بنتلي كلاسيكية لرئيس لبناني تظهر أخيرا ومواصفاتها سبقت زمانها بكثير

السيارات الكلاسيكية هي سيارات اكثر من رائعة وتنال مكانة كبيرة لدى الكثير من عشاق وجامعي السيارات، وهذه السيارات تزداد قيمتها مع مرور الزمن. فكلما كانت السيارة اقدم وكانت حالتها ممتازة كلما اصبحت اجمل ومرغوبة اكثر.

سيارة رئيس الجمهورية اللبناني

الرئيس اللبناني الراحل كميل شمعون كان من عشاق السيارات وخاصة الكلاسيكية منها، وكان يمتلك سيارة بنتلي S2 صناعة عام 1961، ومن الجدير بالذكر انه كان يشارك فيها في سباق التسلق السنوي للسيارات الكلاسيكية الذي كان يقام في ضيعته دير القمر.

كما كان يذهب في هذه السيارة برفقة احفاده الى رحلات صيد، ورحلات اخرى داخل الاراضي اللبنانية. فهذه السيارة الكلاسيكية المميزة من الصانع البريطاني كانت الرفيق الدائم للرئيس كميل شمعون.

من الجد الى الحفيد

في الانتخابات النيابية التي جرت أخيرا في لبنان، فاز حفيد كميل شمعون الذي يحمل نفس اسم جده واصبح نائبا في البرلمان، ومن الملفت انه وفي اول جلسة للمجلس النيابي اراد شمعون ان تبقى ذكرى جده خالدة، فقد قام باستخدام سيارة بنتلي الخاصة بجده للوصول الى البرلمان.

بنتلي S2 1961

بنتلي S2 هي سيارة فاخرة أنتجتها بنتلي من عام 1959 حتى عام 1962. وهي خليفة S1، ظهرت بمحرك رولز رويس، بنتلي L Series V8 الجديد وتكييف الهواء المحسن الذي أصبح ممكنا بفضل زيادة إنتاج هذا المحرك. كان نظام التوجيه المعزز قياسيا أيضا، وتم تقديم لوحة قيادة وعجلة قيادة جديدة. كتلة الأسطوانات ورؤوسها مصبوبة من سبائك الألمنيوم وتشغل الغمازات الهيدروليكية الصمامات العلوية. المحرك مزود بمكربن ​​مزدوج مع خنق أوتوماتيكي.

تشمل الميزات الأخرى المتاحة ناقل حركة أوتوماتيكيًا بالكامل، ونظام توجيه بمساعدة الطاقة، ونظام تحكم بالقيادة يعمل بالكهرباء، وإعادة تصميم تكييف هواء أكثر مرونة، ومزيلات كهربائية للنافذة الخلفية، ومكنات نوافذ تعمل بالكهرباء.

اقرأ ايضا: فتح باب الطلب في سوق الإمارات لشراء لسيارة هانتر الخارقة

loaing icon