هل ستحصل تويوتا سوبرا على ناقل حركة يدوي؟

لاشك ان تويوتا سوبرا في جيلها الخامس تلقت الكثير من النقد لعدة أسباب. النقد الذي يبرز باستمرار هو عدم توفرها مع ناقل حركة يدوي. لكن وبحسب آخر الإشاعات كل هذا على وشك أن يتغير. 

سوبرا بناقل حركة يدوي 

تويوتا سوبرا ناقل حركة يدوي خارجي

ظهرت بعض الصور المسربة التي يبدو أنها تظهر تفاصيل ناقل الحركة اليدوي الجديد سوبرا. تويوتا لم تؤكد أو ترفض رسميا هذه المعلومات.

ومع ذلك، تُظهر الصور المسربة جدولًا زمنيًا للطرح. على ما يبدو، سيصدر بيان صحفي في 28 أبريل 2022 للإعلان عن عرض ناقل الحركة اليدوي بست سرعات. علاوة على ذلك، يُظهر التسريب أيضًا بدء الإنتاج المقترح في يوليو 2022، مع شحن السيارات للوكلاء والعملاء في أكتوبر. لكن لا شيء من هذه المعلومات رسمي. 

لا تظهر التسريبات أي علامات على عرض ناقل حركة يدوي على المحرك رباعي الأسطوانات. ستستمر الطرازات ذات الأربع أسطوانات في تقديم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات فقط. 

سوبرا جديدة محدودة الإنتاج

تويوتا سوبرا ناقل حركة يدوي

إلى جانب إصدار ناقل الحركة اليدوي، توضح التسريبات أيضًا إصدارًا خاصًا من سوبرا لعام 2023. وفقًا للتسريبات، ستحتوي سيارة تويوتا سوبرا RZ Matte White Edition 2023 على مجموعة من الميزات الخاصة بهذا الإصدار الخاص. يتضمن ذلك طلاء أبيض ميتاليك لامع ومقصورة داخلية من الجلد البني الحصري. بالإضافة إلى ذلك، يُقال إنها تتميز بنظام شحن لاسلكي، ومحطة شحن USB، و تقنيات جديدة على لوحة العدادات الجانبية للركاب.

وقالت تويوتا إن سوبرا ستحصل على ترقيات كل عام، وستكون إضافة علبة تروس يدوية خطوة كبيرة نحو تطوير الجيل الخامس من تويوتا سوبرا. 

كما اشارت التقارير السابقة إلى أن طراز GRMN سوبرا سيظهر لأول مرة في أوائل عام 2023 كنموذج محدود الإنتاج 200 وحدة فقط.

يقال إن GRMN سوبرا يمكن أن تستخدم ناقل حركة أوتوماتيكيًا مزدوج القابض بسبع سرعات بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات الذي تستخدمه بي ام دبليو وسوبرا العادية. ومن المتوقع أيضًا أن تتميز بإجراءات مختلفة لتوفير الوزن، بما في ذلك مكونات ألياف الكربون المختلفة.

إقرأ ايضاً: حقائق لا تعرفها عن سوبرا التي قادها الراحل بول ولكر

تويوتا Toyota Supra سوبرا أخبار السيارات شائعات
loaing icon