قصة إعلان فيات الذي استعانت فيه بالأفاعي والأسود

في فترة التسعينيات من القرن الماضي، حققت شركة فيات نجاحاً ملحوظاً في الاسواق العالمية بعد أن قامت ببيع سيارة مميزة تشبه المركبات الرباعية الدفع التي لا تهاب الوحول. سميت العلامة التجارية الإيطالية هذه السيارة بـ" فيات ادفنتشر "، وكانت سيارة مميزة ومرتفعة عن الأرض فضلاً عن تميزها بنظام تعليق متطور. أفضل جزء حصلت عليه السيارة هو أن سعرها كان مقبولاً، مما جعلها خياراً ميسور التكلفة في الأسواق التي تتمتع بقوة شرائية منخفضة.

نظام مميز وذكي

فيات ادفنتشر

طورت شركة صناعة السيارات الإيطالية لهذه المركبة نظام جديد حمل اسم ELD يعتمد على مستشعرات نظام الـ ABS. وهنا عندما يكون النظام نشطًا، فإنه يكتشف العجلة التي تدور بشكل أسرع ويطبق الفرامل عليها حتى تحصل العجلة الأخرى على بعض من عزم الدوران. كانت هذه التقنية رخيصة وفعالة، لكن المشكلة كانت أن معظم الناس ليس لديهم فكرة عن كيفية استخدامها. لكن ولتوضيح عمل هذه الميزة الرائعة، استخدمت شركة فيات حيوانات الغابة وبوب مارلي في إعلان تجاري لا يمكن أن يُنتسى.

حيوانات تغني

فيات ادفنتشر

يُظهر هذا الاعلان سائقًا عالقًا في الوحل في السيارة والذي يقرر الخروج من المقصورة للتحقق مما يجب القيام به، لكنّ تمساحًا يظهر أمامه ويمنعه من القيام بذلك. سرعان ما يرى أسدًا ودبًا وقردًا، ليبدأ هذا الأخير في الغناء.

الأغنية التي يؤديها القرد هي Three Little Birds للمغني الشهير بوب مارلي، والتي تقول: "لا تقلق لأن كل شيء سيكون على ما يرام". هذا ما يحاول القرد إخبار السائق به من خلال الأغنية، كما أن عدداً من الحيوانات الاخرى تبدأ بالغناء أيضاً، وبينما تكمل تلك الأخيرة الاغنية يوضح القرد للسائق كيفية استخدام نظام ELD للخروج من الوحل.

طريقة تشغيل النظام سهلة

فيات ادفنتشر

لتشغيل نظام ELD يجب الضغط على السائق الضغط على زر يتواجد في لوحة القيادة (سوف تظهر في الشاشة المتواجد في لوحة العدادات عبارة ELD ON). مع تشغيل النظام سوف يتمكن سائق فيات ادفانتشر من الهروب من الوحل ومن دون أية مشكلة على الاطلاق. بالعودة إلى الاعلان، وفي طريقه للخروج، ينظر السائق إلى الأسد الذي يرف بعينه فخورًا بأن السائق تعلم عرف كيفية استخدام هذه الميزة في السيارة.

ليس لدينا أي فكرة عما إذا كان عملاء فيات قد تعلموا الدرس نفسه، ولكن الحقيقة هي أن الشركة قدمت هذه التقنية في سيارات Adventure لسنوات عدة. هذه الاعلانات المرحة، من شأنها جذب عدد كبير من الأشخاص لاسيما هؤلاء الذين يحبون المغامرات، كما أن الاعلان هذا يهدف إلى الوصول إلى الأشخاص غير الضالعين في عالم المحركات لاسيما وأنه يعلم طريقة تفعيل نظام متطور حينها بطريقة جد سهلة.

اقرأ أيضاً: حقائق لا تعرفها عن أسرع سيارة على وجه الأرض.. وعلاقة مفاجئة لملك الأردن

فيات Fiat قصة صورة
loaing icon