قصة صورة: يوم طارت سيارة فورمولا عن الأرض وغطت على أخرى

اذا كنتم من متابعي رياضة فورمولا 1، فأنتم تعرفون أنها وفي كثير من الأوقات تكون مسرحاً لأحداث مرعبة تقطع الأنفاس، لذلك وفي التالي مع موقعنا سوف نذكركم يوم طارت فيه سيارة فورمولا عن الأرض وغطت على أخرى.

انطلاقة رائعة لسترول.. ولكن!

قبل لحظات من حادث سترول

شارك بريندون هارتلي ولانس سترول في حادث دراماتيكي في اللفة الأولى من جائزة كندا الكبرى في العام 2018، ليرى الناس والجمهور واحدًا من أبرز الحوادث المرعبة في البطولة، فإليكم كيف بدأ يوم السباق في كندا.

كان سائق فريق ويليامز الكندي سترول والذي بدأ السباق في المركز السادس عشر، قد تميز بانطلاقة رائعة ليتجاوز سيارتي امكلارين وسائق فريق تورو روسو النيوزيلاندي بريندون بريندون هارتلي والذي تجاوزه حينها سائق فريق ساوبر المونيغاسكي تشارلز لوكليرك.  

ولكن أثناء مروره بالمنعطف الخامس في تلك الجائزة الكبرى، عانى سائق فريق ويليامز لانس سترول من المبالغة في التوجيه وضغط على سائق تورو روسو هارتلي الذي أجبر على التوجه نجو الحائط وقد ارتفعت سيارته في الجو الأمر الذي تسبب في خروج كلا السائقين من السباق الكندي.  

هارتلي إلى المستشفى

فورمولا  1

جاءت عطلة نهاية أسبوع بائسة لسترول في سباق بلده، حيث عانى سائق ويليامز من خروجه الخامس المزدوج في الربع الأول من موسم العام 2018 من بطولة الفورمولا 1. يعني الحادث أيضًا أن هارتلي، الذي كان مستقبله في تورو روسو محل تكهنات في الأسابيع الأخيرة من البطولة في ذلك الوقت، لا يزال مركزه مضعضعاً مع الفريق الإيطالي لاسيما وأنه كان في جعبته نقطة واحدة فقط الأمر الذي جعله متواجدًا فقط في المركز 18 في بطولة السائقين.

هذا وتم إرسال السائقين إلى المركز الطبي بعد الحادث القوي، ثم نقل هارتلي إلى مستشفى قريب بطائرة هليكوبتر لإجراء مزيد من الفحوصات الطبية للاطمئنان أكثر على صحته، وقد خضع لاختباري تخطيط للقلب قال الاتحاد الدولي للسيارات إنه أظهر نتائج طبيعية.

المخاطر لا مهرب منها

فورمولا  1

لا تخلو بطولة العالم في الفورمولا 1 من حوادث تسابق تخطف الأنفاس، إلا أن منظمو البطولة والاتحاد الدولي للسيارات FIA وضعا الكثير من الأنظمة والقوانين التي تحمي السائقين متى تعرضوا لحادث خطر لعل أبرز هذه الأمور نظام الهايلو الذي يظهر فوق رأس السائق.

اقرأ أيضاً: النعاس ممنوع: ماذا أعجبنا أيضا في جيب كومباس 2023؟

فورمولا 1 Formula one قصة صورة
loaing icon