خمسة امور جذبتنا الى هوندا سيفيك تايب آر 2023 ابرزها القير اليدوي

بعد أن تم الكشف عن سيارة هوندا سيفيك تايب آر 2023، الأيقونة العالمية العالية الأداء من الصانع الياباني هوندا، كان من الطبيعي أن تحظى بالاحترام من قبل عشاق القيادة حول العالم. هوندا سيفيك تايب آر الجديدة كليًا هي أقوى طراز في تاريخ Type R الممتد لـ 30 عامًا، وقد تم تصميمها من الألف إلى الياء لتقديم أداء مثير مع تجربة قيادة لا مثيل سواء على الطريق أو على مضمار السباق.

هندسة تركز على الأداء

هوندا سيفيك تايب ار 2023

يساعد الهيكل الخفيف الوزن والصلب الجديد على تحسين ثبات هوندا هذه خلال السرعات العالية وتحديداً خلال دخول المنعطفات. وكي تكون جاهزة للحلبات، تم ضبط سيفيك تايب آر 2023 الجديدة واختبارها على حلبة نوربورغرينغ، هذا وسوف يزداد شعور القيادة والإدمان على السرعة في سيفيك تايب آر بشكل أكبر من خلال أداء نظام التعليق والتوجيه المحسن.

تصميم انسيابي قوي

هوندا سيفيك تايب ار 2023

يتميز التصميم الجديد لسيارة هوندا تايب آر 2023 القوي والأنيق والمتطور بديناميكيات هوائية متقدمة ومتكاملة بشكل جميل لتحقيق قوة سفلية متوازنة بشكل جيد، فضلاً عن تقليل السحب، وهذا يعني قدرة على المناورة خلال دخول المنعطفات، إضافة إلى تمتع السيارة بثبات خلال السرعات العالية.

للحصول على التصميم الانسيابي القوي جاءت الرفارف المميزة فوق عجلات خفيفة الوزن ملفوفة بإطارات عريضة، إضافة إلى تصميم جديد وأكثر عدوانية للمصد الأمامي الذي يتميز بشبكة رياضية على شكل قرص العسل، كما ويعمل شبك الحاجز الأمامي الكبير والتصميم الجديد للعتبة الجانبية خلف العجلات الأمامية على تعزيز كفاءة تدفق الهواء.

تجربة استثنائية في قمرة القيادة

هوندا سيفيك تايب ار 2023

يدعم التصميم الداخلي الجديد كليًا في سيارة هوندا سيفيك تايب آر تجارب قيادة رائعة مع تفاصيل وميزات تركز على الأداء. تعد المقاعد الحمراء المميزة من النوع R، والتطعيمات الخاصة، ولوحة Type R المتسلسلة على لوحة القيادة أمور مميزة وجديدة لعام 2023. هذا وتقلل المقاعد التي تشبه الجلد من الاحتكاك العالي وانزلاق الجسم في مواقف القيادة التي ترتفع فيها نسبة التسارع.

ويسمح تصميم العداد الحصري لوضع القيادة + R للسائق بالحصول على المعلومات الضرورية على الفور، وذلك من خلال أضواء مؤشر سرعة الدوران، ومؤشر موضع الترس الموجود... كما ويوفر مسجل البيانات Honda LogR ™ معلومات في الوقت الفعلي عن الحركات الميكانيكية للمركبة وسلوك السيارة الناتجة عن طريقة قيادة السائق. تشمل الميزات الرئيسية الأخرى ساعة توقيت لتسجيل أوقات الدورات والقدرة على مشاركة مقاطع فيديو.

عادم السيارة

هوندا سيفيك تايب ار 2023

يتجلى مظهر السيارة الأكثر عدوانية من خلال الأبواب الخلفية الأوسع نطاقاً والحصرية للفئة R إلى جانب جناح يضفي شعوراً بالقوة ومصد معاد تشكيله والذي يكشف عن منافذ العادم الدائرية الثلاثية ومشتت الهواء الخلفي الجديد.

إذاً جاءت السيارة مع ثلاث فتحات للعادم الخاص بها وهذا أمر سوف يميزها عن الكثير من السيارات الرياضية الأخرى خصوصاً وأن الفتحة التي تأتي في الوسط أكبر من تلك التي تتواجد على الجانبين.

سوف يعشقها محبو القير اليدوي

هوندا سيفيك تايب ار 2023

لطالما كانت هوندا سيفيك تايب آر تعتمد على مشاركة السائق خلال القيادة وجزء كبير من ذلك الأمر هو القدرة على تغيير التروس. لا يزال الجيل الحادي عشر من السيارة يأتي بخيار ناقل حركة واحد فقط  وهو ناقل حركة يدوي من ست سرعات مع المطابقة التلقائية لدوران السرعة.

اقرأ أيضاً: خمس مزايا رائعة قدمتها نيسان في التيما 2023

هوندا Honda أخبار السيارات مراجعات
loaing icon