من هم المارشال ؟ وما وظيفتهم في عالم فورمولا 1؟

عند حصول أي حادث في سباقات فورمولا 1 غالباً ما نرى مجموعة الأشخاص يخرجون بسرعة إلى الحلبة لتنظيفها وجعلها آمنة، ولكن لا يقتصر عمل المارشال على التنظيف فحسب، من هم المارشال ؟ وما وظيفتهم في عالم السباق؟

المارشال وأهميتهم

مارشال سباقات اساسي

يلعب المارشال دوراً حيوياً في السماح لأحداث رياضة السيارات بالقيام بهدوء وسلاسة، ويرتدي هؤلاء المتطوعون بدلاتهم البرتقالية، ويتميزون بمجموعة متنوعة من الأدوار، مثل تحريك السيارات المتضررة بعيدًا عن مضمار السباق، لتمكين أحداث رياضة السيارات من أن تتم بنجاح وأمان.

ويمكن لأي شخص تقريباً أن يكون من فريق المارشال طالما أنه لائق بدنياً بما يكفي لأداء الواجبات، ولا يوجد حد أقصى للسن، كما يمكن للأطفال المشاركة أيضاً، ويمكن لمن تتراوح أعمارهم بين 11 و 17 عاماً أن يصبحوا جزءًا من المارشال بشرط أن يكونوا برفقة شخص بالغ في جميع الأوقات، لا توجد قيود أخرى حول من يمكنه أن يكون من المجموعة.

كما أن المارشال هم متطوعون ولا يتقاضون رواتب، ونظراً لأن الحراس مطالبون بالعمل في جميع الظروف الجوية والظروف، من الضروري أن يكونوا شغوفين برياضة السيارات.

تقدم بعض نوادي السباق المنظمة قسائم أو مبالغ صغيرة من المال إلى المارشال.

ما هي وظائف المارشال؟ 

مارشال سباقات داخلي

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوار والمهام المختلفة التي يمكن للمارشال القيام بها، بدءاً من الواجبات الواضحة التي يمكن رؤيتها على التلفزيون إلى الأدوار الإدارية الأقل شهر،. فيما يلي بعض الأنواع الرئيسية للمارشال.

المارشال الظاهرون على العلن:

  • مارشال المسار: هؤلاء هم المارشال الذين ربما يتبادرون إلى الذهن بشكل واضح ويمكن العثورعليهم بانتظام على شاشات التلفزيون لدينا، تقع على عاتقهم مسؤولية المساعدة في ضمان خلو المسار من أي عقبات يحتمل أن تكون خطرة، يتضمن ذلك استعادة السيارات التالفة أو المعطلة ونقلها إلى مكان آمن ويمكن أن يشمل أيضاً إزالة الحطام أو الحصى أو الزيت من الدائرة.

  • مارشال العلم: من أكثر أنواع المارشال أهمية وهو الذي يعطي إشارات مهمة للسائقين على الحلبة، يمكن أن يشمل ذلك تحذير المنافسين من خطر محتمل، مثل حادث سيارة، من خلال التلويح بعلم أصفر أو السماح للمتسابقين بمعرفة أن المسار واضح مرة أخرى من خلال إظهار العلم الأخضر، مسؤول خط النهاية لديه مهمة إضافية تتمثل في التلويح بالعلم في نهاية السباق.

  • مارشال خط البداية: يلعب هؤلاء المارشال دوراً مهماً قبل بدء السباق، ويتأكدون من أن جميع السيارات تصطف بشكل صحيح على الحلبة، ثم يلوحون بعلم أصفر إذا توقف أي سائق أو خرج عن الخط عندما يبدأ السباق.

أمّا المارشال الذين لا نراهم عادة:

  • المارشال الإداريون: يقوم المارشال أيضاً بعدد من الواجبات الإدارية وراء الكواليس، مثل التواصل بين رؤساء فرق المارشال وكاتب الدورة، المسؤول عن السباق، فقط لأن هذه المجموعة من الحراس أقل وضوحاً، فهذا لا يعني أنه ليس لديهم دور مهم يلعبونه في ضمان إجراء اجتماعات السباق بنجاح.

  • مارشال الحلبة: ليست هناك حاجة المارشال مباشرة حول الحلبة نفسها فحسب، بل يمكنهم أيضاً القيام بأدوار أخرى في المكان. يقوم حراس الحلبة بمجموعة متنوعة من المهام بما في ذلك التأكد من اصطفاف جميع السيارات بشكل صحيح في منطقة التجمّع، قبل أن يتوجهوا إلى الحلبة.

لا يقتصر الأمر على سباقات فورمولا 1 حيث يتطلب الأمر وجود المارشال أيضاً في عدد من السباقات الأخرى بما في ذلك الرالي، والكارتينج.

إقرأ ايضاً: هاملتون وفيرستابين لا يتجولان كغيرهما حول الحلبة للتعرف عليها قبل السباق

فورمولا 1 سباقات
loaing icon