ماذا يعني حرف M على بي ام دبليو ما قصة ألوان الأزرق والأحمر والبنفسجي؟

بي ام دبليو هي واحدة من أنجح الشركات المصنعة للسيارات والدراجات النارية في العالم. ويعود تاريخها إلى بداية القرن العشرين. وُلد اسم الشركة المصنعة للسيارات قبل الحرب العالمية الأولى في ميونيخ بألمانيا. وأعاد كارل راب وجوستاف أوتو تسمية مصنع سياراتهم في مارس 1918 عندما تحول مصنع راب إلى شركة Bayerische Motoren Werke. وفي الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، بدأت بي ام دبليو برنامج السباق. وتم تعديل السيارات ذات العلامات M من طرازات سيارات السباق العالية. وأضافت الشركة حرف M إلى شعارها الأصلي. ويتم اختبار جميع طرازات M وضبطها في منشأة بي ام دبليو الخاصة في حلبة سباق نوربورغرينغ في ألمانيا.

معنى الألوان

بي ام دبليو

يتكون الشعار M من ثلاثة ألوان هي الأزرق والبنفسجي والأحمر. ويمثل اللون الأزرق شعار بي ام دبليو، ويمثل اللون البنفسجي الانتقال بين اللونين الأزرق والأحمر، بينما يمثل اللون الأحمر شراكة بي ام دبليو مع شركة تيكساكو، وهي ماركة زيوت أمريكية. وبعد إنتهاء الشراكة، إشترت بي ام دبليو حقوق اللون الأحمر من تكساكو.

بي ام دبليو M Performance

بي ام دبليو M Performance

هذه الفئة هي خطوة واحدة فوق M Sport. والطريقة سهلة للتمييز بين الاثنين من خلال الشارة الموجودة على صندوق السيارة. وليست سيارات الركاب من بي ام دبليو  فقط التي تحتوي على متغيرات M Performance ، فهناك إصدارات M Performance من سيارات الدفع الرباعي X5 و X6 و X7 و Z4 المكشوفة وحتى الكوبيه الفاخرة من الفئة الثامنة. تتمتع جميع سيارات M Performance بمحركات أكبر وأكثر قوة من السيارات التي تعتمد عليها الطرازات التقليدية.

بي ام دبليو M Sport

بي ام دبليو M Sport

تأتي هذه السيارات بمجموعة ملحقات يمكن إضافتها إلى أي سيارة BMW تقريبًا. وحتى الطرازات الفاخرة مثل 7 Series و 8 Series و X7 يمكن طلبها جميعًا مع حزمة M Sport . ولا ينبغي الخلط بين المركبات المزودة بحزمة M Sport وبين أفضل السيارات من طراز M مثل M3.

وتتوفر الحزمة في العديد من طرازات بي ام دبليو، وعادةً ما تتضمن ميزات مثل العجلات الأكبر حجمًا مع إطارات عالية الأداء، وتقليم خارجي فريد، وعجلة قيادة M مع مبدلات سرعة، ومجموعة أيروديناميكية، ومقاعد رياضية. تتضمن بعض السيارات أيضًا الحزمة الرياضية كجزء من حزمة M الرياضية، بينما يأتي البعض الآخر مع التحكم الديناميكي أو نظام التعليق M المتكيف.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربة قيادة بي ام دبليو M3 و M4 بنسخ Competition على الحلبة

بي ام دبليو BMW أخبار السيارات علامات السيارات
loaing icon