يوم تجعل الوحش أكثر توحشًا: هيينسي فيلوسيرابتور 500 برونكو

لا تحب هينيسي ترك الأمور على حالها، ولن تتوقف أبداً عن العبث بالسيارات الأميركية الجديدة. ومن آخر إنجازات شركة التعديل الرائدة هو وحش أوف رود فورد برونكو، مع محرك أقوى، ونظام عادم جديد، وبعض التعديلات التصميمية الخارجية. فعبثت شركة هينيسي بالمحرك حتى تخرج منه قوة 500 حصان، وأطلقت على فورد برونكو التي عدلته اسم هينيسي فيلوسيرابتور 500 برونكو، لتضع بصمتها الخاصة التي تدل على أن "هينيسي مرت من هنا" وهذه السيارة وقعت تحت يديها. فما هي اللمسات السحرية التي أضافتها الشركة لتطلق العنان للمحرك؟ 

تعديلات المحرك 

هينيسي فيلوسيرابتور 500 برونكو من الجانب

عدّلت هينيسي محرك فورد برونكو ايكوبوست السداسي الاسطوانات ذات سعة 3 لتر. فأضافت له برنامجاً جديداً للتحكم بالمحرك، ونظام سحب عالي التدفق، ونظام عادم معدل من الفولاذ المقاوم للصدأ، ونظام تبريد أكبر. وبذلك أصبح المحرك يولد قوة 500 حصان و745 نيوتن متر من عزم الدوران، أي أقوى بنسبة 20% بحسب شركة هينيسي من محرك ستوك، الذي كان يولد قوة 418، و 596 نيوتن متر من عزم الدوران. 

تعديلات خارجية 

هينيسي فيلوسيرابتور 500 برونكو (1)

تضيف الشركة على فورد برونكو عجلات مقاس 18 انش ذات 10 أضلاع، محاطة بإطارات مقاس 37 انش. كما أضافت مصدًّا أماميًا ومصدًا خلفيًا VelociRaptor، وقد أعطى هذان الأخيران جمالية إضافية إلى فورد برونكو المعدل.

وتشمل التعديلات الخارجية شارات وعلامات تدل على هوية برونكو المعدل، (شارات Hennessey و VelociRaptor 500 Bronco)، بالإضافة إلى عتبات جانبية قابلة للطي الكترونياً. أما من الداخل، تحصل سيارة اس يو في المعدلة على مساند رأس مطوّرة من هينيسي، وحصائر أرضية مناسبة لجميع المناخات الجوية، ولوحة فريدة تدل على تميز المحرك. 

المزيد من القوة هو المطلب

هينيسي فيلوسيرابتور 500 برونكو (2)

 أكد المدير التنفيذي لشركة هينيسي، جون هينيسي، أن زبائن الشركة يحبون فورد برونكو كثيراً، ولكنهم يطالبون بالمزيد من القوة والأداء العالي من البداية، وأضاف بأن طراز فورد رابتر كان عملية تحسين كبيرة، ولكن يستطيع المحرك إعطاء المزيد والتحمل أكثر. واستكمل المدير بالقول إن فريق مهندسي الشركة يسعون لصنع أفضل سيارة اس يو في قوية مخصصة للطرقات الوعرة.

ويعدّ طراز هينيسي فيلوسيرابتور 500 برونكو الطراز ثامن طراز من فيلوسيرابتور، والثاني من برونكو. فقد قامت الشركة السنة الماضية بتقديم هينيسي فيلوسيرابتور 400 برونكو، وعدلت محرك برونكو الرباعي الاسطوانات ذات سعة 2.7 لتر.

اقرأ أيضاً: فورد تكشف عن سيارة 2023 F-150 Raptor R بقوة 700 حصان

فورد Ford اطلاق جديد أخبار السيارات اصدارات جديدة
loaing icon