اسرع سيارة في العالم وسعرها

صحيح أن الغرض الأساسي من أي سيارة هو ببساطة التنقل من مكان لآخر مع العائلة، ولكن الكثير من السائقين يعشقون السرعة والأداء الرياضي بشكل دائم، حيث أنه في عالم السيارات، تعد السرعة والقوة من أهم العوامل التي يستند عليها عشاق السيارات في تقرير أي سيارة جديدة يقومون بشرائها، ولذلك سنعرفك اليوم على اسرع سيارة في العالم.

اقرأ أيضاً: لينكون افياتور 2020 ومواصفاتها واسعارها

SSC تواتارا

SSC تواتارا

سيارة SSC تواتارا تمكنت مؤخراً من بلوغ سرعة 532.7 كم/س الجنونية للغاية، حيث قامت بسلك طريق مغلق بولاية نيفادا الأمريكية إياباً وعودة، ليكون متوسط السرعة القصوى الخاص بها 508.7 كم/س.

وعلى عكس اختبار قياس السرعة في اتجاه واحد الذي حققت به بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300 سابقاً رقم قياسي جديد بسرعة 490.47 كم/س، ما يعادل 304.77 ميل/ساعة، تمكنت شركة SSC من الحصول على تأكيد رسمي بسرعتها القصوى نظراً لكونها أدت الاختبار على سيارتها تواتارا في اتجاهين مختلفين كما هو متفق عليه عالمياً لتسجيل أي رقم قياسي جديد، مع العلم بأن سعرها 1.9 مليون دولار.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300

اسرع سيارة في العالم

تعد نسخة شيرون التي حققت الرقم القياسي أطول بمقدار 25 سنتيمتر من الموديل القياسي، ما يعود إلى أن الجناح والمكابح الهوائية تمت إطالتها من أجل توزيع الهواء بشكل أفضل، كما أن العادم الرباعي الجديد يساعد في ذلك أيضاً لأنه أكبر حجماً، بالإضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي أكبر وفتحات تهوية جديدة في العجلات.

وقد استمدت بوجاتي شيرون طاقتها من محرك رباعي التيربو 8 لتر 16 أسطوانة بقوة 1600 حصان أثناء تخطي 490 كم كم/س، وهو يعد المحرك الأخير من نوعه في العالم لأنه سيتوقف إنتاجه مستقبلاً مع تشديد معايير الانبعاثات القانونية، وقد أعلنت الصانعة الفرنسية أنها ستنتج 30 نسخة من هذه الهايبركار المذهلة بسعر 3.8 مليون دولار بحلول عام 2021.

 هينيسيي فينوم أف5 Hennessey Venom F5

وتتبع بوجاتي شيرون بنسخة سوبر سبورت +300 سيارة أخرى حملت لقب اقوى واسرع سيارة في العالم قبلها وتعد حالياً بالمركز الثاني، وهي هينيسيي فينوم أف5، حيث حصلت سابقاً على لقب السيارة الأسرع على الأرض بعد أن تجاوزت سرعتها القصوى 482 كلم/ الساعة وتلك هي السرعة المعلن عنها رسمياً فقط، ويعود تحقيقها للقب اقوى واسرع سيارة في العالم إلى المحرك ذو 8 أسطوانات بشكل V وسعة 7.6 لتر والتي زاد من القوة البالغة 1600 حصان.

أما عن تسارع تلك السيارة فقد تخطى الخاص بسيارات الفورمولا 1 حيث أشارت الكثير من التقارير أنه يمكن أن تصل إلى 100 كلم بالساعة في غضون ثانيتين فقط، وفي غضون 30 ثانية تستطيع الوصول إلى سرعة 400 كلم في الساعة.

لم تصنع الشركة سوى 24 سيارة فقط من هذا الإصدار الفريد الملقب بالصاروخ وتجدها بسعر يبدأ من 1.6 مليون دولار.

كوينيجسيج اجيرا RS

قلبت تلك السيارة من موازين السيارات السريعة خلال فترة الإعلان عنها خاصة وأنه لم ينتج منها سوى 25 سيارة فقط، فتعتبر من اقوى واسرع سيارة في العالم حيث تتمتع بمحرك ذو سعة 5 لتر والمكون من 8 أسطوانات تزيد من القوة وصولاً بها إلى 1360 حصان.

في حين التسارع بها من 0 وحتى 100 كلم بالساعة لا يحتاج سوى إلى 2.8 ثانية فقط في حين السرعة القصوى لها تجاوزت 459 كلم/ الساعة هذا ما جعلها تحطم 5 أرقام قياسية في العالم، سعرها اليوم يبدا من 2.5 مليون دولار علماً بأن السيارة الأصلية قد بلغ سعرها نحو 10 ملايين دولار.

معلومات سيارات سريعة مقال
loaing icon