أسرار لا تعرفها عن سيارات مايباخ بينها علاقتها بالشمس وبالدبابات

إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون السيارات الفخمة الكبيرة التي تشبه القصور، من الضروري أن تعرف بأن إسم مايباخ سوف يفي بالغرض بالتأكيد، لذلك وفي التالي سوف نعرّفك أكثر على هذه الشركة التي تأسست عام 1909 على يد فيلهلم مايباخ وابنه قبل أن تستحوذ عليها شركة دايملر بنز في عام 1960.

أين كان يعمل فيلهلم مايباخ؟

سيارات مايباخ

كان فيلهلم مايباخ جزءًا أساسياً من الذين بنوا أول سيارة مرسيدس في عام 1900، إلا أنه وفي عام 1907 غادر مرسيدس لصنع سيارته الخاصة، من هنا وفي عام 1921 خرجت أول سيارة مايباخ من صف الإنتاج.

منافس مايباخ الأساسي

سيارات مايباخ

تعتبر مايباخ العضو الفخم في عائلة مرسيدس، وفي حين تتنافس شركة مرسيدس مع بي أم دبليو وأودي، تتنافس مايباخ مع رولز رويس الأمر الذي يضعها في فئة أخرى من المنافسة.

السعر

سيارات مايباخ

كان سعر مايباخ إكسيليرو 8 ملايين دولار، ما يعني أنها تساوي 4 بوجاتي فيرون أو 8 فيراري إنزو.

فرادة في التصنيع

سيارات مايباخ

تصنع مايباخ أثقل وأطول سيارات، بحيث يزيد وزنها عن 2800 كيلوجرام وبطول يزيد عن 6 أمتار.

أين تكمن روعة محركات مايباخ؟

سيارات مايباخ

كل محرك من محركات مايباخ مصنوع يدويًا بواسطة فني واحد في غرفة العمل في إيه أم جي AMG.

علاقة الشمس بمايباخ

سيارات مايباخ

مايباخ هي أول من صنع سيارات بخلايا شمسية في سقفها، فطرازي Maybach 57s و 62 يحتويان على 30 خلية شمسية تولد 63 واط لتشغيل مكيف الهواء عند عدم تشغيل السيارة، وهذه الميزة تبرد السيارة بمقدار 15 درجة مئوية في الأيام المشمسة الحارة .. أليست هذه ميزة فاخرة تحتاج إليها كل السيارات في المناطق التي تتمتع بدرجات حرارة مرتفعة؟

الهدوء ميزة يبحث عنها عشاق السيارات الفخمة

سيارات مايباخ

مرسيدس-مايباخ S600 هي أهدأ سيارة سيدان فاخرة صنعت على الإطلاق بحيث تحتوي على أطنان من المواد العازلة للصوت والمستخدمة حول أبواب ومفاصل السيارة.

ما علاقة الدبابات بمايباخ؟

سيارات مايباخ

بنى صانعو السيارات في مايباخ محركات للدبابة المدرعة التي حملت إسم النمر والتي استخدمها الجيش الألماني في الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضاً: مرسيدس مايباخ S-Class 2021 ومميزاتها فائقة الفخامة

مايباخ مرسيدس Mercedes حقائق Maybach
loaing icon