بالفيديو: الديناميكية الهوائية التي تؤثر على كل شيء في سيارتك من القوة الى المصروف

لولا الديناميكا الهوائية لكانت طارت السيارة في الجو. نقصد حرفيا هذا الأمر، لأنه هو العامل الذي يؤثر على كل شيء في سيارتك من القوة الى المصروف والذي تبذل جميع شركات السيارة جهدها في تحسينه. والديناميكا الهوائية من العوامل التي تحسن من قوة سيارتك وسرعتها، والتي تصل إلى كل شيء وتدخل في كل تفصيل من أرضية السيارة حتى فتح الشبابيك فيها.

الديناميكا الهوائية للسيارات: ما هي؟

الديناميكا الهوائية للسيارات

عندما يتحرك أي جسم، فإنه يزيح الهواء المحيط به. وبذلك يخضع الجسم أيضًا للجاذبية والسحب ومقاومة الهواء. كذلك يتم إنشاء مقاومة السحب عندما يتحرك جسم صلب عبر وسط سائل مثل الماء أو الهواء. وتزداد مقاومة السحب مع السرعة، فكلما زادت سرعة تحرك الجسم، زادت قوة هذه المقاومة. وتتأثر قوة مقاومة السحب والهواء في السيارات بشكل السيارة الخارجي، لذلك نرى السيارات الرياضية تأتي بأشكال إنسيابية وجوانح تسهل إختراقها للهواء وتقلل من مقاومة السحب.

كيف تؤثر على السرعة والسحب

الديناميكا الهوائية للسيارات

توثر مقاومة الهواء بشكل مباشر على سرعة السيارة. فالسيارة يجب أن تخترق الهواء عند السير. وكلما كانت عملية إختراق الهواء أسهل كلما كسبت السيارة المزيد من السرعة.

 كيف تؤثر على استهلاك الوقود

الديناميكا الهوائية للسيارات

تماماً كما تؤثر على السرعة وللأسباب نفسها، تؤثر الديناميكا الهوائية على إستهلاك الوقود. لكن بالطبع على السرعات العالية. فعلى السرعات المنخفضة وفي زحمة السير، ليس هنالك أي تأثير للديناميكا الهوائية على إستهلاك الوقود.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: سيارات عادت لتتربع على عرش فئاتها واخرى اختفت نتمنى عودتها

أخبار السيارات معلومات عامة معلومات ميكانيكية نصائح السيارات سوالف سيارات
loaing icon