فورد رابتور 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

تعد سيارة فورد f150 واحدة من أشهر سيارات البيك أب حول العالم، لتميزها بتفوقها من ناحية الإنتاجية والأداء العالي على التضاريس، أما سيارات فورد رابتر فهي الفئات الأعلى من البيك أب حيث تجد أفضل التجهيزات من التصميم إلى المقصورة الغنية بالتكنولوجيا، وهذا المقال بذكر هذه المواصفات وسعر البيك اب في المملكة العربية السعودية.

فورد رابتور 2022

فورد رابتور

أولا نعرفكم على التصميم الخارجي، حيث تأتي الشاحنة f150 بتصميم يجسد القوة وأعلى مستويات التحمل العالية، حيث تأتي بهيكل مصنوع من مزيج الألومنيوم الفائق القوة المطابق للمعايير العسكرية وقاعدة مصنوعة من الفولاذ الفائق القوة الخاضع لأقسى الاختبارات ومزوّد بأحدث التكنولوجيا الذكية والأكثر فعالية. 

وتتمتع فورد رابتور أكثر من أي فئة  بالملامح العدوانية ودروع الحماية القوية التي تمنحها شكل مهيب يعبر عن قوتها، وتأتي المقدمة بشبك ضخم تتوسطه كلمة FORD وله إضاءة خاصة وتحيط به مصابيح أمامية مميزة عاملة بتقنية ليد متطورة، وتجد ألواح انزلاقية أمامية وخلفية، وكشافات ضباب عالية الأداء، على أن ترتكز البيك أب على عجلات 22 إنش ووتأتي مع إطارات جميع التضاريس BFGoodrich KO2 الجيل الثاني، تؤمّن التشبث الفائق على الطرقات الوعرة وتخفف من ضجيج الطرقات، ومع تكنولوجيا CoreGard التي أثبتت تفوقها في السباقات تمكن البيك أب من الأداء المتميز على أصعب التضاريس.

داخلية فورد رابتور

فورد رابتور

بالدخول إلى مقصورة البيك أب تجد ديكور من مواد عالية التحمل ومقاعد مريحة للعمال للتخفيف عليهم، وتجد الكثير من مساحات التخزين الخلفية القابلة للطي تحت المقاعد، وأماكن مدمجة مع الأرضية التي تسهل القدرة على تحميل الأغراض الضخمة وسحبها إلى المقصورة بفضل كونها مسطحة. وتتميز المقاعد الأمامية في فورد رابتور بكسوة جلد فاخر، ودعم ميزة التدليك المستمر. وتأتي  المقاعد  الأمامية بقابلة للتعديل يدويا أو كهربائيا ويأتي مقعد السائق بنظام الذاكرة إلى جانب مزايا التسخين والتبريد.

ويوجد نظام تكييف  هواء يدوي أحادي المنطقة أو أوتوماتيك ثنائي المنطقة وشاشة عدادات رقمية قياس 12 إنش، كذلك شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 12 إنش وتدعم برمجيات SYNC4 المتوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية كما وتوجد منافذ طاقة 12 فولت و110 فولت تجعلها أكثر عصرية وتطوراً من المتوقع نظراً لأنها في الأساس مصممة للمهام الصعبة وتحمل أوزان ثقيلة بشكل مستمر، لكنها تظل مريحة وذات قدرات عائلية خاصة.

فورد رابتور

محرك فورد رابتور 

تأتي سيارة فورد رابتور بمحرك ايكوبوست DOHC التيربو الجديد بسعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر يأتي بنظام عادم محسن لإخراج الغازات بمعدل أكبر وبالتالي بلوغ سرعة قصوى أكبر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، فتتسارع البيك أب إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 160 كم/س وتتميز باستهلاك 14.1 لتر وقود كل 100 كم. 

وأثناء القيادة على الطرقات الوعرة، تحتاج إلى إطارات قادرة على تحمّل المسارات الصعبة والمحافظة على الأداء الرائع نفسه. ولذلك، تأتي مجموعة تجهيزات الأداء 37 لفورد F-150 رابتر مع إطارات BFGoodrich T/A KO2 لكافة الطرقات، وهي أكبر إطارات مجهّزة في المصنع في فئتها. وتمنحك هذه الإطارات زوايا اقتراب وابتعاد وعبور أفضل بالإضافة إلى الارتفاع عن الأرض. وتبدو هذه الإطارات أقوى بعد على عجلات فريدة مصنوعة من الألومنيوم المشغول بالطرق قياس 17 بوصة مع القدرة على تثبيت شفة الإطار. وباستخدام عدة التحويل الخاصة بتثبيت شفة الإطار، يمكنك تفريغ الهواء من الإطارات لتحقيق أقصى قدرة تشبّث على الطرقات الوعرة، مع الحفاظ على التثبّت المحكم بشفات الإطارات. وبالإضافة إلى ذلك، ثمة قطع غيار مثبتة أسفل مساحة التخزين تتضمّن كل ما تحتاج إليه لرحلة صحراوية شيّقة.

أمان فورد رابتور

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق فتشمل نظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة يمكنها تفقد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة وحالة نظام نقل الحركة عبر شاشة نظام المعلومات والترفيه ونظام رصد النقطة العمياء لتحذير السائق من وجود سيارة على أحد جانبيه دون أن يكون قادراً على رؤيتها ونظام تثبيت السرعة المتكيف وأنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب وعدد 6 وسائد هوائية.

سعر فورد رابتور 

تتوفر سيارات فورد في المملكة من خلال شركة توكيلات الجزيرة للسيارات وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وبالنسبة لسيارة فورد رابتور فتأتي بالأسعار التالية: 

  • فورد رابتور سوبركاب Base بسعر 275,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Mid Range بسعر 308,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Luxury Range بسعر 363,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور كروكاب Luxury Range بسعر 374,000 ريال سعودي

اقرأ أيضا: تسريبات مثيرة عن موستنج 2023 وقرار كهربائي سيغضب عشاقها

معلومات Ford مقال
loaing icon