من هو الرجل وراء وحوش برابوس الأقوى في العالم؟

بودو بوشمان، مؤسس شركة التعديل الشهيرة برابوس، اسس الشركة عام 1977 وتوفي عن عمر يناهز 62 عاما. فكيف اسس بوشمان الشركة الشهيرة المخصصة لانتاج الوحوش التي اصبحت إحدى أقوى شركات تعديل السيارات في العالم؟ 

برابوس

برابوس GmBh هي شركة ألمانية عالية الأداء لضبط ما بعد البيع للسيارات تأسست عام 1977 في بوتروب الالمانية. تتخصص برابوس في سيارات مرسيدس بنز وسمارت وسيارات مايباخ، على الرغم من أنها عدلت أيضا في عام 2022 سيارتي بورشه ورولز رويس. برابوس هي أكبر معدّلة لسيارات مرسيدس بنز بعد مرسيدس AMG، وهي شركة تابعة لشركة دايملر إيه جي منذ التسعينيات.

بداية برابوس

بدأت الشركة برغبة بودو بوشمان Bodo Buschmann في تخصيص سياراته، لكنها اكتشفت أن معظم المصممين الحاليين لا يستطيعون استيعاب رؤيته أو تلبية متطلباته، لذلك قرر أن يبدأ علامته التجارية الخاصة.

عليه، تم تسجيل شركة Brabus GmbH في الأصل في عام 1977 في ألمانيا الغربية مع صديق بوشمان كلاوس براكمان لأن القانون الألماني يتطلب إنشاء شركة من شخصين على الأقل. تم اشتقاق اسم الشركة من الأحرف الثلاثة الأولى من ألقاب المؤسسين (Brackmann ، Buschmann) من هنا اتى اسم برابوس Brabus. بعد تأسيس الشركة، لم يظهر كلاوس براكمان اهتماما بتعديل السيارات أو إدارة الأعمال التجارية، لذلك باع أسهم شركته إلى بودو بوشمان مقابل 100 يورو. وفي عام 2012، بدأت برابوس في بناء مصنعها الثالث في بوتروب.

المشروع الاساسي للشركة

ينصب تركيز برابوس الأساسي على تحقيق أقصى أداء للسيارة من خلال زيادة القوة الحصانية والحركة. يمكن للعملاء إما شراء سيارات من برابوس، أو إرسال سياراتهم حسب الطلب وإصلاحها. يتضمن العملاء الذين يطلبون سيارة مباشرة شراء برابوس لطراز معين من مرسيدس ثم تعديله وفقًا لطلبات العميل. تشتهر برابوس بتوفير ضبط باهظ الثمن. 

تقدم برابوس أيضا تعديلات تجميلية بما في ذلك الهيكل المنخفض، ومجموعات الهيكل المضخمة، ومقسمات ألياف الكربون، والعجلات المعدنية متعددة القطع. تشمل الترقيات الأخرى سيارات LSD للسباق، وأنظمة عادم السباقات المفتوحة، ومكابح قرصية مكونة من اثني عشر مكبسا، وإعادة تعيين المحرك. يمكن للعملاء أيضا إجراء إصلاحات كاملة للمحرك، أو الحصول على محركات صندوق جديدة من AMG معدلة لهم.

تتراوح محركات برابوس من محركات صغيرة K4 بقوة 200 حصان لسيارات رودستر SLK وفئة CLK إلى محركات تيربو مزدوجة بقوة 900 حصان للفئة S. توفر الشركة أيضا تحسينات على المقصورة الداخلية من التنجيد المخصص، والمقاييس، ومقابض تبديل السرعة، والدواسات، والقطع إلى العديد من الأجهزة الإلكترونية مثل شاشات LCD الاكثر تطورا لسيارات Maybach.

طرازات برابوس

سيارة مرسيدس 720  CLSهي أسرع وأقوى سيارة سيدان بأربعة أبواب في العالم، تم عرضها لأول مرة في عام 2006، مع محرك V12 سعة 6.2 لتر بشاحن توربيني مزدوج والذي تمكن من تحقيق سرعة قصوى تبلغ 362 كم في الساعة.

من جهتها، برابوس بولليت Brabus Bullitt هي سيارة مرسيدس AMG C63، التي قامت الشركة باستبدال محركها الاساسي V8 سعة 6.2 لتر بمحرك مزدوج التيربو V12، حيث كانت سيارة السيدان المعاد تصميمها بلونها الأسود غير اللامع وعزم الدوران المحدود الذي يبلغ 1100 نيوتن متر، أقوى سيارة فئة C تم تصنيعها على الإطلاق خلال تلك الفترة.

واحدة من ابرز واشهر ابداعات برابوس هي سيارة G التي اطلقت العام الماضي والتي كانت بقوة 900 حصان، ومحرك V12 ويقدم قوة 1500 نيوتن متر من عزم الدوران ويمكنه بلوغ سرعة 100 كم في الساعة في 3.9 ثوان فقط. والجدير بالذكر ان هذا الوحش حدد انتاجه بعشر نسخ فقط.

اقرأ ايضا: ابواب الانتحار أو بابان يفتحان من المنتصف.. لماذا سميت هكذا وما الفائدة منها؟

Brabus برابوس شخصيات
loaing icon