قصة صورة إعلان أول سيارة V16 في العالم منذ أكثر من 90 عامًا

تعتبر السيارات الأمريكية الكلاسيكية من الأبرز على الاطلاق لاسيما وأنها تأتي بخطوط أكثر من رائعة في الناحيتين الداخلية والخارجية، لذلك وفي التالي مع موقعنا سوف نعرفكم على إحدى سيارات كاديلاك الأكثر من رائعة، والتي تجلت عبر إعلان فاجأ الجميع في حينها. 

سيارة بمحرك جبار

كاديلاك سيكستين

إسمها: اديلاك سيكستين، ميزتها؟ أول سيارة إنتاج في العالم تعمل بمحرك V16، وقد أصبحت في يوم من الأيام واحدة من أغلى السيارات في العالم وأكثرها شهرة في الولايات المتحدة في ثلاثينيات القرن الماضي، وهي لا تزال اليوم واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية تحصيلًا في تلك الحقبة. كانت سيكستين سيارة مصممة في عشرينيات القرن العشرين وتم إصدارها في عام 1930، قبل فترة وجيزة من الكساد الكبير في الولايات المتحدة.

كانت كاديلاك واحدة من أهم شركات صناعة السيارات في العالم في أوائل القرن العشرين. فهي من أنتج سيارة بمحرك V8 بكميات كبيرة، وأول من استخدم ناقل الحركة المتزامن وغيرها من الأمور المميزة.

المنافسة قوية

كاديلاك سيكستين

نظرًا لتاريخهم الطويل في عالم الابتكار، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا اكتشاف أنه بحلول أواخر عشرينيات القرن الماضي، كان مهندسو كاديلاك يعملون بجد على محرك جديد، محرك V16. لم تكن كاديلاك الوحيدة التي لديها محرك V16 قيد التطوير، ومع ذلك، كانت شركة Marmon Motor Company تعمل على تصميمها الخاص كما وانضمت Peerless إلى المعركة بعد فترة وجيزة.

كان سباق تطوير السيارات قوياً في الولايات المتحدة مدفوعًا باقتصاد عشرينيات القرن العشرين المزدهر، في الوقت الذي كان فيه الأمريكيون الأثرياء يمتلكون على ما يبدو إمدادات لا نهاية لها من الدولار للسيارات الفاخرة. طالما استمر تدفق هذا كم من الأموال، فسيكون هناك طلب أكثر من كافٍ على محركات V16 الجديدة، إلا أنه بدأ الكساد الكبير رسميًا في 29 أكتوبر 1929.

نسبة بيع مميزة

كاديلاك سيكستين

كانت كاديلاك أول من قام بالتسويق لسيارتها الجديدة اللامعة V16، وقد أطلقت عليها اسم كاديلاك سيكستين بحيث لا يمكن لأحد أن يخطئ في أنها مؤلفة من محرك V12. عندما ظهرت كاديلاك سيكستين لأول مرة في يناير من عام 1930، صدمت عالم السيارات وأصبحت على الفور الملكة على الساحة. وفي عام 1930 باعت الشركة 2500 قطعة لكن تباطأت المبيعات بشكل كبير إلى 750 وحدة في عام 1931، ثم إلى 300 في عام 1932، ثم إلى أقل من 50 في السنة حتى عام 1937.

كان محرك V16 تحت غطاء محرك السيارة Sixteen بمثابة أعجوبة هندسية وفقًا لمعايير اليوم. إنه محرك مع صمامات علوية، وصمامان لكل أسطوانة، وغمازات هيدروليكية. جاءت السيارة بقوة 185 حصانًا و 406 نيوتن ميتر من عزم الدوران وكان المحرك سلسًا وهادئًا إلى اقصى الحدود وقد تم وصل هذا المحرك مع ناقل حركة يدوي بثلاث سرعات. كانت هناك مجموعة واسعة من أنماط الهيكل المتاحة للسيارة، وكان هناك العشرات للاختيار مع سيارات ذات قاعدة عجلات أقصر يقال إنها قادرة على تجاوز 160 كلم/ الساعة.

جيل ثان من السيارة

كاديلاك سيكستين

لكن ومع تقدم فترة الثلاثينيات، أصبح من الواضح أن الكساد الكبير لن ينتهي في أي وقت قريب، وتم وضع خطط لطراز جديد من الجيل الثاني V16. سيكون لهذه السيارة من الجيل الثاني محرك V16 أبسط وأقل تكلفة مع نفس القوة الحصانية وأرقام عزم الدوران.

كانت هذه السيارة الجديدة تسمى بـ Series 90، وقد تم تحديث تصميمها بشكل كبير. لكن وعلى الرغم من أنها ليست مرغوبة مثل الجيل الأول من V16، إلا أن السلسلة 90 اللاحقة مالت إلى أن تكون أقل تكلفة للشراء والصيانة، مما أدى إلى تمتعها بشعبية خاصة بين هواة الجمع.

السيارة التي نراها هنا في الصور هي سيارة كاديلاك V-16 من الفئة 90 من طراز 1938، وهي واحدة من 315 سيارة فقط تم تصنيعها لذلك العام وواحدة من 10 سيارات فقط تم بناؤها باستخدام طراز فليتوود رقم 9067 كوبيه القابلة للتحويل.

اقرأ أيضاً: لا الرمال ولا الثلوج تكسرها: جي كلاس معدلة بطريقة خارقة للطبيعة

كاديلاك Cadillac قصة صورة
loaing icon