خمسة أمور اعجبتنا في سيارة كاديلاك سيليستيك 2024 أبرزها السقف الذكي

إذا كنت تريد ان تذكر الفخامة في عالم السيارات الأمريكية من غير المعقول أن لا تتطرق إلى سيارات كاديلاك التي كانت وما تزال من الأفخم على الإطلاق، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز خمسة أمور اعجبتنا في سيارة كاديلاك سيليستيك 2024.

تخصيص رهيب 

كاديلاك سيليستيك

هذه السيارة سوف تكون محط أنظار الجميع كما أنها سوف تدخل في منافسة قوية مع كل من رولز رويس و بنتلي. سوف تكون كل مركبة Celestiq مصنوعة يدوياً وهذا يعني أن الطلب سيكون عن طريق قائمة الانتظار فقط فضلاً عن ان كل سيارة سوف تكون فريدة من نوعها. يمكن للعملاء اختيار ألوان الطلاء والجلد والعجلات المخصصة، إضافة إلى توفر عدد لا يحصى من الأجزاء المطبوعة الثلاثية الأبعاد. وفي ما خص السعر سوف يبدأ سعر كاديلاك Celestiq بنحو 300000 دولار الأمر الذي سوف يجعلها أغلى سيارات كاديلاك على الاطلاق.

سيارة كهربائية بقدرة حصانية مهولة

كاديلاك سيليستيك

سوف تتزود سيارة كاديلاك Celestiq بـ "بنية حصرية" تعتمد على منصة Ultium من جنرال موتورز. يستطيع هذا المحرك الكهربائي الثنائي توليد قوة 600 حصان و 867 نيوتن ميتر من عزم الدوران. هذا وتشير كاديلاك إلى أن السيارة الكهربائية الصاروخية هذه يمكنها أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 3.8 ثانية.

السقف الذكي

كاديلاك سيليستيك

قدمت كاديلاك مع سيارتها Celestiq سقفًا زجاجيًا ذكيًا ثابتًا. هذا السقف يحتوي على أربع مناطق ويسمح لكل راكب بالتحكم في الإضاءة المحيطة وكمية الضوء التي تدخل المقصورة، ما يعني أن هذا السقف زجاجي بالكامل والذي يطلق عليه اسم SPD-Smartglass يمكنه ضبط التعتيم في أي مكان بين واضح تمامًا وغير شفاف تمامًا.

إذاً يسمح السقف الزجاجي بدخول أربع مناطق متميزة من الضوء من خلاله. عند الضبط على المستوى الأغمق، فإن 1 بالمائة فقط من الضوء الخارجي يصل إلى الداخل. على الرغم من أنه يمكن الاستفادة من نسبة تصل إلى 20 بالمائة من ضوء الشمس، إلا أن هذا الأمر لن يؤثر على درجة الحرارة الداخلية.

شاشة ضخمة 

كاديلاك سيليستيك

في سيارة Celestiq 2024 شاشة عرض معلومات وترفيه مقاس 55 بوصة تمتد عبر طرفي المركبة وعبر لوحة القيادة. هذه الشاشة الضخمة ما هي إلا شاشتان تحت لوح زجاجي واحد. تتميز الشاشة الخاصة بالسائق بكثافة البكسل التي يمكن مقارنتها بشاشات الـ 8K، أما الشاشة الجانبية للركاب فتتمتع بتقنية Digital Blinds Active Privacy Technology  التي تقدم للراكب الأمامي المتواجد جوار السائق خصوصية أكثر من رائعة.  

التحكم المغناطيسي

كاديلاك سيليستيك

التحكم المغناطيسي بالقيادة هو قطعة من السحر الهندسي تسمح لنظام التعليق بالتفاعل مع عيوب الطريق في أجزاء من الثانية من أجل قيادة فائقة السلاسة. هذه التقنية هي واحدة من أفضل الترقيات التي يمكنك إجراؤها في سيارة عالية الأداء والتي لن تسمح لك بالشعور بأن مؤثرات سلبية تتواجد على الطريق.

اقرأ أيضاً: تيربو السيارات: آلية العمل وهل يضر بالمحرك؟

كاديلاك Cadillac أخبار السيارات مراجعات
loaing icon