السيارة فورد برونكو 2022 اهم المعلومات والمواصفات

رحمتنا فورد من الانتظار أكثر عندما دشنت السيارة فورد برونكو منذ عدة أشهر بعد أعوام طويلة من التسريبات والخطط التي جذبت اهتمام الكثير من عشاق سيارات الطرق الوعرة، وحالياً نحن في انتظار وصولها للأأسواق العربية والخليجية في وسط أزمة إنتاج الشرائح العالمية التي أثرت بشكل قوي على معدلات إنتاج السيارات حول العالم، فدعونا نتعرف على اهم مواصفات ومميزات السيارة فورد برونكو.

فورد برونكو 2022

تأتي السيارة فورد برونكو مع تصميم مهيب وقوي يبرز قدراتها بالطرق الوعرة، حيث بإمكانك إزالة أبوابها الأربعة وتخزينها في صندوق الأمتعة، داخل أغطية حماية خاصة، كما تحتاج الطرق الوعرة إلى إطارات ضخمة من نوع خاص لتسهيل قدرة السير على الأراضي الرملية والصخرية المختلفة، وهو ما يجعل امتلاك إطارات كبيرة أمراً هاماً جداً بالنسبة لعشاق القيادة على الطرق فائقة الصعوبة، وهنا تتيح فورد إطارات عملاقة خاصة بالطرق الوعرة قياس 35 بوصة بشكل قياسي على بعض فئات برونكو.

السيارة فورد

كما تأتي السيارة فورد برونكو مع ارتفاع 294 ملم عن الأرض، ما يعني أعلى قدرة اجتياز مسطحات مائية في فئتها بأعماق تصل إلى 851 ملم، وهو ما يسهل مهمتك في حالة رغبت بأن تخوض بعض المغامرات في أي مكان مليء بالمسطحات المائية.

فورد برونكو من الداخل

أما المقصورة فهي تتسم بالبساطة والسهولة بالاستخدام في مختلف الظروف، حيث تتميز بتصميم عدادات مع أزرار واضحة وسهلة الاستخدام للغاية، في حين يدمج التصميم بين مقابض التشبث في كل من لوحة القيادة والكونسول، إضافة لكون المقصورة مقاومة للمياه وتقلبات الطقس عبر أرضية مطاطية بمنافذ تسريب لمياه الأمطار وأزرار وكسوة مقاومة للمياه، مع خيار لإضافة عمود خاص لتثبيت مختلف الأجهزة كالهواتف الذكية والكاميرات.

السيارة فورد

كما تتميز السيارة فورد برونكو بنظام ترفيهي SYNC4 الأحدث من فورد، مع شاشة 8 أو 12 بوصة تدعم تحديثات عبر الهواء والملاحة على الطرق الوعرة ودعم الرؤية المحيطية لتحسين الرؤية بالطرق الصعبة، إضافة لوجود نظام خاص لإدارة نمط القيادة يشمل ما يصل إلى 7 أوضاع هي العادي والاقتصادي والرياضي والزلق والرملي والموحل والصخري.

مواصفات فورد برونكو

ومن حيث المحركات، يوجد خيار قياسي 4 سلندر 2.3 لتر بقوة 270 حصان وعزم 420 نيوتن متر، مع خيار محرك V6 سعة 2.7 لتر بقوة 310 حصان وعزم 542 نيوتن متر، وذلك مع خيارين لناقل الحركة: ناقل قياسي أوتوماتيكي 10 سرعات أو ناقل يدوي 7 سرعات اختياري بقير تسلق للمنحدرات الصعبة، كما تتوفر بخيارين من أنظمة الدفع الرباعي، حيث ستأتي الفئة القياسية مع نظام دفع رباعي الكتروني مزدوج السرعات، في حين يوجد خيار لنظام متقدم أكثر الكتروميكانيكي مع دفع 4H أوتوماتيكي عند الطلب مع أفضل معدل قير تسلق في الفئة.

وتمثل القيادة على الطرقات الوعرة جوهر السيارة فورد برونكو الجديدة كلياً، فهي مزودة بنظام التعليق القياسي عالي الأداء للطرقات الوعرة، ليمنح السيارة جاهزية استثنائية على الدوام، حيث يتكون نظام التعليق الأمامي من أذرع ثنائية على شكل حرف A ونوابض لولبية تتيح للسيارة أقصى درجات الثبات والتحكم على الطرقات الوعرة، بينما يتضمن المحور الخلفي الصلب خمسة بنوابض ملتفة لتوفير أعلى مستويات المتانة والقدرة على أكثر الطرقات صعوبة.

ويأتي نظام فصل قضيب التوازن الأمامي ليتيح للعجلات مزيداً من المرونة والكفاءة لتحدي التضاريس القاسية. وإلى جانب النظام الكهربائي لتحويل حركة الدوران في الترس الدائري، يوفر برونكو مزيجاً مثالياً لتعزيز القدرة على التحكم والثبات والراحة في السرعات العالية.

قدرات برونكو

يعمل نظام ضبط المسار مثل مثبت سرعة للقيادة على الطرقات بسرعات منخفضة، بينما يقوم نظام المساعدة على الانعطاف بتوجيه عزم الدوران للمساعدة على خوض المنعطفات الضيقة. ويتمتع برونكو أيضاً بنظام Trail 1-Pedal Drive للتحكم بالسرعة الذي يوفر مزيداً من الدقة والثقة لتسلق الطرقات الصخرية بسرعة منخفضة.

بفضل تصميمه المتين المرتفع عن الأرض، يتمتع برونكو بالقدرة على الخوض في المياه والطرقات الوعرة دون الخوف على المكونات الداخلية من التلف نتيجة للمياه، فتصميمه يراعي حماية الأجزاء الداخلية الحساسة بفضل المواد العازلة التي تغلفها. وبدورها، توفر الإطارات الكبيرة بقياس 23 إنشاً و35 إنشاً مزيداً من القدرة على الخوض في المياه بعمق يصل إلى 850 ملمتراً.

سعر فورد برونكو

أما أسعار فورد برونكو، فمن المتوقع أن تبدأ عند 120 الف ريال تقريباً قبل الضرائب ومختلف التكاليف الأخرى.

اقرأ أيضاً: فورد برونكو كما لم تتخيل ان تراها من قبل

معلومات Ford مقال
loaing icon