قصة صورة: عملاق صناعة السيارات وسيارة موديل تي التاريخية

كثيراً ما تنطبع صورة معينة في أذهان الناس، فيكون لها قصة معينة، وتصبح مرافقة لأحداث كثيرة، وأحياناً صورة واحدة  تكون كفيلة أن تنتقل من جيل إلى جيل لتصبح أبدية لا تموت. لكل صورة قصة وقد تكلما عن قصص كثيرة مثل قصة صورة فيراري المدفونة بأكملها في الرمال وغيرها، ولكن اليوم هذه الصورة قصتها مميزة لأنها جمعت بين سيارة حفرت إسمها في التاريخ ورجل يمكن ان نقول ان شقّ الطريق أمام عالم المحركات ليزدهر ويصل لما وصلنا إليه اليوم، وما قصة صورة عملاق صناعة السيارات هنري فورد مع سيارة موديل تي التاريخية؟!

صورة في الأذهان

قصة صورة عملاق صناعة السيارات وسيارة موديل تي التاريخية صورة 2

في هذه الصورة التي التقطت عام 1921، يقف رجل الصناعة الأمريكي ومؤسس شركة Ford Motor Company بجوار أول سيارة تم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم - طراز T - في ذروة حياته المهنية.

عندما التقطت هذه الصورة في بوفالو، نيويورك، كان هنري فورد في أوج قوته. لقد صنع السيارة الأكثر مبيعًا في العالم - تقريبًا نصف السيارات الموجودة على هذا الكوكب كانت من طراز تي إس. كان من بين أغنى رجال العالم ,بطلا شعبيا لملايين الناس فعرف بأن رحلة هنري فورد منذ 125 عاماً غيّرت حياتنا للأبد مع عالم السيارات!

الرجل الحديدي عملاق الصناعة

في عمر 58 عامًا، صنع هنري فورد أكثر من نصف سيارات العالم، وأنشأ خط التجميع الحديث، وأصبح أحد أغنى الرجال على هذا الكوكب. قدم فورد سيارته التاسعة، موديلT ، والمعروفة أيضًا باسم"Tin Lizzie" ، و كان ذلك في الأول من أكتوبر عام 1908.

كان محرك السيارة بأربعة أسطوانات يولد قوة تصل لغاية 20 حصاناً وكانت السرعة القصوى لهذه السيارة تصل لما بين 64 و72 كلم بالساعة كحد أقصى،  ويعمل المحرك لمسافة حوالي 21 إلى 33 كلم للغالون الواحد من البنزين، وفقاً لشركة Ford Motor Company.

موديل تي التاريخية وسعرها

قصة صورة عملاق صناعة السيارات وسيارة موديل تي التاريخية صورة 3

تم تسعير السيارة في الأصل بسعر 850 دولارًا ولكن تم تخفيضها لاحقًا إلى 260 دولارًا بسبب الوفورات التي تم تحقيقها من عملية التجميع الفعالة من حيث التكلفة. قامت شركة فورد ببناء وبيع أكثر من 15 مليون موديل T.وكلنا نعرف كيف كانت شركة فورد مستحوذة على السوق بقوة هائلة، فرجل الأعمال هنري فورد كان يعتمد طرق بديهية مثل قصة الشرطة السرية التي حكم بها فورد عمال شركته!

أخيراً لقّب هنري فورد بالرجل الذي غيّر أميركا/ وقد تأثر به عدد كبير من رجال الأعمال ودرسوا شخصيته عن كثب ليتعلموا من نجاحاته، وبقيت سيارة فورد موديل تي هذه في الأذهان لنتذكرها الآن بعد أكثر من 100 عام على بنائها، فما رأيكم بهذه السيارة؟!

إقرأ أيضاً: قصة صورة: تسلا رودستر تبحر في الفضاء

فورد Ford أخبار السيارات قصة صورة
loaing icon