رولز رويس جوست: ثلاثة أجيال من الفخامة المطلقة

سيارة رولز رويس جوست هي واحدة من طرازات الصانعة البريطانية الأكثر فخامة، والتي تأتي بقدر مذهل من الرفاهية والخامات الفاخرة. وحتى الآن تمت صناعة ثلاثة أجيال منها غيرت مفهوم عالم الفخامة في السيارات.

الجيل الأول 2009

 رولز رويس جوست

ظهرت رولز رويس جوست لأول مرة عام 2009 في معرض فرانكفورت، وكان المقصود من سيارات الصالون الفاخرة إحياء مبيعات الشركة وصورة علامتها التجارية. ويهيمن على شكل السيارة تصميمها الرائع Yacht Line، مع أسطح كبيرة غير منقطعة تتدفق بين خطوط أفقية منحوتة.

وتظل المقصورة الداخلية وفية لتقاليد الشركة وهي مقصورة كبيرة جيدة التهوية مليئة بالجلد الناعم وزخارف الخشب الفاخر والتشطيبات المعدنية الحقيقية جنبًا إلى جنب مع جميع ميزات الراحة التي قد ترغب فيها. ميكانيكيًا، تم بناء جوست على هيكل أحادي فولاذي باستخدام حاجز أمامي مزدوج لعزل ضوضاء المحرك بشكل أفضل.

ويعمل نظام التعليق الأمامي والتعليق الخلفي متعدد الوصلات المدعوم بنظام قيادة هوائي يتم التحكم فيه إلكترونيًا على توفير ثبات كبير وإحساس بالانزلاق عند تجاوز مطبات الطريق. وتأتي قوة جوست من محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.6 لترات ينتج 563 حصانًا يتم إرسالها جميعها إلى العجلات الخلفية عبر علبة تروس ZF أوتوماتيكية.

الجيل الثاني 2014

 رولز رويس جوست

بعد خمس سنوات، في معرض جنيف للسيارات 2014، تم الكشف عن Ghost Series II، مع تحديث مدروس للشكل الأيقوني للطراز وقائمة بأحدث التطورات التكنولوجية. وأول شيء يجب ملاحظته هو أن المصابيح الأمامية التي تم إعادة تصميمها تمتزج بشكل مثالي مع المعالجة السطحية المنقحة للواجهة الأمامية.

كذلك إن إعادة النحت الدقيقة لمصدات جوست تخلق وقفة أقوى وإحساسًا بالعرض والارتفاع الإضافيين، في حين يتم تعزيز الجمالية المعاصرة بشكل أكبر من خلال إضافات الكروم إلى مآخذ الهواء الأمامية، والتي تغذي الآن المزيد من تبريد الهواء للمكابح الأمامية. وتأتي السيارة مزودة بميزات فاخرة مثل اتصال Wi-Fi ، والأوامر الصوتية، ووحدة التحكم الدوارة Spirit of Ecstasy مع لوحة لمس للتعرف على الأحرف، ونظام صوت مخصص مضبوط بدقة مع نظام ضبط تلقائي وتوصيلات متعددة ومصابيح أمامية أوتوماتيكية مع تقنية خالية من التوهج.

أما عن الجوانب الميكانيكية لرولز رويس جوست، فهي تعتمد على محرك V12 سعة 6.6 لترات بقوة 563 حصانًا و780 نيوتن متر من عزم الدوران.

الجيل الثالث 2020

 رولز رويس جوست

في عام 2020، قدمت الشركة البريطانية جوست الجديدة التي حافظت على تراث العلامة التجارية. وأتت السيارة الجديدة بمصابيح أمامية LED تحافظ على نفس الشكل مثل الأجيال السابقة. والملفت في المظهر الخارجي أنه أتى منخفضاً، ما جعل السيارة تبدو رائعة على الطريق.

في الداخل، كالعادة مقصورة الركاب مكانًا فاخرًا يتسع لخمسة أشخاص. وتوفر المقاعد الأمامية الكبيرة والسميكة الراحة عند السفر لمسافات طويلة. وتم دمج التقنيات الجديدة المستخدمة في لوحة القيادة ونظام المعلومات والترفيه بشكل جيد في المظهر الداخلي الكلاسيكي.

على صعيد الأداء تم تطوير مجموعة نقل الحركة حول محرك توربو مزدوج سعة 6.75 لتر. ولقد أرسلت قوتها إلى نظام الدفع الرباعي هذه المرة بإستخدم منصة معدلة تستخدم في رولز رويس كولينان أيضًا.

اقرأ أيضًا: ليس كل ما يتمناه المرء يدركه الا مع رولز رويس جوست 2021

رولز رويس Rolls Royce أخبار السيارات Ghost جوست أجيال السيارات
loaing icon