ابرز الفروقات بين فورد برونكو وفورد برونكو رابتر 2022

تعد سيارة فورد برونكو من أبرز المركبات الأس يو في اليوم خصوصاً وانها تتمتع بالكثير من الخصائص والميزات التي تجعل منها وحشاً لا يهاب أية صعوبات يمكن أن تواجهه، من هنا وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين فورد برونكو 2022 وفورد برونكو رابتر 2022.

الناحية الخارجية الأمامية

فورد فورد

إن سيارة فورد برونكو الرياضية المتعددة الاستخدامات العصرية تتمتع بتصميم يشيد بسيارة فورد برونكو الأصلية مع دمج عناصر متطورة. باختصار، تبدو السيارة رائعة التصميم بحيث يتميز الطراز الأساسي بمصابيح أمامية LED، وأبواب وسقف قابل للإزالة، وعجلات مطلية باللون الفضي مقاس 16 بوصة أو أخرى من 17 بوصة سوداء شديدة اللمعان.

أما فورد برونكو رابتر الجديدة تبدو مصممة للمغامرة. نظرًا لكونها فورد تحمل شارة Raptor، فإن جميع الترقيات الخارجية وظيفية ومصممة لمنح Bronco أكبر قدر ممكن من القدرة على التحرك على مسارات صعبة جداً.

أنظر إلى الشبك الأمامي فهو مختلف بين السيارتين كما أن نسخة رابتر تتمتع بإنارة فوق كلمة فورد السوداء اللون، في حين تأتي برونكو العادية مع كلمة BRONCO باللون الذهبي اللماع. هذا ويظهر المصد في برونكو أسود اللون وبتصميم بسيط على عكس رابتر والتي تتمتع بمصد شرس وباللونين الأسود والرمادي.

الناحية الخارجية الخلفية

فورد فورد

بشكل عام ولو نظرنا إلى الناحية الخلفية لفورد برونكو العادية وفورد برونكو رابتر للاحظنا بأنها لا تختلف كثيراً في السيارتين، إلا أن نسخة رابتر تتميز بمصابيح أكثر شراسة وبمصد أطول بسبب عرض السيارة الإضافي كما أن مصباح الفرامل الوسطي أكبر وأجمل من ذلك المتواجد في برونكو العادية.

ناحية المحرك

فورد فورد

تتوفر فورد برونكو بخيارين للمحرك، بدءًا من محرك EcoBoost رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر بقوة 270 حصانًا وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن ميتر. يتم إرسال الطاقة إلى نظام الدفع الرباعي عبر ناقل حركة يدوي من سبع سرعات أو آخر أوتوماتيكي اختياري من 10 سرعات.

إذا كنت تبحث عن المزيد من القوة، فإن المحرك التوربيني V6 سعة 2.7 لتر يوفر 310 حصان و542 نيوتن ميتر من عزم الدوران في برونكو رابتر . يتم إقران هذا المحرك الأكبر بشكل حصري مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات. هذا وتشتمل برونكو رابتر على محرك إيكوبوست V6 سعة 3.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 400 حصان تبعاً لفورد.

الناحية الداخلية

فورد فورد

تأتي طرازات  برونكو الأساسية مع شاشة لمس Sync4 مقاس 8 بوصات مزودة بنظام Android Auto و Apple CarPlay ، إضافة إلى شاشة LCD ملونة مقاس 8 بوصات. تتميز السيارة أيضاً بنظام الملاحة المضمنة، والتحكم التلقائي في المناخ ثنائي المنطقة، ونقطة اتصال Wi-Fi. يمكن أيضًا ترقية السيارة بخيارات مرغوبة مثل نظام الصوت B&O الأكثر قوة.

من جهتها، تتميز فورد برونكو رابتر بأحدث واجهة Sync 4 من فورد، مع شاشة لمس كبيرة مقاس 12.0 بوصة مثبتة في منتصف لوحة القيادة. يأتي نظام المعلومات والترفيه مع ميزات معاصرة مثل Apple CarPlay و Android Auto ونقطة اتصال Wi-Fi. هذا وتشمل أكثر الخيارات المرغوبة أيضًا نظام الصوت Bang & Olufsen القوي لمتعة لا مثيل لها خلال القيادة على الطرقات الوعرة.

اقرأ أيضاً: أنت تتحكم بصوت العادم: إليك إحدى أسرع الشاحنات في العالم من برابوس

فورد Ford مقارنة Bronco برونكو فورد رابتر
loaing icon