فورد تكشف عن سيارة 2023 F-150 Raptor R بقوة 700 حصان

أطل فورد 2023 F-150 Raptor R بشخصية قوية ضخمة، وصوت أفضل بفضل محرك V-8 والعادم المعاد تصميمه الذي يمنح هذه الشاحنة الصوت والغضب.

قوة 700 حصاناً

فورد اف 150 رابتور آر

جهزت سيارة 2023 F-150 Raptor R بمحرك V8 سعة 5.2 لترات من شيلبي جي تي 500 فائق الشحن بقوة 700 حصاناً. وتقول فورد إنها نقلت عزم الدوران إلى دورات أقل في الدقيقة مع تغييرات الشاحن التوربيني الفائق، وهو ما يفسر الأولوية الجديدة لعزم الدوران على ذروة القدرة الحصانية. بالانتقال إلى ما وراء المحرك، يتمتع Raptor R بالعديد من التغييرات الأخرى. فقد تم الاحتفاظ بـ 10 سرعات أوتوماتيكية لإضافة الأداء. وتقول فورد إنها أضافت مخمدًا توربينيًا للخدمة الشاقة. ويهدف هذا إلى توفير قوة نقل أكثر سلاسة على الطرق المعبدة والوعرة. وتم تغيير معايرة ناقل الحركة أيضًا، وتعد شركة فورد بتبديلات فائقة السرعة في علبة التروس.

تعديلات على التعليق

فورد اف 150 رابتور آر

للتعامل مع القوة الإضافية ، ركبت فورد محورًا أماميًا جديدًا عالي القوة وغطاء هيكلي مضلع من الألومنيوم. ويتم استخدام عمود إدارة جديد من الألومنيوم بقطر أكبر أيضًا. بالنسبة للتعليق والشاسيه، تستخدم فورد جميع الأجهزة نفسها التي تستخدمها رابتور EcoBoost V6 مع إعادة ضبط صدمات   Fox Live Valve  والنوابض لتناسب هذه الشاحنة بشكل أفضل مع هذا القدر من القوة. أما الإطارات الضخمة مقاس 37 بوصة الاختيارية في V6 Raptor ، لكنها من التجهيزات القياسية في Raptor R . وهذا يعني أن لديك نفس العجلات 13 بوصة في الأمام و 14.1 بوصة من العجلات في الخلف. وتتعهد فورد بأن تكون جميع المواصفات الحيوية للقيادة على الطرق الوعرة من زوايا الاقتراب والمغادرة متطابقة مع V6 رابتور. من حيث الأبعاد، فإن Raptor R ليست أكبر من Raptor القياسية أيضًا.

تغييرات في المظهر

فورد اف 150 رابتور آر

هناك عدد من التغييرات في المظهر ستلاحظها مع R على الفور. ويوجد شعار R على الشبكة، وترسم فورد عددًا من العناصر باللون الأسود في أماكن لم يتم تعتيمها من قبل، مثل الشبكة والمصدات. ويتميز غطاء المحرك بانتفاخ يبلغ ارتفاعه بوصة واحدة عن V6 Raptor ، كما أنه يحتوي على رسم يستمر على جانب السيارة. وسيكون لديك ثمانية ألوان للاختيار من بينها من الخارج ، ولكن Avalanche Gray و Azure Grey Tri-Coat  سيكونان من Raptor R الحصري.

التغييرات الداخلية

فورد اف 150 رابتور آر

أما بالنسبة للتغييرات الداخلية، فتقدم فورد سيارة Raptor R بمواصفات داخلية سوداء بالكامل. وتأتي مقاعد Recaro بشكل قياسي، وتحصل على نسيج فريد من ألياف الكربون ثلاثي المحاور. وتتناثر لمسات Code Orange بخياطة برتقالية وتطريز وتسمية النموذج على المقاعد ومسند الذراع. ويأتي Raptor R مع كل خيار ممكن تحديده على Raptor العادية كمعدات قياسية، باستثناء فتحة السقف. ويمكنك إضافة أو حذف فتحة السقف المذكورة، وهناك أيضًا خيار لحذف حزمة الرسومات على الهيكل. كذلك جميع التقنيات التي تعرفها من Raptor  العادية موجودة هنا، بما في ذلك الأشياء المهمة على الطرق الوعرة مثل Trail Turn Assist و Trail 1-Pedal Drive وFord Trail Control .

اقرأ أيضًا: سيارات فورد F-150 رابتر 2022 بيك اب الطرق الوعرة الاشهر

فورد Ford اطلاق جديد اوف رود F-150
loaing icon