محل رديترات إليك أفضل المحلات بالسعودية

توجد العديد من الأجزاء الهامة بالسيارة، والتي تحتاج بشكل دوري إلى صيانة واعتناء، ويعد أهمها الرديتر، وهو المبرد الخاص بالسيارة ويكون عبارة عن علبة معدنية مكونة من عدة أجزاء، يمر بداخلها عددًا من الأنابيب الصغيرة المسؤولة عن سريان المياه بداخلها، حيث يصل هذا الماء إلى المحرك من أجل خفض حرارته، وبسبب أهميته دعونا نلقي نظرة لنتعرف على أفضل محل رديترات في السعودية.

ما هو أفضل محل رديترات في السعودية

يمكنك إيجاد محل رديترات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر العديد من المحلات الجيدة التي توفر خدمات صيانة رديترات بشكل عالي الجودة، لذلك سوف نعرض عليكم أفضل محل رديترات بالسعودية.

محل رديترات في الرياض

يقع هذا المحل بمدينة الرياض، وهو من أفضل محلات صيانة السيارات، وأيضًا صيانة رديترات، وهو يعد أفضل محل رديترات حيث يقدم خدمة ممتازة، وتعامل جيد من قِبل العاملين في المكان، كما أن المكان يتميز بالرقي والإهتمام بالعملاء، كما يوجد متخصصون يتميزون بالكفاءة والخبرة في خدمات صيانة الرديترات. يقع محل رديترات في وادي أبو كبير، النسيم، النسيم الشرقي، الرياض. يمكنك التواصل معهم على الرقم التالي: +966501203401.

محل رديترات ورشة 51

وهي من أكبر الورش الموجودة بالمملكة، والتي تعمل على صيانة السيارات، كما وأن لديهم أفضل فريق من المتخصصين في أعمال صيانة الرديترات، بأسعار جيدة وفي متناول الجميع، بالإضافة إلى خدمتهم الممتازة والسريعة. يقع هذا المحل في طريق العروبة، المعذر الشمالي، الرياض. يمكنك أيضًا التواصل معهم من خلال هذا الرقم +966501694546.

محل رديترات جديدة

يعد محل رديترات جديدة من أفضل الأماكن التي تقوم بتصليح الرديترات، بالإضافة إلى صيانة السيارات وكهرباء السيارات، كل ذلك يتم على يد مجموعة من المتخصصين ذوي الخبرة والكفاءة الكبيرة. يمكنك الذهاب إلى محل رديترات جديدة فهو يقع في وادي أبو كبير، النسيم، النسيم الشرقي، الرياض. يمكنك كذلك التواصل معهم عبر الرقم التالي: +966551655241.

محل رديترات

شركة باب السعودية لصيانة السيارات

تعد هذه الشركة أفضل محل رديترات، حيث توفر إمكانية تصليح رديتر، بالإضافة إلى القيام بجميع أعمال صيانة السيارات، تقع شركة باب السعودية في تقاطع شارع الجمعية مع شارع احمد القرشي، حي الصناعية القديمة،، الرياض 12871، ويمكنك التواصل معهم عبر الرقم التالي: 00966504230591.

محل رديترات

يقع هذا المحل في أم الحمام الشرقي، صناعية المهيلب، ورشة 29/ ب، الرياض 12326، والذي يقدم خدمة تصليح وصيانة رديترات.

مصنع رديترات الخليج وقطع الغيار

وهو أفضل محل رديترات حيث يُعد جزءً من شركة عالمية متخصصة في صناعة رديترات السيارات، ويقع مصنع رديترات الخليج في 8294، المدينة الصناعية، جدة 22428، وهو مفتوح طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً.

ما هو الرديتر

بعدما تعرفنا معًا على أفضل محل رديترات في السعودية، يجب أن نتعرف جيدًا على الرديتر، وهو عبارة عن مبرد السيارة الذي يأتي على شكل علبة معدنية مكونة من عدة أجزاء، يمر بداخلها عددًا من الأنابيب الصغيرة المسؤولة عن سريان المياه بداخلها، حيث يصل هذا الماء إلى المحرك من أجل خفض حرارته. يوجد الرديتر في مقدمة السيارة، وتحديدًا خلف شبكة السيارة من الأمام، والهدف من وجوده في هذا المكان هو دخول الهواء إلى السيارة من أجل المساعدة على تبريد المحرك عن طريق الرديتر.

محل رديترات

ما هي وظيفة الرديتر

تتركز وظيفة الرديتر في تبريد محرك السيارة، لأن المحرك بحاجة إلى أن يكون ضمن نطاق معين للحرارة من أجل أن يعمل بكفاءة، علمًا بأن تجاوز هذا النطاق قد يؤدي إلى ارتفاع حرارته وتلفه.

كيف يعمل الرديتر

كما ذكرنا لكم فإن الرديتر هو قطعة معدنية توجد في مقدمة السيارة، مباشرةً خلف الشبك الأمامي، والتي تستقبل المياه الساخنة أو سائل التبريد الساخن (وهو يصبح ساخناً بفضل حرارة المحرك)، وتبرّده بمساعدة الهواء القادم من أمام السيارة قبل أن تعيد إرساله الى المحرك بهدف الحفاظ على حرارته.

يستفيد الرديتر أيضًا من المروحة الموجودة بينه وبين المحرك، والتي تعمل على سحب الهواء بإتجاه الرديتر، خاصًة عندما تكون السيارة متوقفة أو عند سيرها بسرعات متدنية، حيث يكون تدفق الهواء من أمام السيارة أقل بكثير من السرعات العالية. يوجد الرديتر في جميع السيارات من دون استثناء، وهو من القطع الأساسية التي تضمن عمل السيارة بكفاءة، أي أن السيارات لا يمكنها السير من دونه.

وفي نهاية هذا المقال يجب أن تعلم بأن الرديتر من أهم الأجزاء التي تحافظ على سلامة وكفاءة عمل المحرك، وذلك بفضل دوره المهم في الحفاظ على حرارة المحرك، وذلك ضمن الحدود المسموح بها بالرغم من درجات الحرارة المرتفعة، لذلك يحتاج الرديتر إلى الصيانة للتأكد من عمله بالشكل المطلوب حفاظًا على محرك سيارتك.

اقرأ أيضًا: كيف تعرفين أن رديتر السيارة بحاجة إلى تغيير؟

معلومات مقال
loaing icon