تعرّف إلى الرجل الذي يقف وراء محركات أودي الجبارة في عالم السباقات

لطالما لمع اسم أودي في عالم السباقات لاسيما سباق لومان الشهير والذي جعل هذا الصانع الألماني يحقق نتائج مميزة واكثر من رائعة خلال المنافسات التي دخل بها.

في أودي منذ 30 عاماً

 اولريتش باروتزكي

قد لا تعرف اسم Ulrich Baretzky، لكنك ستعرف عمله، فقد ساعد مهندس أودي في إنشاء بعض محركات السباقات الرائدة في العالم. إذاً عمل أولريش باريتزكي كرئيس تطوير المحركات في Audi Sport وتحديداً لأكثر آلات سباقات التحمل نجاحًا على الإطلاق.

متخصص في أنظمة حقن وقود الديزل التوربيني، يعمل Baretzky في أودي منذ 30 عامًا، حيث قاد تصميم محركات الـ V6 و V10 و V12 TDI المستخدمة في سيارات سباق التحمل Audi Sport Team Joest R10 و R15 و R18. في هذا السياق، يقول باريتزكي عن محرك R18 الحالي: "لقد تم تعديل المحرك، لذلك لم يعد هذا هو المحرك الذي كنا نشغله في عام 2011، ولكن مفهوم الهندسة بقي كما هو إلى حد كبير". 

التألق مع أودي

 اولريتش باروتزكي

إن قواعد بطولة WEC الصارمة تشير إلى أنه يجب تحسين السيارات عامًا بعد عام لإنتاج مستويات أعلى من كفاءة استهلاك الوقود، فعلى سبيل المثال يستخدم طراز 2016 R18، نظام طاقة هجين محدث، يجمع بين الطاقة الكهربائية وطاقة الديزل.

ولأن باريتزكي شغوف بقوة هندسة المحركات القوية، وهو مسؤول إلى حد كبير عن نجاح أودي أيضاً في بطولة Deutsche Tourenwagen Masters (DTM)، وهي بطولة سباقات تتعلق بالسيارات السياحية الألمانية. واجهت أودي كل من بي ام دبليو ومرسيدس من خلال سياراتها V8 quattro و TT و A4 و RS 5، كما وفازت أودي بلقب بطولة DTM مرة واحدة على الأقل مع كل نوع من السيارات التي شاركت في السباقات. هذا ويشير Baretzky إلى أن سباقات DTM هي بطولة للترفيه، لكن لومان وجدت من أجل الكفاءة، مضيفاً: "في لومان يمكنك حقًا إجراء تطورات تقنية".

تطوير المحرك جهد جماعي

 اولريتش باروتزكي

قال Baretzky عند مناقشة الترقية من R10 إلى R18: "أن تطوير المحرك تطلب الكثير من الأعمال الشاقة والكثير من التحفيز" لافتاً إلى أن العمل الجاد بحاجة إلى أشخاص شغوفين بعملهم ومتحمسين، فـ"تطوير المحرك ما هو إلا جهد جماعي"، ويضيف: "منذ أول محرك TDI في عام 2006، تمكنا من خفض استهلاك الوقود بنسبة 50 بالمائة تقريبًا، وفي الوقت نفسه، أصبحت السيارة أسرع بحوالي 10 أو 12 ثانية في السباق (لومان)، لذلك يعتبر التوجه إلى المحركات الصغيرة مع الشحن التوربيني أمراً مثيراً وله فائدة على الحلبات".

بالنسبة إلى Baretzky، لا يتعلق الأمر فقط بما يوجد تحت غطاء المحرك، إنه يعلم أن كل تطوير محرك يجب أن يقابله ابتكارات في أماكن أخرى، مثل تحسين الحزمة الديناميكية الهوائية أو أنظمة تبريد البطارية.

اقرأ أيضاً: سيارات خارقة في دبي امر عادي لكن إليك أين تجتمع كلها في مكان واحد

اودي Audi شخصيات
loaing icon