كيف تعرفين أن رديتر السيارة بحاجة إلى تغيير؟

يعمل الردتير الخاص بسيارتك على الحفاظ على ضخ سائل التبريد عبر المحرك. وهو جزء لا يتجزأ من الحفاظ على برودة المحرك وعدم ارتفاع درجة حرارته. ومن المهم أن تعرفي أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة المحرك، فقد يؤدي ذلك إلى أضرار كبيرة مثل تسرب سائل التبريد وتلف الجوانات وتسرب زيت المحرك، وحتى قد تواجهين فشل كامل في محرك سيارتك. وإذا لاحظت وجود أي علامات تحذيرية مت تلك التي سنذكرها، فعليك طلب مشورة ميكانيكي على الفور لتجنب المزيد من الأضرار المكلفة. لأنه ربما قد يكون الوقت قد حان لتركيب ردتير جديد في سيارتك.

مقياس درجة الحرارة مرتفع

مقياس درجة الحرارة مرتفع

إذا كانت الإبرة الموجودة في مقياس درجة الحرارة تعمل باستمرار عند الطرف الأكثر سخونة، فقد تكون هناك مشكلة في نظام التبريد. ويشير هذا إلى أن نظام التبريد لا يعمل بشكل جيد، وأصبح غير قادر على الحفاظ على برودة محرك سيارتك. ومن أسباب ذلك هو أن الرديتر أصبح قديماً أو تالفاً. وإذا استمريت بقيادة سيارتك، سوف ترتفع درجة الحرارة أكثر، وسيتصاعد البخار من تحت غطاء محرك السيارة. وهذا أمر خطير وقد يكلفك الكثير من المال لعمليات الإصلاح.

تسرب أو انخفاض سائل التبريد

تسريب أو انخفاض سائل التبريد

من المهم أن تتحققي بانتظام من مستويات سائل التبريد في سيارتك للتأكد من أنها في المستوى الصحيح. وإذا كان مستوى السائل ينخفض كثيراً، أو إذا لاحظتِ تسرباً مرئياً، فسيؤدي ذلك سريعاً إلى حدوث مشكلات. في السياق عينه، إذا لاحظتِ أثناء فحص السائل أن الردتير أو علبة المياه ليسوا شفافين بالداخل، وهنالك لون أصفر أخضر أو أحمر، أو إذا كان الردتير ملوثًا ويبدو مثل الصدأ، يجب إستشارة ميكانيكي في أسرع وقت ممكن.

مشاكل في تدفئة المقصورة

مشاكل في تدفئة المقصورة

من المفارقات أنه إذا كانت لديك مشكلة في نظام التبريد الخاص بك، فمن المحتمل أن تلاحظي أن تدفئة سياراتك لا تعمل على النحو الأمثل. فلن يقوم نظام التبريد الفاشل بتوزيع سائل التبريد بشكل صحيح وسيقلل من كمية الحرارة التي ستحصل عليها في السيارة. وبالتالي سوف يتأثر نظام التدفئة في السيارة.

فإذا لاحظتِ هذه الأعراض وتصرفتِ بسرعة، وكشف عليها ميكانيكي متخصص، غالباً لا يكون إصلاحها مكلفاً. فمن المهم تحديد موعد مع ميكانيكي على الفور، حيث قد يكون الوقت قد حان لتركيب ردتير جديد.

اقرأ أيضًا: ما هي السوائل الضرورية لسيارتِك ومتى تعرفين ضرورة إضافتها أو تغييرها؟

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon