قصة صورة بورشه التي طارت وعلقت في الشجرة واغرب ما حصل بعدها

في عالم السيارات، تشهد الكثير من السباقات أحداث لا يمكن أن تُنتسى لاسيما إذا حادت سيارة عن مسارها وطارت في الهواء.

ما الذي ادى الى تطاير السيارة؟

بورشه الطائرة

ففي عطلة نهاية الأسبوع من شهر اكتوبر من العام 2022، وأثناء التسباق في براند هاتش ضمن مجريات كأس كاريرا في بريطانيا، طارت سيارة سباق بورشه 911 جي تي 3 في الهواء وعلقت في شجرة، لكن ولحسن الحظ، لم يصب أحد بجروح خطيرة، على الرغم من أن أحد الاشخاص، كادت أن تسحقه السيارة الطائرة.

كان ويل مارتن، المتسابق البالغ من العمر 19 عامًا ضمن فريق Comline Richardson Racing، السائق خلف عجلة القيادة في سيارة بورشه أثناء وقوع الحادث. إلا أن مارتن لم يكن هو من تسبب بالحادث ذلك أن سيارة أخرى دفعته من الخلف. أدى ذلك إلى دوران سيارته الـ 911 للخلف على العشب لترتطم في جدار الإطارات فطارت في الهواء وعلقت في الشجرة لكنها لم تنزل إلى الارض على الاطلاق.

العناية الالهية انقذت الموقف

بورشه الطائرة

كما أنه ولحسن الحظ لم يصب أي مارشال بأذى بالرغم من أن واحداً منهم كان يتواجد  أسفل سيارة البورشه مباشرةً. كما أنه لو لم تكن الشجرة قوية بما يكفي لتحمل وزن السيارة لوقعت كارثة لا تحمد عقباها. بعد وقوع هذا الحادث ظهر الكثير من المحللين في عالم السباقات الذين فسروا كيف وقع الحداث وكيف أنه من الغريب رؤية سيارة تغادر المسار للخلف بسرعة كافية لتنطلق في الهواء وترتطم بشجرة، في حين أن مارتن كان يتسارع بقوة عندما تعرض للهذا الحادث الخطر.

حادث مرعب

بورشه الطائرة

إنه حادث غريب ومرعب للغاية ومن المثير للاهتمام التمعن به بعد أن علمنا أنه لم يصب أحد بأذى. ومع ذلك، من المخيف مدى السرعة التي يمكن أن تتحول فيها الأمور إلى مميتة في ظل الظروف الخاطئة.

كما أنه وعلى الرغم من أن الشجرة هي البطل الحقيقي لهذه القصة لأنه من كان المحتمل أن يموت عدد من الأشخاص من دونها، إلا أنه وفي الوقت نفسه كان يمكن لهذه الشجرة أن تتسبب في موت السائق في حال تعرض لضربة عنيفة في ناحية عنقه. المهم في القصة هذه أن الحظ حالف السائق والمارشال، والعناية الالهية كان لها الدور الأبرز في نجاة كل من كان يتواجد هناك.

اقرأ أيضاً: قصة صورة إعلان أول سيارة V16 في العالم منذ أكثر من 90 عامًا

قصة صورة
loaing icon