الجميع بامتلاكها العديد من المقومات السياحية، ولكن الامر لا يقتصر على السياحة، حيث يجذب أسطول سيارات شرطة دبي العديد من الأنظار، حيث تمتلك شرطة دبي أسطول سيارات مبهر لدرجة أنه حقق رقم قياسياً في موسوعة غينيس بامتلاكه أسرع سيارات شرطة في العالم، إلا أنه لن يتم التوقف عند هذا الحد، حيث توسعة وضمت العديد من السيارات المميزة، وسنترعض من خلال المقالة أبرز سيارة شرطة دبي.

شرطة دبي

مما لاشك فيه أننا اعتدنا أن نرى سيارة شرطة دبي في الكثير من صفحات اﻹنترنت، وذلك بسبب شهرة أسطول دبي الذي يضم عدداً من سيارات السوبر رياضية اﻷسرع في العالم، حيث تمتلك شرطة دبي أسطول مميز من السيارات، حيث تتضمن سيارة شرطة دبي العديد من السيارات المميزة والقوية، فهي تتضمن:

  • فيراري أف أف    

  • لامبورجيني أفنتادور    

  • مرسيدس أس أل أس    

  • اودي آر 8    

  • شفروليه كامارو أس أس    

  • مرسيدس جي كلاس    

  • بي ام دبليو i8    

  • بي ام دبليو ام 6 جران كوبيه
       

سيارة شرطة

أقوى سيارة شرطة

وتضم شرطة دبي مجموعة من اقوى سيارة شرطة موجودة ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن على مستوى العالم أجمع، وتتضمن مجموعة من السيارات مثل:

بوجاتي فيرون

مع معدل تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.4 ثانية، تقع بوجاتي فيرون الفرنسية على قمة هذه القائمة، ذلك بفضل محرك W16 الهائل سعة 8 لتر بقوة 1000 حصان، متوجة بذلك أسطول شرطة دبي للسوبركارز. 

لامبورجيني أفينتادور

تأتي أفينتادور من إنتاج علامة لامبورجيني اﻹيطالية، وهي مزودة بمحرك V12 سعة 6.5 لتر بقوة 690 حصان مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.8 ثانية.

ماكلارين 650S

ومن شركة ماكلارين البريطانية نجد طراز 650S الشهير يحل بالمركز الثالث مع تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية بفضل محرك V8 مزدوج التيربو بسعة 3.8 لتر بقوة 641 حصان.​​​​​​ 

ماكلارين 570S

سوبركار بريطانية أخرى من ماكلارين تدخل قائمة أسرع خمسة سيارات لدى أسطول شرطة دبي، حيث تأتي 570S بمعدل تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية عبر محرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.8 لتر بقوة 562 حصان. 

اودي R8

السيارة الألمانية الوحيدة تتذيل هذه اللائحة، وهي اودي R8 في جيلها الثاني. سيارة تتشارك جزء كبير من قطعها مع لامبورجيني هوراكان، فتتمتع بمحرك V10 ينتج 540 حصان ويساعدها على التسارع من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثوانٍ.

هذا بالإضافة إلى سيارة مازيراتي جران توريزمو، ذات المقاعد الأربعة الرياضية، والمزودة بمحرك ثمان أسطوانات بسعة 4.7 ليتر وقوة 460 حصان، ويوفر محرك السيارة، الذي صنعته فيراري استجابة فورية لأوامر دواسة الوقود، ويمتاز بخواص دوران حر وصوت مدهش لطالما تألقت به سيارات مازيراتي.

سيارة شرطة فخمة

كما تضم دبي سيارة شرطة فخمة إلى أسطولها وهي جينيسيس GV80، حيث تحرص شرطة دبي على ضم أحدث الطرازات إلى أسطولها من المركبات وأكثرها كفاءة ومرونة للتعامل مع مختلف الحالات والمواقف، وبما يعزز من آليات لتحقيق أهداف شرطة دبي وبسط الأمن والسلامة في الإمارة.

سيارة شرطة

سيارة شرطة كهربائية

ولم تكتفي شرطة دبي بضم سيارة شرطة قوية وفخمة فقط، وإنما اتجهت نحر المستقبل والسيارات الصديقة للبيئة، من خلال ضم مجموعة من السيارات الكهربائية، مثل رينو زوي الكهربائية  وكذلك سيارات بي ام دبليو i8 وشيفروليه بولت.

ولعل الأبرز في السيارات الكهربائية المميزة التي ظهرت ضمن أسطول شرطة دبي، حيث ضمت سيارة شرطة تسلا سايبرتراك تأتي مع هيكل خارجي مصنوع من نسخة مطورة من مادة الستانلس ستيل، وهي نفس المادة المستخدمة في صواريخ شركة سبيس إكس، مع قدرة سحب تصل إلى 6350 كجم وأداء تسارع أفضل من بورشه 911.

لذا يمكن القول أن اسطول شرطة دبي يتضمن طرازات خارقة مثل بوجاتي فيرون الاسرع في العالم واودي R8 واستون مارتن One-77 وماكلارين 570S، اضافة الى الطرازات المترفة من بنتلي وهي بنتايجا SUV وكونتيننتال جي تي والكثير غيرهم، ويصبح بذكل يضم مجموعة من أفخم وأقوى سيارة شرطة حول العالم.

اقرأ أيضا: لماذا تأتي بعض السيارات بمصدات بلاستيكية سوداء؟

 

معلومات مقال
loaing icon