ولقد وصلت: بي ام دبليو M3 CS بقوة أكبر ووزن أخف ومفاجأة في نظام الدفع

أحيت بي ام دبليو شارة قديمة لسيارة جديدة. فبعد الفئة الثالثة كومبيتيشن وسي أس أل، ها هي تكشف عن M3 CS الجديدة. وتأتي السيارة بعدة ألوان وتجهيزات، بحيث يمكنك الإختيار بين باللون الأبيض أو الأخضر أو الرمادي أو الأسود، والحصول على مصابيح أمامية Laserlight  قياسية، وشاشة منحنية  من بي ام دبليو في المقصورة. لكن كل هذا سينحني أمام نظام الدفع الجديد الذي أجرت فيه بي ام دمجا جميلا. إليك النتيجة بالتفاصيل. 

القوة والأداء

بي ام دبليو M3 CS

يتميز هذا الإصدار المحدود ذو الأربعة أبواب بنسخة مطورة من محرك M3 سعة 3.0 لترات التوربيني، مما ينتج 542 حصانًا. هذه 39 قوة حصانية أكثر من M3 القياسية، وهي نفس القوة التي تنتجها سيارة M4 CSL. وتنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.4 ثوانٍ فقط، وتصل إلى سرعة 302 كلم في الساعة.

حصلت السيارة على حامل محرك جديد مصمم خصيصًا لها، مع معدلات نوابض أفضل لتوصيل أقوى بين المحرك وهيكل السيارة. وذلك من أجل استجابة أفضل.

ويتصل المحرك بعلبة سرعات أوتوماتيكية من ثماني سرعات مع إعداد M xDrive للدفع الكلي هذه المرة وهذا أمر مميز. تخيل هذه التركيبة الجميلة:  نظام القيادة الذكي بالدفع الرباعي أي اكسف درايف، لسيارة بنظام دفع كلّي، وكل ذلك مدعوم بقوة قسم M في الشركة!

أيضا، وكالعادة في سيارات بي ام دبليو، تم منحها انحيازًا خلفيًا بالطبع لتوجيه المزيد من القوة إلى العجلات الخلفية.كذلك يمكن فصل المحور الأمامي في M3 CS بالكامل عن طريق إيقاف تشغيل نظام التحكم الديناميكي بالثبات وجعل السيارة بالدفع الخلفي بالكامل. وتأتي السيارة مع ضبط التعليق CS الخاص إلى جانب ضبط التوجيه أيضًا. وتعتبر مكابح M الكبيرة قياسية، لكن مكابح M المصنوعة من السيراميك الكربوني الأكبر تعد خيارًا. كما زُوّدت السيارة بعجلات قياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف.

وزن خفيف

بي ام دبليو M3 CS

تتميز سيارة M3 CS هذه بأنها أخف وزناً بنحو 20 كجم من طراز M3 Competition العادية، بفضل سقفها المصنوع من ألياف الكربون، والأجزاء الهوائية خفيفة الوزن بما في ذلك غطاء المحرك، والصادم الأمامي، ومآخذ الهواء الأمامية، والجناح الخلفي.

كما توجد أغطية مرايا مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون. في الداخل جهزت بمقاعد M Carbon  الرياضية خفيفة الوزن، وعادم خلفي من التيتانيوم.

بالفيديو: تجربة بي ام دبليو ام 4 كومبيتيشن.. مكينة دريفت متوحشة تسير على الأرض

بي ام دبليو BMW اطلاق جديد سيارات رياضية M3 أخبار السيارات
loaing icon